السبت، 16 يونيو 2012

انظر الي امكانيات البعوضة شرح كامل

انظر الي امكانيات البعوضة شرح كامل


شرح دقيق عن البعوضة

اقرأ ثم قل سبحان الله العظيم
(إِنَ......ّ اللَّهَ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُواْ فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُواْ فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَذَا مَثَلاً يُضِلُّ بِهِ كَثِيراً وَيَهْدِي بِهِ كَثِيراً وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلاَّ الْفَاسِقِين...َ)س...ورة البقرة


البعوضة هذا المخلوق الضعيف العجيب..
الله سبحانه وتعالى عندما ضرب مثلا
بعوضة ، فهو ليبين للناس أن هذا المخلوق الصغير في حجمه عظيم في خلقه


إليكم هذه المعلومات عنها :


1 هي أنثى ( الانثى فقط من تمص الدماء )


2 -لها مائة عين في رأسها .


3 - لها في فمها 48 سن .


4- لها ثلاث قلوب في جوفها بكل أقسامها.


5- لها ستة سكاكين في خرطومها ولكل واحدة وظيفتها


6_ لها ثلاث أجنحة في كل طرف.


-7 مزودة بجهاز حراري يعمل مثل نظام الأشعة تحت الحمراء وظيفته يعرف لها لون الجلد البشري في الظلمة إلى لون بنفسجي حتى تراه.


-8 مزودة بجهاز تخدير موضعي يساعدها على غرز إبرتها دون أن يحس الإنسان... وما يحس به كالقرصة هو نتيجة مص الدم ..


9 - مزودة بجهاز تحليل دم فهي لا تستسيغ كل الدماء


-10 مزودة بجهاز لتمييع الدم حتى يسري في خرطومها الدقيق جدا


وأغرب ما في هذا كله أن العلم الحديث اكتشف أن فوق ظهر البعوضة تعيش حشرة صغيرة جداً لا تُرى إلا بالعين المجهرية!!


وهذا مصداق لقوله تعالى :
(إِنّ اللَّهَ َ لاَ يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلاً مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا)


لاتخرج قبل ان تقول


سبحان الله العظيم

علي رجب: رانيا اعتادت أن تفتعل المشكلات مع أي مخرج تعمل معه

علي رجب: رانيا اعتادت أن تفتعل المشكلات مع أي مخرج تعمل معه


وأتبع: "رانيا اعتادت أن تفتعل المشكلات مع أي مخرج تعمل معه، ولا تقول الحقيقة كاملة".


مشيرا إلى أنه خلال التصوير يمكن أن تتم إضافة مشاهد، وخلال المونتاج من الممكن أن تحذف؛ حسب رؤية المخرج للفيلم بشكل عام.


يُذكر أن رانيا يوسف هاجمت في أكثر من موضع المخرج علي رجب -مخرج فيلم "ركلام"- مؤكدة أنه قام بمجاملة الفنانة غادة عبد الرازق على حسابها؛ خاصة أن الفيلم كان بطولة مشتركة بين كلتيهما، وأن المخرج قام بحذف 7 مشاهد كاملة من مجموع مشاهدها في الفيلم.


فيلم "ركلام" يُعرض حاليا في دور العرض السينمائي، والفيلم يشارك في بطولته كل من: علا رامي، ومادلين طبر، ومن تأليف مصطفى السبكي، وإخراج علي رجب. ويدور الفيلم حول أربع فتيات يتم القبض عليهن بتهمة ممارسة البغاء؛ حيث تعملن في مهنة "الركلام"، وهي مهنة مجالسة الزبائن في النوادي الليلة، وتحكي كل منهن قصتها، وما الذي دفعها لهذا









امريكا ستضرب ايران قبل نهاية هذا العام اذا لم تتعاون مع الجهود الدولية

امريكا ستضرب ايران قبل نهاية هذا العام اذا لم تتعاون مع الجهود الدولية


حذرت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ايران من عدم اغتنام ما وصفتها بالفرصة الاخيرة لتلافي الضربة العسكرية من الولايات المتحدة الامريكية، وذلك عبر حديث مباشر مع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافاروف الاسبوع الماضي في الامم المتحدة.


وبحسب ما نشر موقع صحيفة "هأرتس" اليوم الاربعاء فقد أكد مصدر روسي أن وزيرة الخارجية الامريكية وضحت لنظيرها الروسي بأن الولايات المتحدة سوف تقوم بتوجيه ضربة عسكرية لايران، حال عدم تعاونها مع الجهود الدولية ومع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، معتبره انها الفرصة الاخيرة لايران لتلافي الضربة العسكرية.


واضاف الموقع ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية كشفت في شهر تشرين ثاني الماضي قيام ايران بالعمل بشكل سري على امتلاك السلاح النووي، حيث كشفت الاقمار الصناعية معسكرا للجيش الايراني تم بنائه عام 2000 والذي استخدم لاجراء تجربة صاروخ يحمل رأس نووي. 


واعتمدت الهيئة الدولية للطاقة الذرية على هذه الصور التي جرى الكشف عنها مؤخرا في واشنطن، بحيث يشاهد في هذه الصور مباني بحجم حافلة كانت معدة لهذه التجربة.


ويعتبر معسكر "برتسيان" الايراني الذي التقطته الاقمار الصناعية، من المعسكرات التي يتم فيها تطوير وانتاج الصواريخ واسلحة اخرى، وقبل 8 سنوات وصلت معلومات للاجهزة الامنية الامريكية تفيد بأن هذا المعسكر تم بنائه لانتاج السلاح النووي، وذلك لطبيعة بناء هذا المعسكر ووجود السراديب الارضية والتحصينات العميقة تحت الارض، وتم التقاط صور نقل بعض المواد من هذا المعسكر قبل زيارة مراقبين الوكالة الدولية للطاقة الذرية الاخيرة.


واشار الموقع ان الشهر القادم سوف يشهد تجدد المفاوضات بين ايران والدول الغربية فيما يتعلق بالشأن النووي الايراني، وهذا ما تعتبره وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون بالفرصة الاخير ، وهذا ما دفع نائب وزير الخارجية الروسي للتأكيد على عدم وجود ما يدعى فرصة اخيرة، وان الجهود المبذولة تهدف لايجاد حل دبلوماسي لموضوع ايران النووي.


ويشار انه اجري استطلاع للرأي في الولايات المتحدة الامريكية، حيث اظهر دعم غالبية المجتمع الامريكي لتوجيه ضربة عسكرية للمنشأت النووية الايرانية حال اقترابها من امتلاك السلاح النووي، حيث وصلت النسبة التي تدعم هذا الموقف الى 58%، في حين عارض بشكل مطلق توجيه ضربة عسكرية 34%، وبقيت النسبة اكثر من 50% مع توجيه الضربة العسكرية حتى لو أدى ذلك لارتفاع كبير في اسعار النفط، في حين وصلت نسبة المعارضة الى اكثر من 45% 

جامعة القاهرة تمنع عرض الفيلم الإيراني "انفصال" الحائز على جائزة الأوسكار

جامعة القاهرة تمنع عرض الفيلم الإيراني "انفصال" الحائز على جائزة الأوسكار


منعت جامعة القاهرة عرض فيلم "انفصال" للإيراني أصغر فرهادي بعد أن اعترض طلاب يمثلون توجهات إسلامية على عرض الفيلم بدعوى "نشر الفكر الشيعي". وحصل الفيلم على جائزة لجنة التحكيم الخاصة من مهرجان أبوظبي السينمائي في أكتوبر/تشرين الأول 2011. ونال الفيلم أيضا جائزة الأوسكار الشهر الماضي لأفضل فيلم أجنبي.وصفت جبهة الإبداع المصرية وهي تجمع لمثقفين وفنانين منع عرض فيلم إيراني حائز على عدة جوائز أحدثها الأوسكار في جامعة القاهرة الخميس الماضي بأنه "مأساة" وطالبت إدارة الجامعة بعدم محاباة المتشددين.


وكان طلاب يمثلون توجهات إسلامية اعترضوا على عرض الفيلم بدعوى "نشر الفكر الشيعي".


وحصل فيلم (انفصال نادر وسيمين) من مهرجان أبوظبي السينمائي في أكتوبر تشرين الأول 2011 على جائزة لجنة التحكيم الخاصة وقدرها 50 ألف دولار لمخرجه أصغر فرهادي. ونال الفيلم أيضا جائزة أفضل فيلم أجنبي في مسابقة الأوسكار الشهر الماضي.


وقالت جبهة الإبداع -التي تشكلت من مثقفين وفنانين بعد حصول أحزاب إسلامية على أغلبية مقاعد البرلمان- في بيان اليوم الثلاثاء إنه "من العبث وإهدار الطاقة" مناقشة دور السينما والفنون في تنمية الفكر والذوق الابداعي في مصر التي كانت السينما في مقدمة مصادر الدخل بها قبل أكثر من 60 عاما.


وأضاف البيان أن "المأساة" تتمثل في الحديث عن منع فيلم حصل على جوائز أحدثها الأوسكار وأن "المفارقة أنه فيلم إيراني مما يعني استحالة وجود ما يخدش الحياء" حيث لا يسمح في السينما الإيرانية بامرأة تكشف شعرها أو 
بالتلامس بين الجنسين.


وتساءل البيان "لهذه الدرجة وصلت التيارات المتطرفة في جامعاتنا.. أن تنشر الظلام هناك حيث ينبغي أن يولد النور" داعيا المسؤولين في جامعة القاهرة لإعادة النظر "في المحاباة والتزلف الذي يمارسونه للجماعات المتطرفة... التي تمنع العروض الفنية والندوات الفكرية في الجامعات وتمارس سلطة أقرب لسلطة الميليشيات منها لحركة طلابية."


كما حث البيان الطلاب الذين تسببوا في منع عرض الفيلم على تذكر "أن صوتهم قد خرج من رحم ثورة نادت بالحرية.. فعار عليهم أن يكبتوا تلك الحرية" في إشارة إلى الانتفاضة الشعبية التي أسقطت نظام الرئيس السابق حسني مبارك في فبراير شباط 2011

طالبات سعوديات يضربن عن الدراسة بعد تدخل قوات الأمن لفض احتجاج في الحرم الجامعي

طالبات سعوديات يضربن عن الدراسة بعد تدخل قوات الأمن لفض احتجاج في الحرم الجامعي


أفادت طالبات سعوديات في جامعة الملك خالد بأبها، بأنهن يعتزمن مقاطعة الدراسة بعد تدخل قوات الأمن لفض احتجاج قمن به بعد قرار الإدارة سحب عمال النظافة من الجامعة. وقد أسفر تدخل قوات الأمن إلى إصابة 53 طالبة منهن بجروح.
قالت طالبات بجامعة نسائية سعودية اليوم الجمعة إنهن يعتزمن مقاطعة الدراسة بعد إصابة العشرات منهن خلال احتجاج بالحرم الجامعي اثر تدخل قوات الأمن.


وقالت طالبات بجامعة الملك خالد في بلدة ابها بالهاتف لرويترز إن من المزمع تنظيم إضراب غدا السبت.


وأضفن أن نحو ثمانية آلاف طالبة تظاهرن يوم الاربعاء بسبب قرار إدارة الجامعة سحب عمال النظافة بعد اتهام الطالبات بأنهن لا يبذلن ما يكفي من الجهد لمراعاة نظافة وانتظام الأماكن التي يستخدمنها. وتراكمت أكوام القمامة.


وقالت طالبة طلبت عدم نشر اسمها مثل بقية الطالبات حرصا على سلامتها "يوم الأربعاء... دخلت قوات الأمن الحرم بالهراوات وهددت الطالبات بضرب رؤوسهن بالمقاعد والمكاتب. فيما بعد استخدمت القوات طفايات الحريق ضد الفتيات."


وقال المتحدث باسم وزارة الصحة إن 53 طالبة أصبن بجروح طفيفة. ونفى هو وطالبة اتصلت بها رويترز شائعات عن حدوث وفيات

آبل" تكشف عن جهاز "الآي باد" الجديد الداعم لتكنولوجيا الجيل الرابع من الاتصالات

آبل" تكشف عن جهاز "الآي باد" الجديد الداعم لتكنولوجيا الجيل الرابع من الاتصالات




كشفت شركة "آبل" عن النسخة الثالثة من الكمبيوتر اللوحي الأشهر وذلك في مؤتمر صحافي في مدينة سان فرنسيسكو، وهو ثاني إعلان مهم للشركة منذ وفاة مؤسسها ستيف جوبز في أكتوبر/ تشرين الأول 2011. يتميز الجيل الثالث من الجهاز اللوحي بشاشة فائقة الوضوح بالإضافة لدعمه تكنولوجيا الجيل الرابع من شبكة الاتصالات اللاسلكيةالخلوية LTE والمعروفة باسم 4G.
إذا ها هو "الآي باد" جهاز الكمبيوتر اللوحي في نسخته الثالثة، يُكشف للعالم الذي انتظر إعلان شركة آبل التي باتت متخصصة بالتسويق وبشغل العالم والصحافة المتخصصة من خلال إستراتيجية التسريبات السرية لخصائص ومزايا منتجاتها والتي تنتشر كشائعات، بانتظار المؤتمر الصحفي الرسمي لإعلان إطلاق المنتج الجديد.


 فبعد النجاح الذي حققه "الآي باد" في نسختيه الأولى والثانية حيث سُجلت مبيعات تصل إلى خمسة و خمسين مليون جهاز في العالم . فجهاز"الآي باد" لم يعد وحيدا على الساحة التقنية فمع تزايد المنافسة مع جهاز "الغلاكسي تاب" من سامسونغ و "كيندل فاير" من آمازون و الجهاز اللوحي "نوك" من بارنز اند نوبل بالإضافة للأخبار عن دخول شركة مايكروسوفت أخيرا المنافسة مع نظام التشغيل المرتقب ويندوز 8 ، كان لابد لشركة آبل من تطوير جهازها النجم ليبقى سيد المنافسة والمبيعات في سوق أجهزة الكمبيوتر اللوحية وأيضا في ساحة ابتكارات التقنية الحديثة.


بدأ تيم كوك، المدير التنفيذي لشركة آبل، المؤتمر الصحفي بالقول "إن النسخة الجديدة من "الأي باد" تمثل إعادة تعريف لهذا المنتج." وعند مراجعة المعلومات التقنية نلحظ أن الجهاز الجديد هو كناية عن تحديث للنسخة الثانية .فليس هنالك من تغيرات أو تحديثات تقنية ثورية، بل تحديثات تعبر عن فلسفة آبل في تطويع التقنية لراحة المستخدم و أيضا خلق حاجة استهلاكية جديدة بمعنى أن تقنية" الأي باد" الجديد، و هو الجهاز الأكثر مبيعا لدى آبل، تتناسق تماما والنسخة الجديدة من تلفزيون آبل Apple TV و عروضه التجارية المغرية. وهذه التقنية الجديدة بدايتها الشاشة.


أول جديد لحظه فيل شيلر، نائب الرئيس التسويقي لشركة آبل الذي قدم الجهاز الجديد، هو الشاشة Retina Dispaly المستخدمة في جهاز الآيفون 4 ، و هي شاشة 9.6 Ledبوصة مزودة بتقنية IPS وهي عالية الوضوح بنسبة 2 048 x 1536 بكسل أي بنسبة 264 بكسل لكل انش وهي مغطاة بطبقة خاصة لا تتأثر بالبصمات
Fingerprint-Resistant Oleophobic Coating.

أما معالج الجهاز A5X فهو معالج مزدوج النواة و مزود بتقنية لخفض استهلاك الطاقة بالإضافة إلى معالج رسومات رباعي النواة يساعد في عرض الصور و الغرافيكس بشكل أسرع بأربع مرات من معالج الرسومات في النسخة الثانية. أما نظام التشغيل5.1 IOS فهو تحديث لنسخة IOS 5.0 .و لم يعلن عن النظام المنتظر .IOS6


وأبقي على آلتي التصوير في جهاز " الآي باد" الجديد، واحدة أمامية بمواصفات النسخة الثانية والثانية خلفية جديدة من نوع iSight بنسبة وضوح 5 ميغابيكسل ويمكن تصوير أفلام الفيديو بآلة التصوير الخلفية بتقنية عالية التحديد HD . و قد تم تزويد آلة التصوير الخلفية بنظام تحديد الوجه اوتوماتيكيا بالإضافة إلى فلتر أو مصفات للأشعة ما تحت الحمراء و تقنيات مختلقة لصور أنقى .
هذا ومن جديد الجهاز أيضا إمكانية كتابة نص من خلال ميزة التحدث مع الجهاز، ولم يعلن عن دعم هذه التقنية للغة العربية بعد.


أما التصميم فلا تغيير فيه إذ احتفظ "الأي باد" الجديد بنفس التصميم المسطح و هو أكثر سماكة من النسخة الثانية من الجهاز إذ تصل سماكة "الآي باد" في نسخته الثالثة إلى 9.4 ملم مقابل 8.8 ملم وارتفع الوزن إلى 662 غراما بدل 601 غراما .


وصلة الجهاز هي ذاتها و ليس هنالك من إضافات و هي توفر مخرج فيديو عالي التحديد يمكن من وصل "الآي باد" بجهاز التلفزيون بشكل مباشر وبوصلة الـ HDMI من خلال محول خاص أو من خلال تقنيةAir Play الخاصة بآبل .


سعة التخزين هي ذاتها 16 GB / 32 GB / 64 GB . كما يتوفر جهاز "الآي باد" في إصداره الثالث بنسخة للاتصال اللاسلكي Wi-Fi فقط ونسخة مع إمكانية الاتصال اللاسلكي Wi-Fi و الاتصال الخلوي بتقنية الجيل الرابع العالي السرعة من الاتصالات LTE اللاسلكية والمعروفة باسم 4G .


وأخيرا، أصبح بالإمكان استخدام "الأي باد" كهوت سبوت أي نقطة توزيع الاتصال بشبكة الانترنت لوصل أجهزة أخرى بشبكة الانترنت العالية السرعة ،إذا سمح مزود الخدمة بذلك.


و قد تم الإعلان عن مجموعة كبيرة من التطبيقات المعلوماتية ومن الملحقات التكميلية التي تناسب الوظائف الجديدة في "ألآي باد" المتوفر باللونين السود و الأبيض.


وستسوق شركة آبل "الآي باد" الجديد ابتداء من 16 من شهر مارس/ آذار 2012في الولايات المتحدة و كندا وبعض دول أوروبا و في 23 من مارس/آذار في باقي دول العالم.


أما السعر فهو ذاته حسب سعة التخزين وأسلوب الاتصال. وسيخفض سعر "الآي باد2 " إلى 100 دولار، يسوق ابتداء من 399 دولار، و أكدت شركة أبل على أنها ستستمر في إنتاجه إلى جانب "الآي باد الجديد".
يمكن زيارة موقع آبل للمزيد من المعلومات التفصيلية.

يمر المراهق بكثير من التغيرات الجسدية والذهنية والعاطفية والاجتماعية

يمر المراهق بكثير من التغيرات الجسدية والذهنية والعاطفية والاجتماعية



يمر المراهق بكثير من التغيرات الجسدية والذهنية والعاطفية والاجتماعية. وأكبر هذه التغيرات هو البلوغ، أي الوصول إلى النضوج الجنسي. وتحدث هذه التغيرات عادةً بين العاشرة والرابعة عشرة عند الفتيات وبين الثانية عشرة والسادسة عشرة عند الصبيان. وكلما ازداد التطور الجنسي للجسم كلما ظهرت عند الشخص أسئلةٌ أكثر عن الصحة الجنسية.


 خلال هذه المرحلة، يبدأ المراهقون والمراهقات بتطوير شخصياتهم وآرائهم الفردية. ومن جملة ما قد يظهر عليهم من تغيرات:
 • الاستقلالية المتزايدة عن الوالدين
 • الاهتمام المتزايد بالمظهر الجسدي وبالثياب
 • التأثر الزائد بالزملاء 
 • القدرة المتزايدة على الإحساس بالصواب والخطأ


 قد تبدو تلك التغيرات طاغيةً أحياناً، وقد يكون ظهور بعض الحزن والمزاجية عند المراهق أمراً عادياً، لكن الشعور بالأسى العميق وباليأس واحتقار الذات قد يكون إشارة تحذير تدل على وجود مشاكل جسدية ونفسية لدى المراهق.
 إذا احتاج المراهق إلى المساعدة فيجب أن يتحدث إلى والديه أو إلى المرشد الاجتماعي في المدرسة أو إلى الطبيب.

بعد جدل بيع الملابس الداخلية للنساء بالسعودية محصور فقط للنساء .. قرار ملكي

بعد جدل بيع الملابس الداخلية للنساء بالسعودية محصور فقط للنساء .. قرار ملكي


ستتخلص السعوديات أخيراً من حرج الوقوف أمام باعة من الرجال لشراء ثيابهن الداخلية والإدلاء بتفاصيل حول مقاسهن، فاعتباراً من غد الخميس يصبح البيع في هذه المحلات محصوراً ببائعات سعوديات بالرغم من معارضة رجال دين.
ودخول المرأة مجال بيع المستلزمات النسائية يثير جدلاً واسعاً في المملكة وإنما يكشف عن اصرار الملك عبدالله بن عبد العزيز وحكومته على تشجيع المرأة على العمل. لكن رموزاً من المؤسسة الدينية يعارضون بشدة تشغيل النساء في البيع لاسيما مفتي المملكة عبدالعزيز آل الشيخ الذي اعتبر أن عمل المرأة في بيع الملابس الداخلية “جرم وحرام”. فالأكثر تشدداً يرون أن عمل المرأة في هذه المحلات، كما في أي وظيفة بيع، يفتح الباب واسعاً أمام الاختلاط مع الرجال، لاسيما مع أولئك الذين يشترون الملابس الداخلية لنسائهم، فيما الناشطون والمدافعون عن القرار يرون أن وجود البائعين الرجال يحرج المشتريات كما تقدم هذه المحلات فرصة منطقية لإدخال المرأة في سوق العمل. 


وأعلن وكيل وزارة العمل المساعد للتطوير فهد التخيفي لوكالة فرانس برس عن تقدم 28100 سيدة للعمل في محال المستلزمات النسائية الداخلية وأدوات التجميل البالغ عددها 7353 محلاً في مختلف مناطق المملكة. وستبدأ وزارة العمل في تطبيق القرار الذي يحصر العمل في محال بيع الثياب الداخلية النسائية بالنساء اعتباراً من غد بينما ستمنح محلات بيع مستحضرات التجميل مهلة ستة أشهر إضافية. 


وكلفت الوزارة 400 مفتش لمراقبة تنفيذ القرار المثير للجدل. وقد بدأت بالفعل منذ أشهر مئات النساء بالعمل في هذه المحلات، لاسيما في مدينة جدة غرب المملكة التي تعد أقل تشدداً من العاصمة الرياض. وأصدر الملك عبدالله بن عبدالعزيز قراراً ملكياً في يونيو الماضي بشأن تشغيل النساء في المحلات النسائية، إلا أن هذه المحلات حظيت بمهلة ستة أشهر لإخراج العمال الرجال نهائياً من هذا القطاع، وتنتهي هذه المهلة غداً.




وقام عدد من رجال الأعمال برفع دعوى قضائية لإيقاف تطبيق القرار، إلا أن وزير العمل عادل فقيه أكد في تصريحات لوكالة فرانس برس أن “أمر قصر العمل على المرأة السعودية في محلات بيع المستلزمات النسائية هو أمر ملكي (...) لذلك فوجود الدعوى لن يؤجل التنفيذ”. وتوقع الوزير السعودي أن يساهم القرار في إدخال حتى 44 ألف سيدة في سوق العمل، في وقت تسعى المملكة إلى الحد من البطالة النسائية. وقالت ريم أسعد عضو جمعية الاقتصاد السعودي ومؤسسة حملة المقاطعة للمحال المخصصة لبيع المستلزمات النسائية التي يبيع فيها الرجال أن “قطاع التجزئة يمثل أكثر القطاعات التي تمتص البطالة النسائية”. 


واعتبرت أسعد أنه من “الطبيعي أن تقوم المرأة ببيع الملابس الداخلية لبنات جنسها وجميع البدائل الأخرى غير مناسبة”. ولطالما اشتكت سعوديات من الإحراج عند دخولهن محلات بيع الملابس الداخلية وتواصلهن من بائعين من الرجال لطلب هذه المستلزمات الحميمة.

مايوة رانيا يوسف يثير عاصفة من الاعتراض ورانيا ترد .. المايوه مش حرام

مايوة رانيا يوسف يثير عاصفة من الاعتراض ورانيا ترد .. المايوه مش حرام


رفضت رانيا يوسف التعليق على الهجوم الذي تعرضت له اخيرا بعدما ظهرت بالمايوه في برومو فيلم «واحد صحيح» الذي تشارك في بطولته مع هاني سلامة، واكتفت الممثلة المصرية بالتعليق لموقع «أنا زهرة» بأنها لا تجد عيبا في ارتداء المايوه، كما انها لا تلتفت لهذا الهجوم. وعما تردد بأنها اتجهت الى تقديم المشاهد الجريئة والمثيرة بعد انفصالها عن زوجها المنتج محمد مختار، 




اكدت أنها ترفض اقحام حياتها الخاصة في اعمالها الفنية، لذلك لم تعلق على هذا الهجوم والشائعات التي تحاصرها منذ فترة. وكانت رانيا ظهرت في برومو الفيلم وهي ترتدي المايوه وتغطس في مسبح، بعدها، تظهر في مشهد آخر وهي تقف امام حمام السباحة مرتدية المايوه،




وتجسد رانيا شخصية احدى الفتيات اللواتي يقعن في حب هاني سلامة في الفيلم الذي تشارك في بطولته ايضا بسمة، وكندة علوش، والوجه الجديد ياسمين رئيس، علما ان العمل من تأليف تامر حبيب، واخراج هادي الباجوري في اولى تجاربه للسينما

نجوم هيلويد نجمات عالميات وهم حوامل

بالصور الفنانات العالميات الحوامل2011
نجوم هيلويد نجمات عالميات وهم حوامل 
اجمل نجوم العالم وهم حوامل صور نجمات هيلويد 












الزعيم يصطدم بدعوى قضائية جديدة

الزعيم يصطدم بدعوى قضائية جديدة


دخل النجم عادل إمام في أزمة جديدة بعدما تم تحريك دعوى قضائية ضده، بخلاف تلك التي حصل من خلالها على حكم بالسجن 3 شهور.


وحسب ما ذكرته بوابة "الوفد"، فإن محكمة إمبابة أجلت القضية المرفوعة ضد الفنان الكبير إلى 26 إبريل المقبل، والتي يُتهم فيها بالإساءة للإسلام، في أعماله.


"الزعيم" لم يتواجد بمفرده بالقضية، إذا تتواجد شخصيات أخرى بالقضية ذاتها مثل السيناريست لينين الرملي والمخرجين محمد فاضل وشريف عرفة. 






وكان النجم الكبير قد صدر حكما قضائيا بحقه بالسجن لمدة 3 شهور، بتهمة ازدراء الأديان في أفلامه. 


وتم تحديد جلسة 3 إبريل لنظر الطعن المقدم من إمام.

لاميتا فرنجية تكشف سر "الهوت شورت

لاميتا فرنجية تكشف سر "الهوت شورت


صرحت الفنانة اللبنانية لاميتا فرنجية أنها لم تكن ترغب ارتداء الهوت شورت كما ظن البعض ممن شاهدوا الجزء الثالث من "عمر و سلمى " التي شاركت فيه أمام تامر حسني ومي عز الدين .


فرنجية قالت إن المخرج محمد سامي اعترض على ارتدئها بنطلون جينز، وطلب منها ارتداء الهوت شورت بعد مناقشة طويلة بينهما ، لذلك حرصت على تنفيذ أوامر المخرج كونه هو المسؤول الأول والأخير عن الصورة التي سيظهر بها العمل .


وأضافت أنها سعيدة بالدور الذي قدمته في الفيلم ، حيث قدمت شخصية راقصة وترتدي ملابس غير تقليدية.

بسبب مشكلة "ركلام ".. رانيا يوسف ساخرة : علي رجب ليس يوسف شاهين


بسبب مشكلة "ركلام ".. رانيا يوسف ساخرة : علي رجب ليس يوسف شاهين


صرحت الفنانة المصرية رانيا يوسف أنها لن تقاضي المخرج علي رجب بعدما حذف الكثير من مشاهدها في الفيلم السينمائي "ركلام " ، ولم يحقق وعوده الخاصة بترتيب اسمها على تتر العمل مع مواطنتها غادة عبد الرازق .

رانيا قالت إن علي رجب لا يستحق ملاحقته، ؛ لأنه ليس يوسف شاهين ـ على حد قولها ، مؤكده انها لن تعطي أهمية لمخرج لم يعطيها أهمية.

وقالت : "الحمد لله إننى تعلمت من تجربة "ركلام" لن أعمل مرة أخرى إلا مع المخرج الذى يحب نفسه والعمل أكثر من الممثلين".

واضافت انها تبرأت من العمل ككل ، ولا تجد عيباً في ذلك ؛ لأن ما صورته لم يعرض كاملاً وعندما شاهدت الفيلم شعرت أنها ترى عملا أخر .

سما المصري : الرقص والمشاهد الساخنة "مش عيب"


سما المصري : الرقص والمشاهد الساخنة "مش عيب"
 

اندهشت سما المصري من الوقفة الاحتجاجية التي نادي بها الصحفيين لمنع عرض فيلمها الجديد "على واحدة ونص"، مؤكدة أن الفيلم لا يحمل أية اساءة لأحد.

واعترفت سما لـ "الفن أونلاين" أن الفيلم يتضمن مشاهد وملابس ساخنة ومبررة ذلك بان تقوم بدور راقصة في الفيلم لذلك ترتدي مجموعة من البدلات المفتوحة وقمصان النوم المثيرة مشيرة إلي أنها لا تشعر بالخجل من تلك الملابس ولا المشاهد.

سما أكدت أيضا أنها تسعي لعرض الفيلم في تلك الايام لابعاد الشعب المصري عن الاكتئاب الذي يعانيه بسبب الاحداث السياسية المتلاحقة لذلك تعتبر الفيلم لايت ولا يقدم اية رسالة سوء الضحك والتخفيف عن المشاهد.

الجديد بالذكر انه دعا عدد من الصحفيين لتنظيم وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين في القاهرة اعتراضاً على موافقة الرقابة على عرض العمل. وعجز وزير الثقافة عن منعه. كما أصدرت حركة "صحفيون أحرار" بياناً أكّدت فيه أنّه "لا يجب أن نترك إنسانة مجهولة تعبث بالذوق العام وتهين مهنة الصحافة وتصف أبناءها بالراقصات والقوادين. نعم كلّ مهنة فيها الصالح والطالح، لكن أن تعلن سما المصري منتجة ومؤلفة وممثلة الفيلم لوسائل الإعلام بأنّ وقائع الفيلم حقيقية، فلا بد من محاكمتها والتحقيق معها لتعلن لنا عن الأبطال الحقيقيين حتى نقوم أيضاً بتطهير المهنة إذا كان فيها فاسدون كما تدّعي تلك الفنانة الصاعدة المجهولة".

تصرّح ديانا كرزون أن وزيرة خارجية أمركيا كانت تصوَت لها لتفوز.

تصرّح ديانا كرزون أن وزيرة خارجية أمركيا كانت تصوَت لها لتفوز.


بعد تسعة أعوام من حصولها على المركز الأول في برنامج "سوبر ستار العرب" تصرّح ديانا كرزون أن وزيرة خارجية أمركيا كانت تصوَت لها لتفوز.


قالت ديانا كرزون في تصريحاتها لجريدة "المصري اليوم" إنها عندما قابلت كونداليزا رايس وزيرة خارجية أمريكا قالت لها إنها تسمع أغنياتها، وأنها كانت تصوّت لها عندما كانت مشاركة ببرنامج "سوبر ستار العرب"، وتهوى عزف البيانو.


من ناحية أخرى تستعد ديانا كرزون لتصوير أغنيتها الجديدة "مزيكا هادية"، من كلمات الشاعر الغنائي مصطفى حسن، ومن ألحان وتوزيع محمد رحيم، وتم تسجيلها في ستوديو صوت الحب مع مهندس الصوت سامح المهدي.

يُصالح زوجته بمليون وردة في اليوم العالمي للمرأة

يُصالح زوجته بمليون وردة في اليوم العالمي للمرأة


طلب مواطن من كازاخستان من بائع زهور إرسال مليون وردة لزوجته التي كان قد تشاجر معها وأراد مصالحتها بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يُوافق اليوم؛ وذلك بإرسال هذه الكمية الهائلة من الورود.


وكان الرجل -الذي لم يتم الكشف عن اسمه حسب ما ذَكَرت وكالة أنباء نوفوستي الروسية- قد تشاجر مع زوجته، ومن أجل مصالحتها طلب من بائع الزهور إرسال مليون وردة إليها في يوم المرأة العالمي الذي كان يتم الاحتفال به على نطاق واسع في كازاخستان وبقية الجمهوريات السوفييتية قبل انهيار الاتحاد السوفييتي.


وسيدفع الزوج مبلغا ماليا كبيرا نظير المليون وردة؛ نظرا لأن سعر الوردة الواحدة في كازاخستان تتراوح ما بين 500 : 2000 بالعملة المحلية "تنجي"؛ أي ما يُساوي 19 : 84 جنيها مصريا، على الرغم من أن البائع وعده بخصم كبير جدا نظرا لحجم الكمية المشتراة.


ومن المنتظر أن تلقَى هدية المليون وردة -التي يتجاوز ثمنها الـ19 مليون جنيه مصري- القبول والرضا من جانب الزوجة على زوجها الذي قدّمها لها تبعا لنصيحة أغنية تحمل هذا الاسم كانت مشهورة بالاتحاد السوفييتي في ثمانينيات القرن الماضي، والتي تحكي قصة فنان أراد كسب ود امرأة عن طريق تقديم هدية من الورود.


يُذكَر أنه في الثامن من مارس سنة 1908، خرجت الآلاف من عاملات النسيج للتظاهر في شوارع مدينة نيويورك حاملات قطعا من الخبز اليابس وباقات من الورود، واخترن لحركتهن الاحتجاجية تلك شعار "خبز وورود"، وقد طالبت المسيرة بتخفيض ساعات العمل ووقف تشغيل الأطفال ومنح النساء حق الاقتراع.


وقد تمّ تخصيص يوم الثامن من مارس كعيد عالمي للمرأة سنة 1977، عندما أصدرت المنظمة الدولية قرارا يدعو دول العالم إلى اعتماد أي يوم من السنة يختارونه للاحتفال بالمرأة؛ فقرّرت غالبية الدول في منظمة الأمم المتحدة اختيار الثامن من مارس، وتحوّل بالتالي ذلك اليوم إلى رمز لنضال المرأة تخرج فيه النساء عبر العالم في تظاهرات للمطالبة بحقوقهن، وتذكير الضمير العالمي بالظلم الذي ما زالت تعانيه ملايين النساء عَبْر العالم.


اليوم العالمي للمرأة..
احكي لنا اليوم ده بيمثّل لك إيه؟!!
وبتعملي فيه إيه، وهل هو فعلا يوم مهم عندك ولّا يوم زي أي يوم؟!!
وكمان احكي لنا جوزك بيصالحك إزاي لما بتزعلي منه؟!!

أسرار نجمات هوليوود لرشاقة بدون حدود

أسرار نجمات هوليوود لرشاقة بدون حدود
13 نصيحة للحصول على رشاقة نجمات هوليوود
الحصول على قوام رشيق ومثالي يُشبه قوام نجمات هوليوود هو حلم قد يعتبره الكثير من الفتيات صعب المنال، ولتحقيق هذا الحلم نشرت مجلة Allure في عددها السابق نصائح ستة من مدربي نجمات هوليوود للوصول لجسم صحي ورشيق...






مدربة كاميرون دياز: تمارين الصباح ترفع معدل حرق السعرات 
نصائح تيدي باس مدربة النجمات (كاميرون دياز - كريستينا أبليجيت - لوسي ليو):
1- المواظبة على ممارسة تمارين الصباح؛ لأنها تزيد من معدّل حرق السعرات الحرارية في الجسم طوال اليوم.


2- لا تمتنعي تماما عن تناول الطعام؛ لأنك بذلك ستعودين له بشكل أكبر، ولكن احرصي على تناول كميات صغيرة.






مدرب ناتالي بورتمان: ممارسة تمارين الأيروبكس لمدة 40 دقيقة 
نصائح أندي هيكر مدرب النجمات (جينيفر جودوين - ناتالي بورتمان - كريستين بيل):
1- ممارسة تمارين الأيروبكس لمدة 45 دقيقة، ويُوضّح: "صحيح أن ممارسة الأيروبكس لمدة 15 دقيقة فقط أفضل من لا شيء، ولكن الجسم يحتاج 35 دقيقة ليحرق السكر في الدم قبل أن يبدأ في حرق الدهون".


2- مارسي التمارين الرياضية التي تعمل على كلا الجزأين العلوي والسفلي من الجسم في وقت واحد مثل السباحة؛ لأنكِ بهذه الطريقة ستحصلين على معدّل حرق أكبر للسعرات الحرارية.






مدرب جيسيكا ألبا: اختاري بنطلون جينز ضيق ليصبح مقياسا لوزنك
نصائح رامونا برجانزا مدرب النجمات (جيسيكا ألبا - آن هاثواي - كيت بيكنسيل):
1- أنتِ في حاجة دائما لمقياس لمراقبة وزنك وشكل جسمك، لذا عليكِ دائما اختيار قطعة من الملابس، ولتكن بنطلون جينز ضيق، وارتديها مرة أسبوعيا لتتأكدي أنكِ ما زلتِ تحتفظين برشاقتك، ولو لاحظتِ أن البنطلون لم يعد مقاسك، عليكِ اتّباع نظام غذائي وممارسة التمارين الرياضية لتعودي مرة أخرى لرشاقتك.


2- خصّصي يومين للراحة من التمارين الرياضية خلال الأسبوع؛ لأن عضلات جسمك في حاجة لذلك لتتعافى بشكل جيّد، وتكون مستعدة للبدء من جديد.






مدرب جينيفر لوبيز: لا تشاهدي التليفزيون أثناء التمارين
نصائح تريسي أندرسون مدرب النجمات (جينيفر لوبيز - مادونا - وجيسيكا سيمبسون):
1- لا تنشغلي بمشاهدة التليفزيون وأنتِ تمارسين التمارين الرياضية على السير المتحرك؛ لأنه يُقلّل من تركيزك ومقدار المجهود المبذول أثناء ممارسة التمرين، وبالتالي سيصبح عدد السعرات الحرارية التي سيتمّ حرقها وأنتِ منشغلة به أقل بكثير من عددها إذا كان تركيزك بالكامل في التمرين. 


2- تناولي وجبة سريعة غنية بالبروتين مثل السمك قبل أن تبدئي في ممارسة التمارين الرياضية بـ20 دقيقة، ولا تُقلّلي من تأثير التمارين بتناول أي عصائر أو مشروبات محلاة بعدها، واكتفي فقط بتناول الماء.


3- غيّري من روتينك الرياضي كل 10 أيام؛ لأن العضلات تعتاد بشكل ما على التمارين بعد فترة من الوقت، وهو ما يُقلّل من فاعلية وتأثير تلك التمارين.






مدرب هالي بيري: خصّصي وقتا لتمارين اللياقة يوميا
نصائح جونر باترسون مدرب النجمات (هالي بيري - كيم كاردشيان - صوفيا فيرجارا):
1- تخصيص وقت قليل يوميا لممارسة التمارين الرياضية البسيطة، أفضل من ممارستها لوقت طويل مع عدم الانتظام عليها. 


2- لا تحددي أهدافك من التمارين الرياضية بالوقت ولكن حدّديها بالعدد؛ لأن هذا سيجعل عندك حافز أكبر لزيادة أهدافك مع الوقت؛ فمثلا حدّدي أنك تريدين القيام بـ100 قفزة وأنتِ تمارسين رياضة نط الحبل بدلا من أن تقرري أنكِ ستمارسينها لمدة 10 دقائق.






مدرب ليدي جاجا: لا تتبعي ريجيم السوائل
نصائح هارلي باسترناك مدرب النجمات (ليدي جاجا - جينيفر هودسون - كيت بيري - ميجان فوكس):
1- عدم اتباع الأنظمة الغذائية التي تعتمد على السوائل فقط؛ لأنها مُضرّة جدا بالصحة.


2- لا تعتمدي فقط على الوقت الذي تمارسين فيه التمارين الرياضية في الجيم، ولكن راعي تحريك عضلات جسمك طوال اليوم، وذلك بأشياء بسيطة تقومين بها في حياتك اليومية؛ كاستخدام السلالم بدلا من المصعد، أو المشي بدلا من استخدام المواصلات


المشي لمدة ساعة يوميا يحسّن قدرات التعلم عند الأطفال


المشي لمدة ساعة يوميا يحسّن قدرات التعلم عند الأطفال

توصّلت دراسة طبية حديثة إلى أن ممارسة الرياضة لمدة ساعة كاملة بصورة منتظمة يوميا تُساعد في تحسين كفاءة ومستوى الذاكرة، بالإضافة إلى قدرات التعلّم بين الأطفال وكبار السن.



وقد وجد الباحثون أن ممارسة رياضة المشي أو ركوب الدراجات بصورة منتظمة لنحو ستة أشهر إلى عام تعمل على تحسين الذاكرة بنسبة تراوحت ما بين 15 : 20%، والتغلّب على المشكلات التي تواجه كبار السن.



كما لُوحظ أيضا أن الانتظام في ممارسة الرياضة لفترات طويلة يعمل على زيادة حجم بعض الأجزاء في المخ المعنيّة بمثل هذه الوظائف الحيوية المهمة، في الوقت الذي توصّلت فيه الأبحاث إلى أن الأطفال الذين تمتعوا بلياقة بدنية مرتفعة كانوا أقل عُرْضة لارتكاب أخطاء لغوية أو مواجهة مشكلات في مسيرتهم التعليمية بالمقارنة بالأطفال الذين لا يمارسون الرياضة.



ويرى العلماء بمعهد باكمان للعلوم والتكنولوجيا المتقدّمة بجامعة ألينوي الأمريكية أن النتائج التي توصّلوا إليها سوف تُساعد كثيرا في الأبحاث المعنية بإيجاد علاجات فعّالة لتراجع كفاءة الذاكرة؛ خاصة بين كبار السن ممن يعانون من الزهايمر أو خرف الشيخوخة.

اليونسكو تكافح التمييز ضد الأنثى بأطلس جديد

اليونسكو تكافح التمييز ضد الأنثى بأطلس جديد


أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو) أمس (الإثنين) بمقرها بباريس "أطلسا عالميا"؛ للمساواة بين الجنسين في قطاع التعليم، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يُوافق الثامن من مارس من كل عام.






وأكّدت المنظمة أن "الأطلس العالمي" الجديد يحتوي على أكثر من 120 خريطة وجدولا تتضمّن مؤشرات ورسوما بيانية حول المساواة بين الجنسين في مجال التعليم، وتشمل مجموعة واسعة من المؤشرات الموزّعة بحسب الجنسين، وتولّى إعدادها معهد اليونسكو للإحصاء.






وأشارت اليونسكو إلى أن هذا "الأطلس" يُتيح للقراء معرفة المسار التعليمي للفتيات والفتيان؛ من حيث إمكانية الانتفاع بالتعليم، والمشاركة في الأنشطة التعليمية، والتقدّم من مرحلة التعليم ما قبل الابتدائي إلى مرحلة التعليم العالي.






كما يُبرز الأطلس نطاق التغييرات التي سجّلت في أوجه التفاوت بين الجنسين منذ عام 1970، ومدى تأثّر أوجه التفاوت هذه بمجموعة من العوامل؛ منها الثروة الوطنية, والموقع الجغرافي, والاستثمارات الخاصة بالتعليم, والتخصصات الدراسية.






وقالت إيرينا بوكوفا -المدير العام لليونسكو- أن الأطلس الجديد "يُشكّل نداء من أجل العمل؛ إذ إن الارتفاع الذي شهدته معدلات التحاق الفتيات بالتعليم الابتدائي دليل واضح على الإرادة السياسية القوية على تحقيق أهداف التعليم للجميع، ولكن لا يزال ينبغي أن نقطع أشواطا بعيدة لتحسين أوضاع الأعداد الكبيرة من الفتيات والنساء الضعيفات اللواتي لا يزلن محرومات من حقهن في التعليم".






ودعت بوكوفا إلى ضرورة معالجة "الأسباب الجذرية لهذا التمييز، وأن يتمّ التركيز على الأشخاص الذين هم بأمسّ الحاجة إلى المساعدة".






ونقل البيان عن هندريك فان دير بول -مدير معهد اليونسكو للإحصاء- قوله إن "هذه البيانات تبرز التزام الحكومات والمجتمع الدولي بسد الهوة بين الجنسين في مجال التعليم, علما بأنه يوجد فرق كبير بين مفهومي التكافؤ بين الجنسين والمساواة بين الجنسين".






وفى السياق ذاته، أكّدت منظمة اليونسكو من خلال "الأطلس الجديد" أن الفتيات في شتى أنحاء العالم كانت أول من استفاد من الجهود الهائلة التي بذلت لتعميم التعليم الابتدائي، لا سيما منذ عام 1990 حيث نجح ثلثا بلدان العالم في تحقيق التكافؤ بين الجنسين في التعليم الابتدائي, علما بأن الالتحاق بالتعليم الثانوي لا يزال تحديا تواجهه الفتيات في الكثير من المناطق؛ خاصة في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى وفي جنوب وغرب آسيا.






ويعرض الأطلس معدّل سنوات الدراسة المرتقبة للفتيات والفتيان في بلدان ومناطق مختلفة؛ حيث يشير إلى الوضع في المنطقة العربية إذ ارتفع عدد سنوات الدراسة المرتقبة للفتيات إلى ثماني وعشر سنوات على التوالي.






وذَكَرت المنظمة الأممية أنه إلى جانب النسخة المطبوعة للأطلس المتاحة باللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية؛ فإنه ستتوافر أداة لمعالجة البيانات على الإنترنت تتيح للمستخدمين رصد الاتجاهات مع الوقت، وتكييف الخرائط واستخراج البيانات، كما سيتمّ تحديث هذا الأطلس الإلكتروني بانتظام بالاستناد إلى أحدث البيانات المتوافرة لدى معهد اليونسكو للإحصاء.

محمد منير: "يا أهل العرب" يعبر عن الشعوب الحالمة بالحرية


محمد منير: "يا أهل العرب" يعبر عن الشعوب الحالمة بالحرية


يرى الفنان محمد منير أن ألبومه الغنائي الجديد يحمل رسالة لكل الشعوب العاشقة للحرية والحب؛ لأن الشعوب هي التي تصنع الوطن.


وقال منير في تصريحات لبوابة الأهرام اليوم (الأحد): "الغناء هو أقوي أنواع الفنون، والأوسع انتشارا والأكثر تأثيرا على الناس، كما أن الغناء هو لسان العاشقين للوطن وللحبيبة".


وأضاف: "اخترت أن يكون الألبوم الجديد في هذا الوقت؛ لأنه يحمل رسائل تُعبر عن الشعوب العاشقة للحرية والحب؛ لأن الشعوب هي التي تصنع الوطن، وسيكون كل ذلك من خلال الموسيقى والبهجة والأمل الذي تحمله كلمات الأغنيات".


وفي السياق ذاته أكد منير أن اختياره لعنوان "يا أهل العرب والطرب"، هو اختيار مقصود؛ لأنه يعني أن الطرب والغناء، عبر التاريخ كان له رأي في الأحداث، مشيرا إلى أنه يرى أن الأغنية الآن لها رأي فيما يحدث في الظروف التاريخية والاستثنائية الذي تمر به البلاد العربية.


وحول الأغنيات التي سرقت، أوضح منير في تصريحات لمجلة لها أنه لم يسرق من الألبوم سوى أغنيتين فقط، وليس سبع أغنيات كما أُشيع من قبل، وأنه أدخل أغنيتين أخريين مكانهما، وبذلك لم يحدث أي تسريب في الألبوم.


ويضم "يا أهل العرب والطرب" 15 أغنية، وسيتم طرحه في الأسواق خلال أسبوعين، وشارك في صياغة الكلمات والألحان نخبة من المبدعين؛ من بينهم: عبد الرحمن الأبنودي، ونبيل خلف، وكوثر مصطفى، وعمار الشريعي، ومحمد رحيم، وفتحي سلامة، إضافة إلى بعض الأسماء الجديدة في عالم الشعر والموسيقى.

أنغام ستبدأ تصوير "في غمضة عين" منتصف مارس

أنغام ستبدأ تصوير "في غمضة عين" منتصف مارس


تمنّت الفنانة أنغام أن تحظى أولى تجاربها في مجال التمثيل مسلسل "في غمضة عين" بحب الناس؛ خاصة أنها غير قلقة على الإطلاق من تجربة التمثيل.


وقالت أنغام -في تصريحات لشبكة MBC- أمس (الأحد): "أنا غير قلقة على الإطلاق من أولى تجاربي في مجال التمثيل، وكل ما أتمناه أن يحظى المسلسل بحب الناس".


وأضافت: "سأبدأ في تصوير المسلسل في منتصف شهر مارس الجاري؛ بعد أن ينتهي الكاتب فداء الشندويلي من تعديل بعض المشاهد في المسلسل".


وكشفت أنغام أنها ستقوم بغناء أربع أغنيات من ألبومها الجديد في المسلسل، منها أغنية تتر البداية وأخرى لتتر النهاية، بجانب غناء موالين في المسلسل.


وفي سياق آخر أوضحت أنغام أنها تحضر لألبومها الجديد الذي كشفت عن اسمه "مش عاوزة حد تاني"، ويضم 14 أغنية تتعاون فيه مع عديد من الشعراء والملحنين؛ أبرزهم: أيمن بهجت قمر، ومحمد يحيى، وبهاء الدين محمد.


كما أوضحت أنغام أنها تحضر حاليا لدويتو غنائي مع نجم الراي الجزائري الشاب خالد.


وتجسد أنغام في مسلسل "في غمضة عين" دور نبيلة، التي تعيش طفولتها في دار أيتام وتجمعها صداقة بإحدى الفتيات وهي داليا البحيري، وتجسد في المسلسل دور فاطمة؛ ولكن الأقدار تفرقهما.


يُذكر أنه يشارك أنغام وداليا البحيري في بطولة المسلسل عدد من النجوم؛ من بينهم: أحمد وفيق، وفادية عبد الغني، ومحمد الشقنقيري، وشريف رمزي، ونجلاء بدر.

كريم عبد العزيز: لا علاقة لسلمى حايك بـ"الهروب"


كريم عبد العزيز: لا علاقة لسلمى حايك بـ"الهروب"

نفى الفنان كريم عبد العزيز ظهور النجمة العالمية سلمى حايك كضيفة شرف في مسلسل "الهروب" الذي يُصوّره حاليا؛ تمهيدا لعرضه في شهر رمضان المقبل.

وطبقا لما أوردته بوابة الأهرام اليوم (الجمعة) فإن فريق عمل المسلسل قرر تغييره لاسم آخر؛ حتى لا يقول أحد إن المسلسل مأخوذ من فيلم "الهروب" للفنان القدير الراحل أحمد زكي.

وأشار إلى أن اسم المسلسل يتناسب مع حالة البطل من هروب دائم طوال أحداث المسلسل.

المسلسل تصوّر أحداثه حاليا في مدينة الإنتاج الإعلامي، وهو إخراج محمد علي، وتأليف بلال فضل، المسلسل يشارك في بطولته كل من: دلال عبد العزيز وإيمان العاصي وكارولين خليل وعبد العزيز مخيون وياسر الطوبجي ورحاب الجمل وكريم قاسم.

تسبب منع تامر وشيرين من الغناء في قرطاج في حدوث أزمة كبيرة

تسبب منع تامر وشيرين من الغناء في قرطاج في حدوث أزمة كبيرة

فعلتها كرة القدم ونجحت من قبل في دق إسفين بين مصر والجزائر، ليتبادل شعباهما "الشقيق" العداء، بشكل يفوق العداوة "المستحقة" بين إسرائيل والعرب؛ فهل جاء الدور على الفن ليدق إسفينا مماثلا بين مصر وتونس؟!


الأمر بدأ بتصريح من مهدي مبروك -وزير الثقافة التونسي- بمنع عدد من المطربين اللبنانيين والمصريين؛ مثل: نانسي عجرم، وإليسا، وشيرين عبد الوهاب، وتامر حسني... وغيرهم من الغناء في مهرجان "قرطاج" التونسي، مؤكّدا أنهم لن يغنّوا إلا على "جثته"، لتفجّر تلك التصريحات عاصفة من الجدل الذي لا أراه يبشّر بالخير؛ رغم أن تصريحات الوزير -في وجهة نظر الكثير من "المتدينين"- لها وجاهتها؛ خاصة أن المطربين المذكورين تتميّز كليباتهم وملابسهم فعلا بقدر من العري، ولكن...


ماذا عن تصريحات لوّح بها إيمان البحر درويش -نقيب الموسيقيين المصريين- بأنه سيتخذ موقفا مماثلا تجاه المطربين التونسيين بمنعهم من الغناء في مصر، أُسوة بما فعلته تونس مع مطربين مصريين، مؤكّدا أنه لن يتراجع عن قراره إلا بعد أن يتراجع الوزير التونسي ويعتذر عما بدر منه؟


ماذا عن بيان أصدرته نقابة الفنانين اللبنانيين المحترفين، تستنكر فيه موقف وزير الثقافة التونسي من الفنانين اللبنانيين؟


ماذا عن متعصّبين لفنانينهم أقاموا الدنيا ولم يقعدوها على شبكة الإنترنت بمواقعها ومنتدياتها، ليشمل رد فعلهم الغاضب المطالبة بمقاطعة كل الفنانين التونسيين، في حين سبّ بعضهم الشعب التونسي بأكمله؟


ماذا عن متعصّبين لدينهم سرعان ما طالبوا بتعميم الموقف ومنع الغناء شكلا وموضوعا؟ 


ماذا عن متعصبين آخرين اتهموا الشعب المصري واللبناني بتصدير الفحشاء والعري والإباحية؟


وماذا عن عدو خبيث ماكر يقف قريبا ليتابع ما يفعله الأشقاء ببعضهم، إن لم يكن ينفخ في النيران بتعليقات ساخنة يكتبها هنا وهناك على مواقع ومنتديات شبكة الإنترنت بأسماء مستعارة؟


لقد قرأت البيان الذي أصدرته جبهة "الإبداع المصرية"، وسلّمه القائمون عليها إلى السفير التونسي بمصر، وأعجبتني للغاية فصاحة كلماته الهادئة، ورُقي نبرة العتاب في ثنايا الحوار العقلاني؛ حيث قالت بعض كلماته:
إلى الشعب التونسي العظيم وحكومته.. يُوقن المبدع المصري أن زهر الربيع العربي تفتّح أول ما تفتّح في قلب تونس الحضارة والتاريخ، ولم تكن تلك البداية التونسية إلا محصلة وعي شعب استطاع أن يضع بذرة الثورة في أرضه بأيادي العلم والإيمان والإبداع والذوق الرافض لتشوّهات الاستبداد.


ولقد فاجأنا السيد وزير الثقافة والمحافظة على التراث "مهدي مبروك" بتصريحات حول معايير المشاركة في المهرجان الموسيقى الأعرق بالوطن العربي "قرطاج "، لا يمكن اعتبارها بأي حال من الأحوال إلا خروجا على الروح العامة للحرية التي وهبتها لشعوبنا دماء واجهت الاستبداد.


وإن جبهة "الإبداع المصري" إذ توجّه رسالتها هذه؛ فإنها تؤكّد أن الفن هو الذي استطاع في أحلك فترات الاستبداد والقمع أن يكون هو وسيلة التواصل الشعبي العربي الوحيدة القادرة على أن تجتمع تحتها كل أمتنا في توقيت قرّر فيه المستبدون أن يُفرّقونا، وكان الفنان العربي هو رافع راية (الحلم العربي) في وجه الساعين لقتله، وبالتالي فمن غير المقبول أن يتمّ السعي للانتقاص من رقع تمدده في أيام اتساع دوائر الوعي بفعل الحرية.


وبعد قراءة بعض ما جاء في البيان، أرى أنه على فناني مصر ولبنان وتونس والنقابات الفنية التي تمثّلهم، أن يفتحوا جميعا بابا للحوار الهادئ الراقي، وأن ينتظر الغاضبون من تصريحات وزير الثقافة التونسي والمعترضون على قراره، انطلاق الدورة المقبلة لمهرجان "قرطاج" لمتابعة المطربين المقرّر أن يغنّوا فيه، ونوعية الملابس التي يرتدونها، لنعرف حينها هل الوزير منع مطربين بعينهم ثم وافق على مطربين آخرين يحذون حذوهم في العري والإيحاءات مثل هيفاء وهبي مثلا، أم إن الأسماء البديلة من المطربين ضمّت فنانين اهتموا بالطرب أكثر من العري والإيحاءات مثل وائل جسار وصابر الرباعي وأنغام وأصالة، حتى يتسنّى للجميع الحكم النهائي على وزير الثقافة التونسي، ومعرفة أبعاد الموقف كاملا.


لقد أثبتت الأوضاع السياسية أن الإجابة الصحيحة دائما هي "تونس"، وليس من اللائق أن ينفي الفن ذلك ليجعل من "تونس" إجابة خاطئة تُمهّد لفُرقة جديدة بين العرب!!

الأمم المتحدة تكرم 6 رموز نسائية مصرية منهم أنغام


الأمم المتحدة تكرم 6 رموز نسائية مصرية منهم أنغام

قامت الأمم المتحدة بتكريم 6 رموز نسائية مصرية خلال الاحتفالية المقامة في دار الأوبرا المصرية؛ منهم: الفنانة أنغام، وبطلة السباحة السابقة رانيا علواني، والسفيرة ميرفت التلاوي.

وطبقا لما أوردته بوابة الوفد؛ فقد كان التكريم مساء أمس (السبت) في دار الأوبرا المصرية؛ حيث قامت أنغام بغناء أغنية جديدة لها بعنوان "نص الدنيا" تتحدث عن الدور الفعال للمرأة في المجتمع، وفي المقابل تمّ تكريم كاتب الأغنية الشاعر أمير طعيمة.

وقد حازت كلمات الأغنية وأداء أنغام على إشادة الجميع؛ خاصة أن الكلمات جاءت مباشرة جدا؛ حيث بدأ أمير الأغنية بجملة: "أنا مش كمالة عدد".

يُذكر أن أنغام قد استعدت مؤخرا لدخول عالم التمثيل لأول مرة؛ حيث تستعد لبطولة مسلسل "في غمضة عين" مع النجمة داليا البحيري، وتجسد فيه دور فتاة صعيدية تعيش في ملجأ مع صديقتها؛ إلا أن الأيام تفرقهما ليلتقيا مرة أخرى بعد أن يكبرا. ويشارك في بطولته كل من: نجلاء بدر، ومحمد الشقنقيري، وشريف رمزي، ويخرجه سميح النقاش، ومن تأليف فداء الشندويلي