الأربعاء، 11 أبريل 2012

"فستان قصير" لأمل بوشوشة يثير حرب

"فستان قصير" لأمل بوشوشة يثير حرب



أثارت الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة “حرب أناقة” بين معجبيها على مواقع الإنترنت، بعد ظهورها في حفلة رأس السنة الميلادية في العاصمة الأردنية عمان بفستان سهرة قصير بلون فضي.

وعلّق المئات من معجبي الفنانة الجزائرية على ظهورها في ليلة رأس السنة، من خلال الصور التي نشرتها بوشوشة، وهي ترتدي فستانا فضيا قصيرا، على صفحتها الرسمية على فيس بوك، واعتبروا بأن طلتها مبهرة ومثيرة.

لكن اللافت أن المعجبين شنوا حرب أناقة للدفاع عن الطلة التي تناسب نجمتهم الجزائرية، حيث انقسموا بين الفساتين القصيرة والطويلة، وشبهها أحد المعلقين بالنجمة هيفاء وهبي التي تعشق الفساتين القصيرة ومكشوفة الصدر.

واعتبر الكثيرون بأن بوشوشة جميلة في الفستان الفضي القصير، وهي رمز للأناقة والفتاة الجزائرية المعاصرة، وأعجب بطلتها الأخيرة المئات، الذين قاموا بنشر نفس الصور في صفحاتهم الخاصة أيضا على “فيس بوك”.

كما امتدت التعليقات ونقاش الموضة والأناقة إلى “تويتر”، حيث كتبت “سليمة”: “هذا هو الجمال والأناقة إنها النجمة أمل بوشوشة”.

وأحيت الفنانة أمل بوشوشة حفلا مميزا وسط حضور غفير للجالية العربية المقيمة في الأردن، التي اكتشفت بطلة مسلسل “ذاكرة الجسد” و”جلسات نسائية” وهي تغني مباشرة، خصوصا بأغنيتها الجديدة “ضرب جنون”.

يأتي ذلك بعد تردد طويل في الرد على طلبات إحياء المناسبة بين فرنسا والمغرب، وقررت الفنانة أن تلتقي بأول جمهور لها لأداء أغنيتها الجديدة “ضرب جنون” التي لاقت نجاحا كبيرا منذ إطلاقها



الداعية على العمري لـ"أصالة": رُب مغنية أشرف من بعض شيوخ سوريا

الداعية على العمري لـ"أصالة": رُب مغنية أشرف من بعض شيوخ سوريا



اتفق الداعية الإسلامي د. علي العمري مع المطربة السورية أصالة في انتقاد مواقف بعض رجال الدين من الثورة السورية.
كانت أصالة قد قالت للدكتور العمري -حيث جمعهما مقعدان متجاوران على الطائرة المتجهة لجدة-: "هناك شيوخ دين خانوا الأمانة"، في إشارة منها لبعض الشيوخ الذين أعلنوا تأييدهم للرئيس السوري بشار الأسد رغم المجازر التي ترتكبها قواته يوميا بحق المدنيين العزل.

ورغم أنه لم يعلق حينها على ما قالته، مكتفيا بالعودة لمقعد خلفي، إلا أنه كتب لاحقا على حسابه الخاص بموقع تويتر وصفحته بالفيس بوك: "رُبّ مغنية أشرف في موقفها عند الناس وعند رب العالمين، من بعض الشيوخ والمفتين".
ومن جانبها أبدت أصالة سعادتها بهذا التعليق الذي كتبه د. العمري ونقله أدمن صفحتها الرسمية بموقع الفيس بوك، كما أحدث هذا التعليق جدلا كبيرا على صفحتي د. العمري بالفيس بوك وتويتر، حيث عاب بعض متابعي صفحته اتفاقه مع رأي قالته مطربة واعتبروا أنه ربما يكون وراء ذلك إعجابا بالفنانة.
وردت الأغلبية على هذا الرأي: وأكدت أن "القلوب لا يعلمها إلا رب القلوب، فربما قلبها مليء بالإيمان لكن لم تحن ساعة العودة إلى الله، أو ربما تعمل عملا فيكون سببا في دخولها الجنة ونحن نركض لنيل ذلك.. أسأل الله لنا ولها المغفرة ويهديها الله إلى الطريق المستقيم ويهدينا".
يذكر أن أصالة سافرت إلى جدة لتدشين حملة "السنة الدولية للمرأة العاملة"، وقالت يوم السبت 7 إبريل الجاري بهذه المناسبة إن المرأة السعودية "مناضلة وأكثر ثقافة من مثيلاتها العربيات"، وأشارت إلى أن المرأة السعودية تواجه تحديات أوسع وأصعب من غيرها، ولهذا فإن إثبات وجودها وجدارتها هو نضال شاق يحتاج إلى تفوق ثقافي يؤكد مكانتها وجدارتها وثقة المجتمع فيها.
وأعلنت خلال المؤتمر أنها تعتزم زيارة الأردن للقاء مغتصبات سوريات -حسب قولها- وقالت: "هناك مغتصبات ويحملن أجنّة نتيجة الاغتصاب، لقد تأكدت من عدة حالات، وأنا على وشك تشكيل وفد من الفنانات والفنانين العرب لزيارتهن ومواساتهن وتقديم المساعدة لهن".

تملك "أسداً أو نمراً أو فهداً" فأنت من "المترفين" في الإمارات

تملك "أسداً أو نمراً أو فهداً" فأنت من "المترفين" في الإمارات


بالانقراض ، وقد سبق للسلطات مصادرة بعض الحيوانات من السوق المحلية .
توضح التقارير الرسمية الصادرة في الإمارات انها صادرت أكثر من 200 حيوان نادر في العام 2010، حيث تم نقل الحيوانات الكبيرة منها إلى محمية أبو ظبي التي يمولها الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وهو نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة في دولة الإمارات.
ولعدم وجود مناطق أو محميات كافية دفع بالعدد من كبار الشخصيات لتخصيص مناطق معينة لإيوائها، ومنها المحمية التي أقامها أحد شيوخ إمارة رأس الخيمة، طالب بن صقر القاسمي.
ويرفض معظم الذين يملكون ويربون هذه الحيوانات النادرة، التحدث عن الأماكن والمناطق التي تم التقاطها أو ابتياعها بصورة غير قانونية، ولكن هناك أنباء تشير إلى أن سعر الأسود البيضاء وصل إلى 50 ألف دولار في السوق السوداء.
وتبرز بعض مقاطع الفيديو لقطات لاصطحاب النمور والأسود والفهود التي أصبحت منظر من مناظر الترف في مختلف مناطق الإمارات العربية المتحدة .
ويعبر قائلا جاسم علي : وهو أحد القائمين على محمية رأس الخيمة ، إن هناك لغة خاصة تربطه مع أحد الأسود الكبيرة الموجودة في المحمية، والذي أطلق عليه اسم تيمور.

أحلام تنسحب من «آراب أيدول 2»

أحلام تنسحب من «آراب أيدول 2»



نفت الفنانة أحلام عبر صفحتها على «تويتر» عن انسحابها من برنامج «آراب أيدول 2» في جزئه الثاني تقديرا لضغط الجمهور على حد قولها. وكتبت، بتدرون إني ما راح أعمل «آراب أيدول 2»، وأضافت: «بس حبيت الضغط يعتدل عند البعض (القلة)، ليه لأنهم منهارين من «آراب أيدول 1» فما بالكم 2، وخفت عليهم، قلت أهون عليهم شوي أكيد إن شاء الله». ويأتي هذا الإعلان بمثابة صدمة، خصوصا أنها أعلنت سابقا أنها ستكون حاضرة في الجزأين الثاني والثالث، مضيفة أنها في طريقها إلى توقيع العقد مع محطة «أم.بي.سي».
ولم ينف أو يؤكد شقيق الفنانة الإماراتية محمد صحة ما أعلنته شقيقته، واكتفى بالقول: ذلك سيتضح خلال الأيام المقبلة. ولقي إعلان أحلام ردود فعل متفاوتة مختلفة، حيث رأى بعضهم أنه لا يمكن متابعة البرنامج من دونها، فيما أيدها آخرون في هذه الخطوة

هيفاء وهبي: أنا مش منحوسة

هيفاء وهبي: أنا مش منحوسة


منذ الإعلان عن بدء تصوير مسلسل «مولد وصاحبه غايب»، وسوء الحظ يلاحق هيفاء وهبي التي تؤدي بطولة المسلسل. هكذا، شهد العمل سلسلة اعتذارات من قبل المخرجين فضلا عن تعرض النجمة اللبنانية لإصابة في قدمها، مما يهدد بخروج صاحبة «رجب» من سباق الدراما الرمضانية.
هذا الأمر وصفه السيناريست مصطفى محرم بعين الحسود، مؤكدا أن هيفاء ليست «منحوسة» لكن عين الحسود تطاردها منذ الإعلان عن المسلسل، مشيرا إلى أنه يراهن على هيفاء والعمل.
وأشار إلى أنه تم الاستقرار على المخرجة شيرين عادل بدلا من سامح عبدالعزيز الذي اعتذر قبل يومين عن عدم إخراج المسلسل بسبب انشغاله بتصوير فيلمه الجديد «تيتة رهيبة» الذي يقوم ببطولته محمد هنيدي.
وكانت النجمة اللبنانية قد تعرضت لحادث التواء بسيط في القدم، مما جعلها تستخدم رباطا وقامت بنشر صورتها عبر «تويتر». علما أنه كان يفترض أن تبدأ تصوير المسلسل السبت المقبل.
وتجسد هيفاء في العمل شخصية فتاة فقيرة تضطر للعمل كراقصة شعبية تتجول في الموالد، ثم تنقلب حياتها رأسا على عقب وتكتشف صراع الطبقات وفسادها.
وتشارك في البطولة فيفي عبده، وأحمد عدوية، وحسن حسني، وحسن الرداد.

رئيس الوزراء يدخل مقر الحكومة راكباً دراجة


رئيس الوزراء يدخل مقر الحكومة راكباً دراجة




تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» صورا لـ «مارك روتتي» رئيس وزراء هولندا وهو يدخل مقر رئاسة الوزراء على دراجته لحضور الاجتماع الأسبوعي.
وعلق أحد النشطاء قائلا «هولندا اشترت دراجات بأكثر من عدد مواطنيها -أي دراجة لكل مواطن ـ هي دولة غير مسلمة فعلت ذلك ترشيدا للطاقة وحفاظا على البيئة متى نرى ذلك في ديار الإسلام؟».
وقال آخر: «عمر بن الخطاب» رضي الله عنه أمير المؤمنين خليفة المسلمين الذي فتح في عهده العراق والشام والقدس واستلام المسجد الأقصى ومصر وفارس كان بثوبه إحدى عشرة رقعة زهدا وترفعا وعفة، وكان ينام تحت الشجرة متواضعا آمنا بعد أن نشر العدل وبسط للحق دولته».

«فيسبوك» يشتري موقع «انستاغرام» بمليار دولار

«فيسبوك» يشتري موقع «انستاغرام» بمليار دولار



أعلنت شركة فيسبوك، التي تدير الموقع الاجتماعي الأشهر، أنها وافقت على شراء موقع «انستاغرام» لمشاركة الصور، مقابل مليار دولار، تدفع بين النقد والأسهم.
وتعد هذه الخطوة، أكبر عملية استحواذ تقوم بها شركة فيسبوك منذ انطلاقها، من حيث القيمة ونوع المشروع.
وقال الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ إن موقع انستاغرام لديه نحو 30 مليون مستخدم نشط، وهو أكبر مشروع مبتدئ اشترته شركة فيسبوك.
وأضاف «نحن لا نخطط لبذل المزيد من الجهد في هذه الصدد.. لكن تقديم أفضل تجربة لمشاركة الصور هو أحد الأسباب التي تجعل الكثير من الناس يحبون فيسبوك، وكنا نعرف انه سيكون من القيم دمج هاتين الشركتين معا».
تأسس موقع انستاغرام في عام 2010 على يد مايك كريغر، وكيفين سيستروم، ويعمل فيه حفنة من الموظفين لدعم هذا التطبيق الذي لاقى شعبية كبيرة. وحقق الموقع بعد إصدار نسخته لأجهزة إندرويد التي طال انتظارها، الأسبوع الماضي، زيادة بأكثر من مليون تحميل في 12 ساعة فقط.
وعادة ما تعمد شركة فيسبوك إلى شراء المشاريع الجديدة الناجحة، والتخلص من منتجاتها، وإعادة توزيع موظفيها على مشاريع أخرى

كندة علوش تعتزل الفن وترتدي الحجاب

كندة علوش تعتزل الفن وترتدي الحجاب


عبر صفحات «فيسبوك» و«تويتر»، انتشرت اخيرا صورة لكندة علوش وهي ترتدي الحجاب، وهذا الامر دفع كثيرين الى الاعتقاد بأنها اعتزلت التمثيل وارتدت الحجاب. وقد انهالت التعليقات على الصورة التي جعلت بعضهم يعبرون عن اعجابهم بحجاب الفنانة، مشيرين الى انه يليق بها كثيرا، ويظهرها جميلة وجذابة.

أما الصورة فليست سوى مشهد للممثلة السورية في فيلم «33 يوما» الذي يروي وقائع العدوان الاسرائيلي على لبنان طيلة الايام ال 33 في يوليو 2006. وتجسد كندة في الشريط الذي يخرجه الايراني جمال شورجه شخصية نسرين زوجة المقاوم يوسف الذي يجسده اللبناني يوسف الخال. ويتزامن التحاقه بالمقاومة مع يوم زفافهما.

أسنان الأثرياء أكثر من الفقراء

أسنان الأثرياء أكثر من الفقراء



كلما زاد ثراء المرء، زاد عدد أسنانه، هذا ما كشف عنه معهد الصحة والرعاية التابع للحكومة الأسترالية في تقريره السنوي السادس حول صحة الأسنان في البلاد.

ربما لم تكن هذه النتيجة مفاجئة للغاية، فهيئة الصحة الوطنية تغطي تكاليف زيارة الأطباء، ولكن ليس طبيب الأسنان، علما بأن العلاج في أستراليا مكلف للغاية.
غير أن ما يثير الدهشة هو مدى قوة العلاقة التي تربط بين دخل المرء وتمتعه بمجموعة كبيرة من الأسنان.
قسم القائمون على هذا البحث المشاركين، وعددهم ستة آلاف، إلى سبع فئات بناء على الدخل.
وتبين أن أكثر الفئات دخلا هي أكثرها من حيث عدد الأسنان، والعكس صحيح.
كما أظهر البحث أن أولئك الذين يعتمدون على نوع من دعم الدخول يفقدون ضعف عدد الأسنان التي يفقدها غيرهم.
ولعل هؤلاء الذين يستطيعون تحمل نفقات العناية بأسنانهم لديهم الكثير ليبتسموا من أجله، إذ ان واحدا فقط بين كل خمسة أشخاص يزور طبيب الأسنان، ثم لا يستكمل مشوار العناية بأسنانه بتلقي العلاج نظرا لعدم قدرته على تحمل نفقاتها.
ويزور سبعة بين كل عشرة أستراليين تقريبا أطباء الأسنان بانتظام، بينما لا يزورهم ثلاثة بين كل عشرة على الإطلاق.
وبينما يمكن تلقي علاج للأسنان في المستشفيات العامة، إلا أن المريض قد ينتظر دوره لفترات تصل لسنوات أحيانا