الاثنين، 26 مارس 2012

ممثلة ايرانية شابة ممنوعة من العودة الى الوطن بعد نشر صورتها العارية

ممثلة ايرانية شابة ممنوعة من العودة الى الوطن بعد نشر صورتها العارية

صورة غلشيفته فراهاني مأخوذة من صفحتها على موقع "الفيسبوك"


منعت السلطات الايرانية غلشيفته فراهاني الممثلة الايرانية الشابة التي تقيم في فرنسا من العودة الى بلادها بعد ان تصورت عارية لمجلة "لو فيغارو" الفرنسية احتجاجا على القيود المفروضة على المرأة في ايران، حسبما نقلته صحيفة "دايلي تلفغراف" البريطانية.

وقد أثارت صورة فراهاني العارية جدلا واسعا في ايران وبلدان الشرق الاوسط بعد ان نشرتها الممثلة في صفحتها الخاصة على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي.

وذكرت الصحيفة ان الممثلة الشابة غادرت بلدها الام العام الماضي في خطوة احتجاجية على القواعد الاسلامية التي ينبغي ان تتبعها صناعة السينما الايرانية بموجب السياسة المحافظة التي ينتهجها الرئيس محمود احمدي نجاد في مجال الثقافة.

وقالت فرهاني للصحيفة "ان وزارة الثقافة والارشاد الاسلامي في ايران أبلغتني رسميا بأن البلاد ليست في حاجة الى الممثلين او الفنانين ونصحتني بتقديم خدماتي الفنية خارج البلاد".

وحصدت غلشيفته فراهاني لقب أفضل ممثلة في الدورة الـ16 لمهرجان "فجر" السينمائي الدولي بطهران على أول دور لها في السينما، وكانت تبلغ الـ14 عاما من العمر. وقد تعدت حصيلة افلامها 15 فلما فازت غالبيتها بجوائز متنوعة في مختلف المهرجانات. كما شاركت فراهاني في فيلم "كتلة أكاذيب" ("Body of Lies") الهوليوودي ببطولة ليوناردو دي كابريو وراسل كرو، والذي أدت فيه دور ممرضة تعتني بعميل استخبارات أمريكية يجب عليه اكمال مهمته في الأردن.

وتزامن نشر صور الممثلة العارية مع فوز فيلم "انفصال نادر وسيمين" للمخرج الإيراني أصغر فرهادي بجائزة "غولدن غلوب" الامريكية للفيلم الأجنبي. وسبق ان أغلقت السلطات الايرانية دار السينما في طهران على تعاونها مع أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية الامريكية.

وقد أثارت صورة فراهاني العارية ردود افعال متعددة ومتباينة ظهرت في صفحتها على "الفيسبوك" بعد ساعات عدة من نشر الصورة، حيث انتقد البعض فراهاني على "البذاءة"، فيما أعجب آخرون بـ"جرأتها على ازالة القيود المفروضة على النساء في البلدان الاسلامية".

هذا ويبدو ان "التعري" أصبح وسيلة تتمتع بشعبية في صفوف شابات يسعين الى التعبير عن احتجاجهن ضد ما يسمينه "قمع المرأة" و"اضطهادها" في بلدان اسلامية محافظة. وكانت مصر اول بلد أصابته هذه العدوى التي انتقلت بعد ذلك الى بلدان اخرى شرقأوسطية وآسيوية لتطال ايران أيضا.المصدر

عادل الامام أنا مؤيد ل بشار الأسد وسأدعمه للنهاية وسأتوجه لدمشق لأهنئ الأسد

إمام: استهدفت لموقفي من سورية وسأتوجه لدمشق لأهنئ الأسد بصموده


أدلى الممثل المصري الشهير عادل إمام بحوار لوكالة "فارس" الإيرانية أكد من خلاله ان استهدافه برفع الدعوى عليه والتي أسفرت عن إصدار حكم بسجنه 3 أشهر لم يكن بسبب "ازدراء الأديان"، وإنما لدعمه موقف الرئيس السوري بشار الأسد.

وشن إمام هجوماً على قناة إعلامية بسبب ما وصفه بالمغالطات وتضليل الرأي العام العربي، وتحريضها على سورية.

وشدد عادل إمام رفضه القاطع لتوجيه ضربة لسورية معتبراً انها "آخر قلاع النضال العربي خط الدفاع الأخير عن الأمة العربية وحاضنة المقاومة الرافضة لإملاءات الغرب منذ عقود"، مشدداً على تمسكه بنهج المقاومة كسبيل وحيد لتحرير فلسطين.

وأشار إمام الى انه كان باستطاعة سورية تجنب كل ما يواجهها من محن تتمثل بالحصار "الخانق" والعقوبات "اذا ما انصاعت للشروط الأمريكية، ولو وافقت على تهجير الفلسطينيين من أرضهم."

كما شن النجم المصري هجوماً على الشيخ يوسف القرضاوي بقوله "يتهمونني بالتهكم على الدين .. وهل يسمح الدين للقرضاوي بالتحريض على قتل النفس؟ وهل دينه يسمح بالتحالف مع من يقتل شعبنا العربي ويغتال علماءه ويسرق ثرواته ويغتصب ارضه؟ هل يحق له مطالبة الشعب السوري بالخروج على بشار (الأسد) بعد ان أصدر اوامره بقتل (معمر) القذافي ؟"

وأضاف "أنا مع بشار وسأدعمه للنهاية. ولن أكون وحدي، فالكثير من الفنانين يفكرون مثلي، منهم السيدة وردة ونور الشريف، وعددنا سيزداد" ، ملوحاً بما أسماه فضح الحكام "الذين أصبح وجودهم في السلطة أهم من الوطن".

وشبّه عادل إمام الرئيس السوري بالزعيم المصري جمال عبد الناصر، واصفاً إياه بـ "القائد العربي الأخير الذي ما زال صامداً"، لافتاً الى انه قرر التوجه الى دمشق "لتهنئته لأنه لم يسقط."المصدر

بالصور .سما المصري: بدلة رقصي محترمة

 .سما المصري: بدلة رقصي محترمة










أقام محامٍ مصري دعوى قضائية ضد صنّاع فيلم (على واحدة ونص) يتهمهم فيه بالترويج لإثارة الغرائز، وهو ما نفته بطلة الفيلم سما المصري التي انتقدت الحكم على الفيلم من خلال إعلانه و"أفيشه".

وفي تصريحات خاصة قال المحامي عبد الحميد شعلان إنه أقام دعوى قضائية لمنع عرض "على واحدة ونص"، معتبرا أن صنّاعه يهدفون إلى إثارة الغرائز والشهوات، خاصة وأنه يعتمد بشكل أساسي على المناظر غير الأخلاقية.

وأضاف شعلان قائلا "الأفيش الذي طرحه صنّاع الفيلم مجرد مغازلة لعيون المراهقين لدخوله، فمن الأولى أن يعلق هذا الأفيش على واجه الكباريهات، حيث من المعروف أن مثل هذه النوعية من الأفيشات لا تكون لفيلم أبدا؛ حيث تتصدرها راقصة، وهو جديد على السينما المصرية".

ومن جانبها ردت بطلة الفيلم سما المصري على تصريحات المحامي المصري، وقالت إنها لا تعلم شيئا عن هذه الدعوى، مؤكدة أن الفيلم لا يعتمد على إثارة الغرائز والشهوات مثلما يدّعي المحامي.

ورفضت انتقاد الفيلم الذي لم يعرض بعد، فيما قالت بخصوص الأفيش إنه مناسب لأحداث الفيلم وعنوانه، أما بالنسبة للملابس المثيرة والمشاهد الساخنة قالت "أنا مطربة استعراضية ولست راقصة، ولكني أديت في الفيلم دور صحفية تلجأ إلى الرقص، وبدلة الرقص التي ارتديتها في الأفيش تحترم المواصفات الرقابية، والدليل هو إجازة الرقابة لعرض العمل".

وفيلم (على واحدة ونص) يشارك في بطولته بجوار سما المصري كل من فايق عزب ومحسن منصور وبدرية طلبة ورضا إدريس وسحر حمدي وعدد من الوجوه الجديدة، ومن إخراج جمعة بدران.









فنانو سوريا بين الهجرة والبطالة!

فنانو سوريا بين الهجرة والبطالة!


في الوقت الذي يسارع فيه بعض الفنانين السوريين إلى حجز مكان ضمن خارطة العمل الدرامي هذا العام، يغيب آخرون لأسباب عدة. هكذا، اختار بعضهم العمل خارج دراما وطنهم، بينما اعتذر آخرون عن عدم العمل نهائياً بسبب الأوضاع المضطربة. أيضاً، لم يحظ عديدون بفرصة التواجد في الصناعة الأكثر رواجاً بسبب قلة الإنتاج لهذا الموسم.

وأبرز الفنانين الذين فضّلوا العمل خارج الدراما السورية، جمال سليمان الذي ستقتصر إطلالته هذه السنة على مسلسل "سيدنا السيد" الذي بدأ تصويره في "هوليوود الشرق". علماً أنّ الفنان السوري أطلّ الموسم الماضي في الدراما السورية من خلال 15 مشهداً في مسلسل "طالع الفضة".

كذلك، فإن تيم حسن الذي يتمنى سنوياً تقديم مسلسل في دراما بلده كما صرّح، سيغيب عنها أيضاً للعام الثاني على التوالي. لقد فضّل صاحب "الملك فاروق" العمل في مصر بعدما بدأ تصوير دور البطولة في "الصقر شاهين".

أيضاً، فإن سوزان نجم الدين التي رجحت العودة إلى الدراما المصرية قبل أسابيع من خلال مسلسل "فتاة من الشرق"، لا تزال متواجدة في الولايات المتحدة ولم تعلن بعد موافقتها النهائية على بطولة العمل.

من ناحية ثانية، فنانون كثر سيغيبون عن الدراما إما قسراً أو بقرار منهم سواء في سوريا أو في أي بلدٍ عربي آخر.

هكذا، ظهر فنانون عاطلون عن العمل ومن بينهم باسل خياط الذي اعتذر عن عدم المشاركة في مسلسل "بنات العيلة" الذي تخرجه رشا شربتجي رغم تصويره بعض المشاهد. ونفى يومها بأن يكون قد اعتزل التمثيل، وأكّد بأنّه ينشغل في دراسته في الأكاديمية السينمائية في أبو ظبي.

أيضاً، يغيب هذا العام فراس ابراهيم الذي قدم العام الماضي مسلسل "في حضرة الغياب" الذي تناول سيرة محمود درويش وتعرّض للعديد من الانتقادات. وكان الفنان السوري قد تساءل مؤخراً عبر صفحته على "فايسبوك": "كيف لي أن أعمل وبلدي جريح؟". وهو الموقف ذاته الذي أعلنته يارا صبري قبل أشهر، واعتذرت يومها عن عدم أداء العديد من الأدوار والمسلسلات بسبب ما تعانيه سوريا من أوضاع دموية.

أيضاً من بين الفنانين الذين سيغيبون عن المشهد الرمضاني هذا العام، عبير شمس الدين التي اعتذرت عن كل المسلسلات التي عُرضت عليها بسبب حملها بطفلها الثاني.

كذلك، فإن لورا أبو أسعد ستغيب هي الأخرى عن الدراما بعدما فضّلت المشاركة في فيلم تنتجه شركتها "فردوس" بالتعاون مع "المؤسسة العامة للسينما".

وعلى قائمة الفنانين الغائبين أيضاً كل من دريد لحام الذي عاد إلى الشاشة الصغيرة العام الفائت من خلال مسلسل "الخربة"، وياسر العظمة الذي أكّد عودة "مراياه" مجدداً إلى الشاشة. وعلى الرغم من عودته العام الماضي، إلا أنه سيغيب هذه السنة.

كذلك، فإن دينا هارون التي اقتصرت إطلالتها العام الفائت على عدد قليل من المشاهد في بعض الأعمال كـ"أيام الدراسة" و"في حضرة الغياب"، ستكون ضمن قائمة الفنانين الغائبين عن الدراما السورية هذا العام.

سما المصري توضح حقيقة زواجها من البلكيمي

سما المصري توضح حقيقة زواجها من البلكيمي

نفت الفنانة سما المصري بقوة كل ما تردّد مؤخراً حول زواجها من النائب السلفي في مجلس الشعب المصري أنور البلكيمي، مؤكدة أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأكدت في تصريحات لموقع "ياهو! مكتوب" أنها لم تصرّح أنها متزوجة من البلكيمي الشهير بـ "نائب التجميل".

أما فيما يتعلق بشأن ما نُشر على لسانها بأنها متزوجة من شخصية عامة، فأكدت سما المصري ذلك الخبر، لكنها رفضت الإفصاح عن اسم زوجها، أو طبيعة المجال الذي يعمل به.

وكان موقع قناة "العربية" نشر بتاريخ السبت 24 مارس الجاري تأكيداً من سما المصري بأنها متزوجة من أنور البلكيمي، وأضافت بحسب الموقع أن الاتصالات بينهما أصبحت منقطعة، وأنها تفكر جدّياً في خلعه باتخاذ أمثل السبل القانونية، بعدما تسبّب زواجها منه في التأثير على حياتها الفنية والأسرية.

ورداً على هذا قالت سما المصري لياهو!: "لم أصرّح في حياتي أنني متزوجة من أنور البلكيمي.. سواء لقناة "العربية" أو لغيرها.. وأتحدى من يملك تسجيلاً على هذا الكلام".
وعن أحدث أخبارها الفنية، أعلنت سما المصري أنها بصدد إحياء العديد من الحفلات الغنائية في دبي ومهرجان "ليالي لبنان"، وفي الأردن، ضمن احتفالات أعياد الربيع.
وأردفت سما أنها ستشارك في رمضان المقبل بمسلسل سيت كوم، يشاركها بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين، من بينهم مي كساب، أما فيما يتعلق بمشاركتها في مسلسل "أراجوز" من بطولة حسن حسني، فأكدت أنه من ضمن الأعمال المعروضة عليها، لكنها لم تبدِ موافقتها النهائية على المشاركة فيه.
يُذكر أنه يُعرض لسما المصري في السينمات حالياً فيلم "على واحدة ونص"، الذي أثار جدلاً واسعاً لمضمونه الجرئ، وتسبّب في شنّ حملة هجوم عنيفة ضدها من قِبَل الصحافة؛ لظهورها في أحداثه كصحفية تمتهن الرقص، ولإبراز العمل أن رئيس التحرير الذي تعمل لديه قوّاد.

طوني يعقوب : فستان أحلام في الحلقة الأخيرة من Arab Idol ثمنه أكثر من مليون دولار !!

طوني يعقوب : فستان أحلام في الحلقة الأخيرة من Arab Idol ثمنه أكثر من مليون دولار

غطت الضجة الاعلامية التي سبّبها فستان الفنانة احلام في الحلقة الاخيرة من برنامج "آرب أيدل" على أخبار الرابحة في البرنامج كارمن سليمان، لأن الفستان كان مزيناً بحبوب الألماس وتخطى سعره أكثر من مليون و 300 ألف دولار.
بعد أن تم التداول على شبكات التواصل الاجتماعي "فايس بوك" و "تويتر" أن فستان احلام تضمن بعض حبوب الألماس والاحجار النادرة، كشف المصمم طوني يعقوب الذي أشرف على إطلالة الفنانة في حلقات البرنامج كله، أن ثمن الفستان قد تخطى المليون و 300 ألف دولار، وذلك لإحتوائه على باقة كبيرة من حبوب الالماس التي زينت كتفي الفستان والاكمام.

كيف نفذ الفستان؟
يشرح يعقوب لـ "" أنا زهرة" القصة الكاملة لفستان احلام، ويقول :"تملك الفنانة طقماً من الالماس الذي ارتدته في الحلقة الاخيرة والذي يبلغ ثمنه أكثر من 6 ملايين درهم اماراتي، وأحبت أن أصمم فستاناً من اللون ذاته، وبالفعل هذا ما حدث، فقد صممت الفستان من أقمشة "جاكوب شلفرت" وهي اقمشة سويسرية تتطرز على الليزر، وعمدت أحلام الى جلب الالماس وقمت بشكّها في الفستان بطريقة دقيقة".

يلفت يعقوب ان الفستان إحتوى أكثر من 40 قراطاً من الالماس الخالص والنقي، وبعض الالماس الباهظ الثمن والنادر وهو يعرف بإسم "غراف" وكانت أشكال حبوب الالماس تشبه العقد والاقراط التي تزينت بها الفنانة، فبدا الفستان برّاقاً لدرجة مخيفة. وقد بلغ ثمن الفستان من دون الماس نحو 35 ألف دولار.

أحلام اشترت الفساتين
يكشف يعقوب أن الفنانة احلام اشترت كل الفساتين التي ارتدتها في حلقات البرنامج، ويصف التعامل معها بأنه صعب وممتع في الوقت نفسه، لان الفنانة محتشمة ولكنها تواكب الموضة العالمية، كما أنها واثقة من نفسها ثقة عمياء وهي لا تتصنع فهي أم لثلاثة أطفال.

أما عن الانتقادات التي رافقت اطلالات احلام، يعتبر يعقوب أن سببها ان الفنانة لا تسعى الى النجاح في الاعلام اللبناني عبر دفع الاموال لقاء ظهورها على غلافات بعض المجلات والصحف اللبنانية، بل هي فنانة عربية شاملة ولها شهرتها الواسعة.

لا وقت للفستان الثاني
ويكشف يعقوب انه كان من المفروض أن ترتدي احلام فستانين في الحلقة الاخيرة من "آرب ايدل" الا ان ضيق الوقت لم يسمح لها بذلك، وكانت تريد الظهور بفستان لا يقل جمالا عن الفستان الذي ظهرت به، وقد ارتدته امس الاول خلال احيائها حفل زفاف إبن الامير القطري، وقد اثنت عليه الاميرة موزة زوجة الامير التي كانت تحضر حفل الزفاف.

تحضيرات للموسم الثاني ولهيفا
ويوضح يعقوب انه بدأ التحضيرات حالياً للموسم الثاني من "آرب أيدل"، كما انه يحضر مجموعة من الفساتين للفنانة هيفا وهبي ويضع لمساته الاخيرة على فستان احلام في حفل توزيع جوائز "الموريكس دور" الذي يقام بعد شهرين تقريباً. إذاً، هذه هي القصة الكاملة وراء فستان احلام، فهل تعتبرين ان احلام بالغت باطلالتها ام لا؟


تقرير: تهديد بخطف أبناء عمرو دياب يدفعه للهجرة إلى دبي!

تقرير: تهديد بخطف أبناء عمرو دياب يدفعه للهجرة إلى دبي!


ذكر تقرير لمجلة "سيدتي" أن النجم عمرو دياب قام بتقديم أوراق أولاده الثلاثة كنزي وجنا وعبد الله للالتحاق بإحدى مدارس إمارة دبي، وذلك كخطة في طريق الهجرة.

وأوضح التقرير أن دياب وأسرته سيهاجرون بمجرد بدء الدراسة في 2012، وذلك ليستقروا بشكل كامل.

وبحسب مصادر مقربة أوضحت المجلة أن "الهضبة" اتخذ تلك الخطوة بعد تلقيه تهديدات بخطف أبنائه من خلال رسائل على هاتفه المحمول، خاصة مع حالة الانفلات الأمني الذي تعيشه مصر منذ اندلاع ثورة 25 يناير 2011.

كانت زيارات عمرو دياب قد تكرّرت في الفترة الأخيرة لدبي إما لإحياء حفلات غنائية، منها حفل ضمن وقائع مهرجان "دو" الموسيقي.

بخلاف ذلك، زار النجم المصري دبي مؤخرا بشكل مكثف، وسط تفسيرا بأنه كان يجهّز لشراء منزل جديد في دبي للاستقرار فيه، بخلاف ظهور صورة له ممسكا برخصة قيادة سيارة خاصة بالإمارات.

ومع انتشار تلك صورة الهضبة -كما يلقبه محبيه- وهو ممسك برخصة القيادة الإماراتية فهذا معناه أنه بالفعل حاصل على تأشيرة إقامة هناك ليس فقط زيارة خاطفة تستمر لشهر أو اثنين.

وكانت الفنانة شيرين رضا مطلقة عمرو دياب قالت في أغسطس الماضي أن ابنتهما نور معرضة للاختطاف بسبب مواقف والدها من ثورة 25 يناير.



وقالت في حوار لبرنامج "العاصمة" على قناة "ميلودي دراما": "خفت على ابنتي من الخطف في ظل الانفلات الأمني، ويجب ألا ننسى أن نور بنت عمرو دياب، والذي قد يتسبب موقفه من الثورة في ذلك".

 وكان دياب اختفى تماما بالفترة ما بين 25 يناير حتى 11 فبراير وسط أقاويل حول وجوده بالخارج آنذاك، بالرغم من أداءه أغنية "مصر قالت" للثورة بعد رحيل مبارك.المصدر

بالصور.. ليلى علوى تحتفل ببدء تصوير "الحملة الفرنسية على مصر"

بالصور.. ليلى علوى تحتفل ببدء تصوير "الحملة الفرنسية على مصر"

احتفلت النجمة ليلى علوى مع أسرة مسلسل "الحملة الفرنسية على مصر" ـ اسم مؤقت ـ، بانطلاق العمل، وذلك خلال مؤتمر صحفى أعلن فيه المنتج هلال أرناؤوط كافة تفاصيل المسلسل من خلال المؤتمر الذى عقد بحضور أغلب أبطال المسلسل، ومنهم سامح الصريطى ومحمد أبو داود وهادى الجيار وأروى جوده وفرح يوسف، إلى جانب المخرج التونسى شوقى الماجرى وممثل شركة روتانا فى مصر، وذلك وسط حضور كثيف من الصحفيين والقنوات الفضائية التى حرصت على تغطية تفاصيل المؤتمر.

من جانبها أكدت النجمة ليلى علوى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أن المرحلة الحالية هى الأنسب لتقديم عمل تاريخى ضخم كمسلسل الحملة الفرنسية على مصر، مشيرة إلى أنه من الأفضل الابتعاد عن تقديم الأحداث الجارية فى عمل درامى إيمانا منها بأن الوقت غير مناسب لتقديم عمل متعلق بالثورة المصرية، وما تبعتها من أحداث إلى أن تنتهى تلك الأحداث وتظهر الحقائق.

وبسؤالها عن سعيها للوصول إلى العالمية من خلال العمل، أكدت أن المسلسل هو محاولة لوصول المنتج المصرى للعالمية وليس وصول ليلى علوى كفنانة، مضيفة أنها تسعى لذلك منذ فترة التسعينات من خلال أعمالها فى السينما والتلفزيون مثل مسلسل بنت من شبرا والشوارع الخلفية وغيرها من الأعمال.

فى السياق ذاته عبرت ليلى علوى خلال المؤتمر عن سعادتها بالعمل مع المخرج التونسى شوقى الماجرى، مؤكدة أن دورها بالمسلسل ليس كبيراً، وإنما دور مهم ومحورى، وتعلمت منه الكثير من خلال قراءتها للسيناريو، موضحة أنها تقدم شخصية نفيسة أم المماليك، وهى شخصية حقيقية وموجودة فى التاريخ، ولها دور مهم جدا فى تلك الفترة التاريخية، وهى من أصل شركسى، وتتحدث اللغة العربية والفرنسية والتركية داخل العمل، رافضة الإفصاح عن تفاصيل الشخصية.

من جانبه أوضح شوقى الماجرى أن هذا العمل تكمن أهميته فى أنه يحاكى الواقع الذى نعيشه اليوم فى مصر، ويلقى الضوء على أحداث تاريخية تشبه أو تتطابق مع حاضرنا الآن، واعتبر الماجرى أن التحدى الحقيقى لهذا العمل هو فى استعراضه لهذه المرحلة المهمة والمحورية من تاريخ مصر، لتصل للمشاهد بشكل معبر ومنصف.

مؤلفة العمل عزة شلبى أكدت خلال المؤتمر أنها تقدم داخل العمل ملحمة تاريخية محايدة جدا ليست مع الحملة الفرنسية ولا ضدها، وإنما تقدم الواقع الذى كان يعيش فيه المواطن المصرى فى هذه الحقبة التاريخية بما لها وعليها، وحجم الصراعات السياسية على الحكم قبيل مجىء الحملة الفرنسية وأثنائها وحتى رحيلها، موضحة أن العمل يعيد صياغة التاريخ، وتجسد شخصيات درامية ما يجعل التجربة استثنائية من خلال مزج الخيال الدرامى بالتاريخ، ليصبح عملا من نوع الدراما التاريخية، وليس توثيقا لأحداث، أو سيرة ذاتية لأشخاص.

وعن المعالجة التاريخية للمسلسل يقول الدكتور حلمى شلبى أستاذ التاريخ والمراجع التاريخى للعمل "تلك الفترة تعد من أصعب فترات التاريخ والمعلومات المتاحة عنها شحيحة فى المراجع التاريخية، ولكن بقدر الإمكان هناك محاولات كبيرة لأن تكون المعالجة محايدة، وليست مع طرف ضد آخر، وإنما تقديم معالجة بصورة عقلانية.

كما عبر الفنان سامح الصريطى عن سعادته بالمشاركة فى عمل ضخم بهذا الشكل، موضحا أنه يقدم دور رجل يعانى من مرض فى عينه، وعانى كثيرا بسبب صعوبة مكياج الشخصية، والتى تتطلب احمراراً للعين وغيرها من المطلبات الشخصية، مشيرا إلى أن مهندس الديكور عادل مغرى قام بعمل قرية غاية فى الجمال والروعة، وكأنها قرية تم اقتطاعها من تلك الفترة التاريخية التى يتحدث عنها المسلسل.

أما منتج العمل هلال أرناؤوط فأكد أن ميزانية المسلسل مفتوحة، لأن العمل يعد الأضخم إنتاجيا، وتدور أحداثه فى نهاية القرن الثامن عشر، مضيفاً أنه أقام ديكورات ضخمة فى مدينة الإنتاج الإعلامى تجسد تلك المرحلة التاريخية، بالإضافة إلى بناء قرى أخرى على النيل.

المسلسل يقوم بإلقاء الضوء على جوانب الحياة الاجتماعية والسياسية فى ذلك الوقت، من خلال سيرة إحدى العائلات المصرية، مع رصد لأهم الأحداث التى أثرت فى المجتمع المصرى عموما، بداية من معركة شبراخيت بين نابليون ومراد بك قائد المماليك، مرورا بثورتى القاهرة الأولى والثانية، وحتى خروج الحملة مهزومة من مصر.

المسلسل مكون من 30 حلقة، بطولة النجمة ليلى علوى، شريف سلامة، سوسن بدر، فرح يوسف، أروى جودة، محمود الجندى، سامح الصريطى، ومجموعة كبيرة من الممثلين، بالإضافة إلى عدد من الممثلين الفرنسيين، حيث يجسد شخصية القائد نابليون بونابرت النجم الفرنسى جريجوار كولين.

المسلسل من إخراج شوقى الماجرى وتأليف عزة شلبى، مادة تاريخية حلمى شلبى، مهندس الديكور عادل مغربى، تصميم أزياء سهى حيدر ومدير التصوير Zbigniew Rybczynsk، والمنتج الفنى صلاح طعمة.

 المسلسل من إنتاج شركة إيبلا الدولية للإنتاج السينمائى والتليفزيونى وتليفزيون روتانا، بالمشاركة مع ART، ومن المقرر أن يكون جاهزا للعرض التليفزيونى مع أول أيام شهر رمضان المقبل 2012.المصدر