الأربعاء، 2 مايو 2012

تطبيق يعلمك بكمية الإشعاعات المنبعثة من هاتفك

تطبيق يعلمك بكمية الإشعاعات المنبعثة من هاتفك






طور تطبيق جديد خاص بأجهزة «أندرويد» يعلمك بكمية الأشعة الكهرومغناطيسية المنبعثة من هاتفك الخلوي ويخبرك كذلك متى ينبغي إبعاده عن رأسك.


وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن التطبيق الجديد الخاص بـ «أندرويد» لن يشمل أجهزة «أيفون» بعد أن رفضه مؤسس شركة «آبل» ستيف جونز قبل وفاته واعتبر أنه «ليس مثيرا للاهتمام». ويعني التطبيق الجديد بمدى ارتفاع مستويات الإشعاعات المنبعثة من الجهاز مع الأخذ بعين الاعتبار طرازه وما ينقل عبر هوائياته كما ينبئ بمدى انخفاض مستوى هذه الإشعاعات. 
ويقول مبتدعو هذا التطبيق الجديد المسمى «تاوكون» إنه «مجاني ينبئك بارتفاع مستوى الإشعاعات من هاتفك ويقدم النصائح اللازمة لخفضها». 
ويتحسس الهاتف أنشطة مكونات الجهاز التي تؤدي إلى ارتفاع انبعاث الاشعاعات ويقترح عليك إبعاد الهاتف عن رأسك أو حتى إنهاء المكالمة. وجرى تنزيل هذا التطبيق 10 آلاف مرة بعد أقل من أسبوع على طرحه

«سامسونغ» تحتل الصدارة في السوق العالمية للهواتف

«سامسونغ» تحتل الصدارة في السوق العالمية للهواتف




احتلت شركة «سامسونغ» الكورية الصدارة في السوق العالمية لكل من الهواتف الخلوية والأجهزة المتعددة الاستخدام، وتفوقت بالتالي على «نوكيا» و«آبل»، وفق حصيلة الربع الأول التي نشرتها شركة الاستشارات «آي.دي.سي».


واوضحت الشركة في بيان أن «وصول سامسونغ إلى مرتبة الصدارة (في السوق العالمية للهواتف) يعكس بوضوح المكاسب التي حققتها في سوق الهواتف الذكية منذ سنتين». 
ونقل البيان عن المحلل كيفين ريستيفو قوله ان «سامسونغ قد استفادت من علاقاتها القديمة بالمشغلين في عدة أسواق لتكسب حصصا في السوق. على حساب أوزان ثقيلة تقليدية من قبيل نوكيا». 
يشار إلى أن سوق الهواتف قد تراجعت عموما بنسبة 1.5% لتصل إلى 398.4 مليون جهاز. 
أما سوق الهواتف المتعددة الاستخدام فهي قد سجلت ارتفاعا بنسبة 42.5% لتبلغ 144.9 مليون جهاز، وقد تخطت «سامسونغ» في هذا الميدان الأميركية «آبل».

ذعر في اليونان بعد الكشف عن إصابة بائعات هوى بالإيدز ..والاف الرجال تهرع لتفحص

ذعر في اليونان بعد الكشف عن إصابة بائعات هوى بالإيدز





ذكرت تقارير إذاعية محلية باليونان أمس أن آلاف الرجال اليونانيين هرعوا إلى المراكز الطبية بعدما كشفت اختبارات إصابة عدد من العاهرات بفيروس «إتش.آي.في» المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب (إيدز). وكانت الاختبارات التي أجراها مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها على أكثر من مائة عاهرة على مدار اليومين الماضيين قد كشفت أن 11 منهن تحمل الفيروس المسبب للإيدز. 


وأشار المركز إلى أن الاختبارات المكثفة تجرى على العاهرات الناشطات بوسط العاصمة، وذكر أن غالبية بائعات الهوى لا يحصلن على رعاية صحية لأنهن يعملن بصورة غير قانونية. وأرجع مسؤولون الزيادة في عدد المصابين بالمرض خلال السنوات الأخيرة إلى اتساع نشاط الدعارة غير المرخصة والزيادة في عدد متعاطي المواد المخدرة عن طريق الحقن. وذكرت محطة «سكاي» الإذاعية أن مركز السيطرة تلقى أكثر من ألف اتصال هاتفي منذ طلب الأحد الماضي من الرجال الذين مارسوا الجنس بدون وقاية مع روسية بعينها عمرها 22 عاما نشرت الشرطة صورتها بعدما تبين إصابتها بالفيروس بمراجعته