الأربعاء، 20 يونيو 2012

سياح يقتلون الزرافات ويلتقطون الصور بجوار جثثها

سياح يقتلون الزرافات ويلتقطون الصور بجوار جثثها


كشفت مجموعة صور فوتوغرافية نشرتها صحيفة «الديلي ميل» البريطانية عن قيام سياح سفاري بالاستمتاع بقتل حيوان الزرافة والتقاط الصور إلى جانب الجثة.
 وتشير تقارير صحافية الى قيام عشاق رياضة الصيد والقنص السياحي لا سيما الأثرياء منهم بدفع أموال ضخمة تصل الى عشرة آلاف جنيه استرليني لمجرد الحصول على فرصة لقتل الحيوانات والتنافس على قتل أكبرها مثل الزرافات والثيران وغير ذلك من الحيوانات البرية الضخمة.


 وتقوم أندية السفاري ورحلات القنص بتحصيل مبلغ 1500 جنيه كرسوم توفير فرصة للحصول على تذاكر الصيد، كما تقوم كذلك بتوفير المرشدين وخبراء مطاردة الحيوانات بتكلفة تصل الى ألف جنيه استرليني في اليوم الواحد. وتستغرق رحلة الصيد من ثلاثة الى خمسة أيام يقوم خلالها السائح بمطاردة الحيوانات باستخدام بنادق من طراز وينشيستر ماغنوم 458 لقتل الحيوانات.
 ويسافر عشاق الصيد من السائحين الى القارة الافريقية من أنحاء أوروبا وأميركا كافة، وتصل تكاليف رحلاتهم في بعض الأحيان الى مئات الآلاف من الجنيهات.


وعلى الرغم من تناقص أعداد الحيوانات إلا أن ذلك لم يمنع تواصل عمليات الصيد الجائرة.
 وفي هذا السياق، يقول أحد خبراء الزرافة البارزين على مستوى العالم إن هناك عدداً من الدول التي تسمح بذلك مثل جنوب أفريقيا ونامبيا وزيمبابوي والتي لا يعترض سكانها على عمليات القتل السياحية هذه. وتشير أحدث الإحصائيات الى ان عدد حيوان الزرافة في العالم قد انخفض الى النصف بعد أن كان 140 ألف زرافة في عام 1988 صار اليوم أقل من 80 ألف زرافة، وذلك وفق تقرير للاتحاد الدولي للمحافظة على الطبيعة، أعده الدكتور جوليان فينيسي.
 ويشير تقرير آخر في السياق نفسه، الى ان الزرافة قد تحتاج في ظل هذه الظروف الى ادراجها ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض بسبب أعمال القتل التي يمارسها سكان مناطقها في غرب أفريقيا وجمهورية الكونغو.
 يذكر أن هناك دلائل مقلقة تشير الى خطر انقراض الزرافات في كل من أنغولا ومالي ونيجيريا




صور..مرح جبر ترتدي الملاءة الشامية بعد خلعها 20 عامًا

صور..مرح جبر ترتدي الملاءة الشامية بعد خلعها 20 عامًا


بعد غيابها نحو عشرين عامًا عن مسلسلات البيئة الشامية، تعود الفنانة السورية مرح جبر لترتدي الملاءة الشامية السوداء من جديد، في مسلسل البيئة الشامية “زمن البرغوت” للمخرج أحمد إبراهيم الأحمد عن نص محمد الزيد.
جبر تعل على عودتها الفنية إلى مسلسلات البيئة الشامية، قائلةً: “كان آخر عمل بيئة شامية قدَّمته هو مسلسل “أبو كامل”، وكنت وقتها في بداياتي الفنية. وها أنا أعود من جديد إلى أعمال البيئة بدور مميز؛ فالنص مكتوب بطريقة جميلة شفافة تعكس علاقات الحب والألفة بين الناس”.
تجسِّد الفنانة السورية دور “ديبة” الخاطبة التي تكون على معرفة بكل فتيات ونساء الحارة، وتُسيّر لهن أمور الزواج وتشاركهن احتفالاتهن وأعراسهن ويومياتهن.


ونفت جبر وجود مسحة كوميدية في دورها، مؤكدةً أن الشخصية لا تحمل طابعًا كوميديًّا، بل هي شخصية جدية تتمتع بعلاقات اجتماعية واسعة، وتسهم في حل مشكلات نساء الحارة.


وتشارك جبر في مسلسل “رومانتيكا”، بحلقات منفصلة متصلة. والعمل كوميدي لايت، وهو عن نص شادي دويعر، ومن إخراج مهند قطيش، كما تطل الفنانة السورية على جمهورها في مسلسل كوميدي آخر ينتمي إلى نوع الست كوم بعنوان “زنود الست” للمخرج نذير العواد





نجل قيادي بحماس بعد اعتناقه المسيحية: سأجسد النبي محمد سينمائيا

نجل قيادي بحماس بعد اعتناقه المسيحية: سأجسد النبي محمد سينمائيا


بدون خجل، سواء من أهله الفلسطينيين، أو تاريخ والده المناضل ضد المحتل، خرج نجل قيادي في حركة حماس؛ ليعلن أنه عاد إلى “دولته إسرائيل”؛ التي تجسس لصالحها “عشر سنوات بشكل طوعي”؛ من أجل تصوير فيلم يجسد فيه النبي محمدا -صلى الله عليه وسلم- ويبرز “كراهيته” للإسلام بعد اعتناقه المسيحية.
مصعب يوسف -34 عامًا- نجل الشيخ حسن يوسف، أحد مؤسسي حركة المقاومة الإسلامية (حماس)؛ الذي غادر إلى الولايات المتحدة؛ حيث اعتنق المسيحية، فألقى بقنبلة جديدة -خلال مؤتمر صحفي عقده في بيت أجرون بالقدس الغربية، الثلاثاء 19 يونيو/حزيران- وقال: إنه عمل “نحو عشر سنوات مع المخابرات الإسرائيلية بشكل طوعي، ولو عاد بي التاريخ سأعود وأعمل معهم مرة اخرى 




يوسف لم يكتف بذلك؛ بل عبر عن “فخره كيف أنه تجسسه لصالح المخابرات الإسرائيلية منع التسبب في عمليات قتل لليهود وسفك الدماء”، معبرا عن “إعجابي بالديمقراطية الإسرائيلية؛ فهذه دولتي وعدت إليها، وأنا غير خائف من أي شيء”.


ويوسف من مواليد رام الله بالضفة الغربية، وقد اعتنق المسيحية منذ حوالي عشر سنوات، ولجأ إلى كاليفورنيا بالولايات المتحدة.
وأكد يوسف -خلال مؤتمره الصحفي- أنه يعتزم تصوير فيلم في القدس يجسد فيه “النبي محمدا”، ويعكس “كراهيتي للإسلام”.
وأضاف أن ما دفعه أيضا للتفكير في إنتاج الفيلم أن “أحدا لم يقم بصنع فيلم عن النبي محمد، ولأن كل أفلام العالم جسدت بالتمثيل كل الأنبياء ما عدا تجسيد صورة النبي محمد؛ لأن المسلمين يمنعون أي أحد من إنتاج مثل هذه الأفلام، ويهددون الممثلين والمخرجين؛ لذا سأقوم بإنتاجه، كذلك سنصور أيضا عند جبل الهيكل”، التسمية الإسرائيلية للمسجد الأقصى.


وهاجم يوسف، الذي رفض التحدث بالعربية مع الصحفيين العرب، حركة حماس، “وقسوتها وعنفها الذي تمثل بإلقاء أبناء فتح من الطابق العاشر، وتعذيبهم في قطاع غزة”، خلال سيطرة الحركة على القطاع منتصف 2007م

علم الصين.. على حذاء الزعيم

علم الصين.. على حذاء الزعيم

تعرض الرئيس الصيني لموقف محرج خلال التقاط الصورة التذكارية للزعماء المشاركين في قمة العشرين عندما التصقت ورقة تمثل العلم الصيني في حذائه ما حداه للقيام بمحاولة انتزاعها وهو ما لفت انتباه المصورين الذين لم يفوتوا ان يلتقطوا صورا مسلسلة للحادثة الطريفة

«فيسبوك» يشتري شركة «فايس.كوم» المتخصصة في التعرف على الوجوه

«فيسبوك» يشتري شركة «فايس.كوم» المتخصصة في التعرف على الوجوه


أعلن «فيسبوك» انه اشترى بمبلغ لم يكشف عنه، الشركة الإسرائيلية الناشئة «فايس.كوم» المتخصصة في التعرف على الوجوه وتوفير الأدوات التي تسمح بالتعرف على الأشخاص الواردين في الصور المنشورة على الإنترنت.
وذكرت إحدى الناطقات باسم موقع التواصل الاجتماعي في رسالة إلكترونية «يحب الأشخاص الذين يستخدمون «فيسبوك» تشارك صورهم وذكرياتهم مع أصدقائهم، وقد قدمت لنا تقنية «فايس.كوم» أفضل تجربة». وأضاف «تسمح هذه الصفقة بضم فريق من الطراز الأول عالميا ومزود مخضرم». وكتب المدير العام لشركة «فايس.كوم» جيل هيرش على مدونة الشركة «من خلال العمل مباشرة مع «فيسبوك» والانضمام الى فرقه، ستتسنى لنا فرص أكثر لاستحداث منتجات رائعة يستخدمها المستهلكون، ولطالما كان هذا هدفنا». 
ولم تعرف تفاصيل هذه الصفقة، لكن الموقع الأميركي «أول ثيغنز ديجيتال» نقل عن الموقع الإسرائيلي «نيوز غيك» ان قيمة العملية تتراوح بين 80 و100 مليون دولار.

دراجة نارية من الخشب

دراجة نارية من الخشب


ايستفان بوشكاش، عاشق للدراجات البخارية، أمضى السنتين الأخيرتين في صنع دراجة بخارية من الخشب، وفقا لما ذكره موقع أوديتي سنترال.
ولم يكن واضحا إذا ما كان خبير الآلات الزراعية ايستفان قادرا على شراء دراجة بخارية عادية، أم انه أراد التميز من خلال صنع دراجة بخارية فريدة من نوعها، حيث قام بصنعها من خلال الخشب المقاوم للطقس، وهو ما لفت الأنظار اليها، حين تم كشف النقاب عنها. 
ولم يكن الخشب هو المادة الوحيدة الغريبة المستخدمة في صنع الدراجة البخارية، فبدلا من الفولاذ المطلي بالكروم فإن مقود الدراجة وأنابيب عادم الدخان مصنوعة من قرون البقر، كما استخدم ايستفان هاوي الدراجات البخارية قرون الغزلان للديكور. 
وأكثر ما يثير في الدراجة البخارية التي صنعها ايستفان انها تعمل بالفعل، حيث استخدم محرك سيارة فيات صغيرة بنيت في پولندا، بموجب ترخيص من شركة صناعة السيارات الإيطالية، يتم تغذيته بالغاز من برميل خشبي صغير، وهو ما يعتبر بمثابة خزان للغاز

القتل قصاصاً لمشعوذ سعودي أضر بالعباد وزنا بامرأتين بنجران

القتل قصاصاً لمشعوذ سعودي أضر بالعباد وزنا بامرأتين بنجران


نفذت السلطات السعودية اول من امس حكم القتل قصاصا بحق سعودي اتهم بإقدامه على ممارسة أعمال السحر والشعوذة وحيازة كتب وطلاسم يتعلم منها الإضرار بعباد الله واعترافه بفعل فاحشة الزنا بامرأتين بنجران. 


 وأصدرت وزارة الداخلية السعودية امس بيانا قالت فيه: قال الله تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم).


 ووفق بيان الداخلية ان مريع بن علي بن عيسى العسيري (سعودي الجنسية) اقدم على ممارسة أعمال السحر والشعوذة وحيازة كتب وطلاسم يتعلم منها الإضرار بعباد الله واعترافه بفعل فاحشة الزنا بامرأتين. وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه شرعا والحكم عليه بإقامة حد السحر عليه وذلك بقتله، وصدق الحكم من محكمة التمييز ومن مجلس القضاء الأعلى بهيئته الدائمة، وصدر أمر سام بإنفاذ ما تقرر شرعا وصدق من مرجعه بحق الجاني المذكور.
وتم تنفيذ حكم حد السحر بقتل الجاني مريع بن علي بن عيسى العسيري (سعودي الجنسية) الثلاثاء الماضي بمدينة نجران في منطقة

كريم للوجه أغلى من الذهب

كريم للوجه أغلى من الذهب




تعتزم شركة يابانية متخصصة بمواد التجميل طرح إصدار محدود من كريم خاص بالعناية بالبشرة وتجديد شبابها، ويبلغ ثمن العبوة الواحدة، البالغ وزنها 50 غراما، 8440 جنيها إسترلينيا.


 وستطرح شركة «شيسيدو» منتجها الجديد «لا كريم» في 21 سبتمبر المقبل وذلك بمناسبة ذكرى إطلاق أفخم خط إنتاج لديها خاص بالجمال، وهو «كلي دي بيو بيوت».
 ويبلغ ثمن الغرام الواحد من الكريم الجديد 169 جنيها إسترلينيا، مما يجعله أثمن كثيرا من الذهب الذي يبلغ ثمن الغرام الواحد منه 33 جنيها إسترلينيا. ويعتقد أن هذا الكريم هو أغلى كريم للوجه يتم بيعه في الأسواق على الإطلاق حسب «ديلي تلغراف».

5 الاف بطة في مسيرة غريبة ...صور


5 الاف بطة في مسيرة غريبة ...صور




قرر مزارع صيني بسيط، في مدينة “تايتشو” بمقاطعة “تشجيانج” أن يأخذ 5 آلاف بطة يقوم بتربيتها، إلى بركة المياه للسباحة والتغذية، وقد أثارت المسيرة النظامية في الشوارع، دهشة بين السائرين.


 وفي تقرير مصور لصحيفة” ديلي ميل” البريطانية، أمس الاثنين، كشفت العديد من الصور عن مسيرة البط المكون من 5 آلاف بطة، وهى تسير في شوارع مدينة تايتشو بمقاطعة تشجيانج، وهي مسيرة نظامية ولم تعم الفوضى في الشوارع لحد ما، بل أثارت الدهشة فيما بين السائرين.


 وأفادت الصحيفة بأن المسيرة هدفت للتنزه والذهاب إلى بركة المياه للسباحة والتغذية، وذلك برفقة مزارع صيني بسيط، وعندما سئل المزارع عن سبب تلك المسيرة، رد قائلاً: “البط في حالة الجوع وأنا لا أملك طعاماً لهم، لذلك بعثت فيهم الروح المعنوية في المسيرة للتغذية”.
 وشهد الشارع سائقي السيارات في حالة من الدهشة والإزعاج والاضطراب بسبب المسيرة في بادئ الأمر، مما جعلهم يحدقون بالمشهد.
 ويُذكر أن تايتشو تقع جنوب شنغهاي بـ 190 ميلاً، ويبلغ عدد سكانها من الناس 6 ملايين تقريباً.