السبت، 19 مايو 2012

بحيرة صناعية بشرم الشيخ تدخل موسوعة «غينيس» العالمية

بحيرة صناعية بشرم الشيخ تدخل موسوعة «غينيس» العالمية

أكد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ان مصر ستحتفل خلال اسابيع بدخول اكبر بحيرة صناعية بشرم الشيخ موسوعة «غينيس» العالمية للأرقام القياسية، حيث يعد هذا المشروع العملاق المقام في منطقة شرم الشيخ اضافة جديدة للسياحة وأحد عوامل الجذب للسياح. وقال فودة، ان المشروع عبارة عن بحيرة كريستال صناعية، وهي اكبر بحيرة على مستوى العالم بمساحة 120 الف متر مربع، وتقع في منطقة «نبق» بشرم الشيخ، وتم اسناد العملية لشركات أجنبية بتكلفة تتعدى ملياري جنيه

الدعاء بالرحمه..ولدت في باريس من أب جزائري وأم لبنانية وماتت في القاهرة التي لمعت فيها وردة

الدعاء بالرحمه..ولدت في باريس من أب جزائري وأم لبنانية وماتت في القاهرة التي لمعت فيها وردة


تقدم الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة واركان حكومته أمس المشيعين لجنازة الفنانة الراحلة وردة.
 وكان بوتفليقة ارسل طائرة خاصة الى مصر لنقل جثمان وردة التي وافتها المنية عن (73 عاماً) مساء الخميس في منزلها الكائن في حي المنيل المطل على كورنيش النيل.


 المصريون ودعوا وردة عقب صلاة الجمعة في جنازة شهدت حضور عدد كبير من الفنانين المصريين منهم: هاني شاكر وإيمان البحر درويش ومحمد سلطان وصلاح الشرنوبي ومحمود ياسين وأشرف زكي ولبلبة وميرفت أمين ونبيلة عبيد وفيفي عبده، وأبناء الجالية الجزائرية في القاهرة.


 وألغيت مسيرة كان من المقرر أن يقوم بها الفنانون حتى منزل الراحلة بسبب اشتباك عدد من مصوري الفضائيات والصحف مع بعضهم البعض أثناء خروج الجثمان من المسجد، ما اضطر الفنانين ومعهم عدد كبير من الجالية الجزائرية أن يسرعوا نحو سياراتهم في اتجاه طريقهم إلى مطار القاهرة لتوديع الراحلة.


 وكانت أسرة الفنانة الراحلة قررت أن تقيم جنازتين كما أكد نجلها رياض، الأولى في مصر بعد أن أيقنوا صعوبة مغادرة الجثمان دون أن يقام له جنازة وسط جمهور أحب وردة وعاشت معه معظم أيام حياتها، والثانية في الجزائر. 


 خبر الوفاة كان مفاجأة للكثيرين، خاصة أن الأخبار التي انتشرت عنها أخيراً انحصرت في الأخبار الفنية ولم تتطرق لحالتها الصحية ولم يتردد أنها تشكو من أمراض خطيرة، وهو ما أكدته تصريحات مديرة أعمالها نجاة، وتصريحات المطربة الراحلة أيضا، فقد كانت تؤكد لمن حولها أنها في الطريق لتقديم أغان جديدة وعدد من الدويتوهات الفنية مع الشباب بعد النجاح الذي حققه الدويتو الذي قدمته مع الفنان السعودي عبادي الجوهر، وأنها تحضر لتصوير فيديو كليب جديد في لبنان خلال الأسبوعين المقبلين ولكن القدر لم يمهلها.
 وقد نعى وزير الثقافة المصري الدكتور محمد صابر عرب الجمهورين المصري والجزائري لفقد الفنانة وردة.


 وأكد نقيب الموسيقيين المصريين إيمان البحر درويش أنه يدرس حاليا كيفية تكريم روح الفنانة وردة الجزائرية وتخليد ذكراها للأجيال القادمة من الجمهور والفنانين باعتبارها نموذجاً للفنانة القديرة، موضحاً أنه يفكر في الاجتماع بكل النقباء للتوصل لشكل لتكريمها بما يليق بتاريخها الفني.


 وما بين باريس حيث ولدت من أب جزائري من عائلة فتوكي، وام لبنانية بيروتية من عائلة يموت، والقاهرة حيث عملت ولمعت وتزوجت من بليغ حمدي، وفي الجزائر حيث سجيت في جامع العالية قبل دفنها امس كان والدها احد المساهمين في الثورة الجزائرية.
 وردة حين كانت تغني بالفرنسية في باريس، كانت تطمح بالذهاب الى مصر، كي تساهم في النهضة الفنية التي عرفتها القاهرة بعد الحرب الثانية، واثر تسلم الثورة وقادتها للحكم في البلاد، وهي دخلت على الخط، خصوصاً مع الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حيث حصل ما لم يكن متوقعاً، والتقت وردة في سورية المشير عبد الحكيم عامر، وتقول الانباء ان عبد الناصر تصور ان هناك علاقة بين الطرفين، لذا ارسل عيوناً، لمراقبة ومتابعة هذا الموضوع، ويبدو ان المعلومات التي وصلته كانت خاطئة وتتحدث عن علاقة تقيم منع هذه المطربة من دخول مصر، وهي امضت فترة على لائحة غير المرغوب بهم في مصر.


 لاحقاً تبدلت المعادلات، واذا بالرئيس المصري يرحب بعودتها الى القاهرة، وطلب من الموسيقار محمد عبد الوهاب، ان يحسب حسابها ضمن المطربين المصريين والعرب الذين طلب إليهم المشاركة في نشيد: «وطني الاكبر»، وهكذا كان.


 عرفت حياة وردة بتقلبات عدة، وكانت على الدوام تتجاوزها بذكاء وطيبة قلب ونية حسنة، وكان لزواجها من الموسيقار بليغ حمدي اكبر الاثر في استغلال كامل مواهبها الغنائية، فبعدما اكتشفها سيد مكاوي واعطاها: «اوقاتي بتحلو» التي كانت مقررة للسيدة ام كلثوم، لكن فجأة عندما سمعها مكاوي من وردة غيَّر رأيه، وخصوصاً ان الست طلبت منه تأجيل المشروع لفترة.


 زواجها من بليغ حمدي في محله مثلما هو تعاونها مع الموسيقار محمد عبد الوهاب ومحمد الموجي، وحلمي بكر وغيرهم، امثال عمار الشريعي، ولاحقاً صلاح الشرنوبي ثم وليد سعد، لم تخف يوماً من الاسماء الجديدة في الوسط الفني، وعرفت بجرأتها في هذا المجال بما يتيح المجال دائماً لتقديم المختلف اذا ما توافرت الموهبة الجيدة.


 وتكاد لا تنسى آخر مشروع كان سيجمعها مع الموسيقار محمد عبد الوهاب واغنية: «من غير ليه»، لكنها وبعدما التزمت بكل طلباته وشروطه وتوجيهاته في ما يتعلق بنومها وغذائها والجهد الرياضي الذي تقوم به، لم يعطها الموافقة على التسجيل، ولم يعرف السبب الى الآن، وهي نفسها قالت: لن أقول شيئاً، انه فنان كبير واكبر من أن أقول شيئاً عنه او بحقه، ورحلت والسر معها.


 وشاركت في فيلم مع رشدي اباظة بعنوان «أميرة العرب» وفيلم ثان مع حسن يوسف «حكايتي مع الزمان» وفيلم «ليه يا دنيا» مع محمود ياسين وصلاح السعدني وفيلم «اه ياليل يا زمان» وفيلم «صوت الحب» وغيرها من الافلام التي التقت بها مع نجوم السينما المصرية في حينه.


 ويحفل رصيد وردة الجزائرية بعدد كبير من الاغاني الذائعة الصيت في العالم العربي.
 ومن أبرز أغاني وردة (بلاش تفارق) و(في يوم وليلة) و(أكدب عليك) و(اسمعوني) و(روحي وروحك حبايب) و(شعوري ناحيتك) و(بتونس بيك) و(لولا الملامة) و(العيون السود).«ما زال واقفين» هو آخر ما غنته لبلدها الجزائر في عيد استقلالها الخمسين، لكنها قبل ذلك سجلت البوماً غنائياً فيه ست اغنيات لـ«روتانا» لم تكن موفقة بصوتها فيه، فالصوت لسيدة على ابواب الثمانين ليس قادراً على تقديم فنانة كبيرة كانت تملأ الخشبات والشاشات والاحتفاليات بأغنيات فيها فرح وتفاؤل وتواصل مع اوسع شريحة جماهيرية.
 وفي لبنان تحركت محطات تلفزيونية عدة امس للتحدث مع اناس من عائلة والدتها: يموت، فذهبوا الى منطقة الظريف في بيروت حيث يوجد تجمع لعائلات عدة من آل يموت، راحوا يتذكرون الأم، ولمن تنتسب ويترحمون على وردة... وعلى كل ما قدمته في حياتها من روائع غنائية وما زرعته من ارث فني وشخصي. وخصوصاً انها الوحيدة التي غنت للبنان خلال محنته الصعبة الماضية «لبنان الحب».. كانت وفية كما هي دائماً، وهي التي غنت قبل اشهر في اسواق بيروت، وكانت لبت دعوة بعلبك قبل سنوات قليلة وشاركت في ليلة مهرجانية غنى فيها الجمهور واستمعت هي.




راقصات التت في النيابه واخلاء سبيل المالك


راقصات التت في النيابه واخلاء سبيل المالك





قرر شريف توفيق رئيس نيابه الدقي اخلاء سبيل حمدي بليغ صاحب قناه التت بكفاله 3 الاف جنيه على ذمه قضيه تسهيل ممارسه الرزيله عن طريق قناه التت وبثها بدون تصريح .


 وكانت تحقيقات النيابه قد اكدت قيام صاحب القناه بالتحريض علي الفسق والدعاره عن طريق القناه وصفحة الفيس بوك تحمل اسم القناه قام خلالها بنشر صور راقصات عاريات ووضع ارقام هواتفهم المحموله لتسهيل ممارسه الرزيله لراغبي المتعه معهن كما تبين من التحقيقات ومن خلال شرائط الفيديو المحرزه ان القناة تعرض طلبات راغبي المتعه عبر رسائل ال sms في شريط الاعلانات اسفل الشاشه وأمرت النيابة بانتداب مهندس من الإذاعة والتليفزيون لفحص الشرائط الخاصة بالقناة، للتأكد من احتوائها على مواد جنسية من عدمه كما أمرت النيابة باستدعاء الرائد محمد حسين عبد الله، محرر المحضر لسؤاله حول البلاغ .

أنباء عن مقتل ماهر الأسد بـ 30 طلقة من قبل أحد مرافقيه

أنباء عن مقتل ماهر الأسد بـ 30 طلقة من قبل أحد مرافقيه




تواردت أنباء اليوم الجمعة على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر عن مقتل ماهر الأسد ,علماً أنه لم يرد هذا الخبر عن وكالات الأنباء او وسائل الاعلام المختلفة .


 فقد أوضح الداعية السوري د. عبد الرحمن دمشقية في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر ” أنه قد وصلته أخبار عن مقتل ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري بشار الأسد على يد أحد مرافقيه الذي أطلق عليه ثلاثين طلقة وعلى إثرها دخل العناية الفائقة لكنه قد فارق الحياة مستنداً بذلك على مصادر موثوقة في النظام السوري.
 ونقل الدكتور دمشقية عن مصادر موثوقة في النظام السوري، أن القاتل أطلق (30) طلقة على ماهر الأسد وعلى إثرها دخل العناية الفائقة لكنه قد فارق الحياة.


 يذكر أن ماهر هو ثالث أبناء الرئيس السوري السابق حافظ الأسد الأربعة، وهو ضابط برتبة عميد ركن في الجيش العربي السوري، ويشرف على الفرقة الرابعة التي شاركت في قمع المحتجين منذ اندلاع الثورة السورية منتصف آذار 2011

دراسة: نساء بريطانيا يتفوقن على رجالها فى الخيانة

دراسة: نساء بريطانيا يتفوقن على رجالها فى الخيانة




أظهرت دراسة جديدة نشرتها صحيفة بريطانية اليوم الجمعة أن نساء بريطانيا يتفوقن على رجالها، حين يتعلق الأمر بالخيانة، وتجمعن من العشاق أكثر مما يستطيع الرجال جمعه من العشيقات.


 ووجدت الدراسة أن البريطانيات اللائي تمارسن الخيانة لديهن علاقات سرية مع ثلاثة عشاق، بالمقارنة مع علاقتين سريتين للرجال.
 وقالت إن الرجال البريطانيين يزعمون أن اندفاعهم نحو الإثارة الجنسية يعود إلى الضجر من حياتهم الزوجية وحاجتهم إلى تعزيز الأنا الذاتية وإشباع غرورهم، في حين تدعي البريطانيات بأن الأسباب التي تدفعهن إلى الخيانة هي البحث عن الوفاء العاطفي، وتحسين احترام الذات، والرومانسية.


 وأضافت الدراسة أن النساء البريطانيات اللائي يمارسن خيانة أزواجهن أو رجالهن يقعن في الحب مع عشاقهن غير الشرعيين أكثر من الذكور، ويقدمن على الخيانة أيضاً بعد الزواج.


 ووجدت أيضاً أن الرجال البريطانيين غير المخلصين يقدمون على خيانة شريكات حياتهم بعد مرور ست سنوات على الحياة الزوجية، في حين تقدم النساء على الخيانة بعد مرور ثلاث سنوات فقط على الحياة الزوجية.


 وأشارت الدراسة إلى أن البريطانيات تمارسن الخيانة أكثر بعد بلوغهن سن 37 عاماً، بالمقارنة مع سن 42 للرجال.
 وقالت إن 76% من النساء البريطانيات تزعمن بأن الخيانة لا توقفهن عن حب أزواجهن أو عشاقهن، بالمقارنة مع 67% من الرجال البريطانيين

جندي إيراني سابق يرفع علمي إسرائيل وأمريكا على شقته

جندي إيراني سابق يرفع علمي إسرائيل وأمريكا على شقته




رفع جندي سابق في الجيش الإيراني علمي إسرائيل والولايات المتحدة فوق شقته في مدينة مانشستر البريطانية، بعد منحه حق اللجوء السياسي في المملكة المتحدة. وقالت صحيفة (جويش كرونيكل) الصادرة من لندن اليوم الجمعة، إن علي رمضان البالغ من العمر 47 عاماً، كان شارك في الحرب العراقية ـ الإيرانية، وانشق لاحقاً وفرّ إلى بريطانيا، حصل على حق الإقامة في بريطانيا كلاجئ سياسي بعد 11 عاماً من الانتظار.
 وأضافت أنه يقوم الآن بجمع شهود لتحريك دعوى قضائية أمام المحاكم الإيرانية بشأن زوجته وابنه بزعم أنه أُجبر على تركهما في إيران. وأشارت الصحيفة إلى أن رمضان عبّر عن إحباطه من منع زوجته وابنه من مغادرة إيران، برفع العلمين الأميركي والإسرائيلي فوق شقته في حي تشيثام هيل في مدينة مانشستر، الذي تسكنه أغلبية مسلمة. ونسبت (جويش كرونيكل) إلى الجندي الإيراني السابق قوله إن "الناس حذّروه، لكنه لا يخاف من رفع العلمين الإسرائيلي والأميركي، ولو أنه فعل ذلك في إيران لكان مصيره المشنقة".

تداول 100 مليون سهم لـ"فيسبوك" بمجرد طرحها للتداول

تداول 100 مليون سهم لـ"فيسبوك" بمجرد طرحها للتداول




قفز سهم فيسبوك 11% في بداية تداوله في سوق ناسداك اليوم الجمعة بعد أن جمعت أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت حوالي 18.4 مليار دولار في واحد من أكبر الطروحات الأولية العامة في تاريخ الولايات المتحدة.
 وبعد تأجيل في ظهور سعر الفتح أثار القلق بين المتعاملين والمشاهدين خارج ناسداك بدأ سهم شركة فيسبوك التداول عند 42.05 دولار مقارنة مع سعر الاكتتاب في الطرح العام الأولي البالغ 38 دولارا

رونالدو عن منافسة ميسي: لا يمكن مقارنة فيراري ببورش

رونالدو عن منافسة ميسي: لا يمكن مقارنة فيراري ببورش




قارن نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو المنافسة المحتدمة بينه والمهاجم الأرجنتيني الفذ ليونيل ميسي بالمقارنة بين سيارتين فارهتين من فيراري وبورش.


 وأكد رونالدو ، في مقابلة مع شبكة تلفزيون "سي.إن.إن" ، "لا يمكن مقارنة سيارة فيراري بأخرى من بورش لأن المحركين مختلفان. إنه (ميسي) يقدم أفضل ما لديه لبرشلونة وأنا أيضا أقدم أفضل ما عندي لريال مدريد"، وأضاف "يقول البعض أنني أفضل منه ويرى آخرون أنه أفضل" مشيرا إلى أنه "مجهد" من هذه المقارنات وير أن ميسي يعاني من نفس "الإجهاد".




 ورغم ذلك ، أجاب رونالدو على تعاقب الأسئلة عن المنافسة مع ميسي قائلا والضحك يعلو وجهه "أعتقد أنني الأفضل في هذا الوقت"، وأكد رونالدو أن هذه المقارنات التي تعقد بشكل دائم تبدو سببا في تألقهما حيث تدفع كل منهما غلى تطوير مستواه، وأوضح "أعتقد أن كلا منها يحفز الآخر على المنافسة ويرتقي بمستوى المنافسة. ولهذا السبب ، أصبح ريال مدريد وبرشلونة هما الأفضل في العالم وكل منهما يحفز الآخر".


 ولدى سؤاله عن ظهوره أحيانا بشكل يبدو فيه التعالي عليه ، قال رونالدو "تضطر أحيانا لوضع قناع على وجهك. لا يمكنك الابتسام طوال الوقت. إنه أمر مستحيل"، ونفى رونالدو أن يكون شخصا متعجرفا. وقال "لست كذلك. الناس لا يعرفونني بالفعل. ولا أرغب أيضا في أن يعرفني الجميع وإنما أصدقائي المقربون فقط. إنهم يعرفونني بشكل جيد للغاية. والحقيقة أنني لا ابالي بالآخرين".
 وأبدى رونالدو سعادة خاصة وإشادة كبيرة بفوز فريقه بلقب الدوري الأسباني هذا الموسم، وقال "الجميع يعلمون أن الشيء الصعب هو المنافسة مع برشلونة.. أتذكر عندما فزنا على برشلونة 2/1 في عقر داره. ما من فريق يمكنه تحقيق ذلك. إنه أمر صعب للغاية ، ولذلك أحرزنا لقب الدوري عن جدارة. نحن أفضل منهم في الوقت الحالي. ولكنهم فريق رائع أيضا.

في كوريا السيارات بدلاً من الطاولات في المطعم

في كوريا السيارات بدلاً من الطاولات في المطعم





لا يعد تناول الطعام في السيارة من النشاطات الممتعة في الغالب على عكس هذه التجربة الغريبة التي يقدمها هذا المطعم الذي سنتحدث عنه اليوم والذي يعتبره الكثيرون من رواده متعة حقيقية. 

نعم فلقد استبدل مطعم «بي اس بو بو في تايوان كراسيه بالسيارات و«أنصاف السيارات» فتجدها جميعا مصطفة في صالة المطعم بالإضافة إلى أنها ليست سيارات عادية فهي من أنواع السيارات الكلاسيكية الفاخرة التي يعود أغلبها لحقبة الستينيات من القرن الماضي ومن طرازات السيارات المستخدمة في المطعم سيارات أوستن مارتين وميني والبيتل الشهيرة وكاديلاك وسيارات شيفروليه ملونة بألوان زاهية.