الاثنين، 9 أبريل 2012

ريما فقيه تتخلى عن أنوثتها وتدخل حلبة المصارعة الحرة

ريما فقيه تتخلى عن أنوثتها وتدخل حلبة المصارعة الحرة


اعلنت ملكة جمال لبنان السابقة ريما فقيه عبر حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر): «لقد حصدت لقب ملكة جمال الولايات المتحدة الاميركية، وانا متأكدة تماما اني سأكون بطلة في المصارعة الحرة، ولكن لا استطيع ان اقول متى بالتحديد»، وفي الصورة ريما تصارع أحد اللاعبين على الحلبة.






طفلة عمرها 14 عاماً زوجوها 12 مرة خلال شهر !!

طفلة عمرها 14 عاماً زوجوها 12 مرة خلال شهر




أمرت نيابة الهرم في مصر بضبط واحضار 45 طفلة ضحايا شبكة لتزويج القاصرات تديرها سيدة وشقيقتها وشريكهما الفلسطيني. وكشفت التحقيقات التي يباشرها خالد خضر رئيس نيابة الهرم وعبدالرحيم الشيمي مدير نيابة الهرم باشراف مجاهد علي مجاهد المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة عن مآس حقيقية لضحايا شبكة التزويج كان ابرزها مأساة طفلة عمرها 14 عاما زوجوها 12 مرة خلال شهر واحد من اثرياء عرب دفع كل منهم مهر 30 الف جنيه بالاضافة الى 50 الفا لعصابة التزويج والغريب ان والدي الطفلة شاركا في الجريمة.

وحسب صحيفة الاخبار المصرية ان معلومات وردت الى مدير الادارة العامة لمباحث الآداب بوزارة الداخلية عن نشاط عصابة تزويج القاصرات التي تتخذ من عمارة سكنية بحي الهرم وكرا لممارسة اعمالها المشبوهة في تزويج الفتيات القاصرات لأثرياء عرب. وأكدت التحريات ان عمر الزواج لا يتعدى 10 أيام ويتم بعقد عرفي لا تتسلم العروس صورة منه ويقوم العريس العربي بدفع 30 الف جنيه لأسرة العروس و50 ألفا اتعابا لباقي افراد العصابة ويقضي فترة الزواج ثم يختفي. وكشفت التحقيقات عن قيام العصابة بتزويج القاصرات اكثر من مرة دون انتظار قضاء فترة العدة او الالتزام بما تنص عليه الشرائع السماوية في مسائل الزواج والطلاق ومن ابرز المآسي فتاة عمرها 17 عاما زوجوها 4 مرات في شهر واحد واخرى زوجوها 7 مرات وثالثهة تدعى شروق عمرها 14 عاما زوجوها 12 مرة خلال شهر تنقلت خلالها من احضان رجل لاخر بعد ان اوهموها بأن الزواج صحيح مستغلين جهلها بالدين وجشع وطمع وحاجة اسرتها. وتم حصر اكثر من 70 زيجة قامت النيابة بالتحقيق في عدد منها وامرت بضبط 45 طفلة لسماع اقوالهن في القضية ومازالت التحقيقات مستمرة.

صور..ليلى غفران: لا يمكن أن أسامح في 3 حالات...!

ليلى غفران: لا يمكن أن أسامح في 3 حالات...!



في أولى إطلالاتها الإعلامية بعد وفاة ابنتها، حلت الفنانة ليلى غفران ضيفة على الفنانة لطيفة التونسية في برنامجها «يلا نغني» عبر شاشة الـ «أم. بي. سي». وغنت غفران خلال الحلقة أغنيتها «لو حتى حيرفضني العالم»، «أسهلهالك» بالإضافة إلى أغاني بعض الفنانين الكبار مثل «الحب كده» لأم كلثوم و«نار حبك نار» لعبد الحليم حافظ، و«حكايتي مع الزمان» لوردة الجزائرية.
وكشفت غفران خلال اللقاء انها لا يمكن ان تسامح في 3 حالات وهي: الخيانة، الكذب والظلم، وقامت لطيفة بتأييدها مؤكدة على صعوبة مسامحة الرجل في هذه الحالات، مشيرة إلى انها كانت تشعر منذ صغرها أن المدرسة التي ستتخرج منها هي أم كلثوم، لافتة إلى انها لقيت معارضة شديدة من أهلها حين قررت دخول معترك الفن.
وأكدت غفران انها لم تخض بعد التجربة التمثيلية لأنها ليست سهلة، مشددة على انه لم يعد هناك أفلام كأفلام الماضي أيام صباح وفيروز وعبد الحليم، وأشارت إلى أنه يعرض عليها الكثير من الأعمال ولكنها لم تجد نفسها في أي من الأعمال التي قدمت لها.
وكشفت غفران انها بصدد التحضير لافتتاح شركة انتاج غنائية مخصصة للأعمال السينمائية والغنائية

إطلاق حاسب «جالاكسي تاب2» اللوحي

إطلاق حاسب «جالاكسي تاب2» اللوحي


كشفت شركة «سامسونج» الكورية الجنوبية عن خططها لإطلاق حاسبها اللوحي «جالاكسي تاب2» في السوق البريطانية بنهاية الشهر الجاري.

وكان من المقرر إطلاق الجهاز خلال شهر مارس، إلا أن الشركة اعترفت بأن بعض المشاكل المتعلقة بنسخة نظام تشغيل «أندرويد» (آيس كريم ساندويتش) أدت إلى تأخيرها.
وأطلقت شركة «غوغل» الأميركية تحديث «آيس كريم ساندويتش» في نفس توقيت طرح هاتف «سامسونج جالاكسي نيكزس» في شهر نوفمبر الماضي، إلا أن مشاكل التوافقية أثرت على إطلاقه للهواتف الذكية والحاسبات اللوحية الأخرى.
وسوف يتوافر حاسب «جالاكسي تاب2» اللوحي في نسختين: الأولى بشاشة عرض مقاسها 7 بوصات، والثانية بمقاس 10 بوصات، بينما تتشابهان في المواصفات الفنية الأخرى، وهى معالج ثنائي النوى بسرعة غيغا بايت، وذاكرة عشوائية بسعة غيغا بايت، وكاميرتان، ومساحة تخزين داخلية بسعة 32 غيغا بايت.

صور..عصافير لا تعترف بالاشارات الضوئية !

عصافير لا تعترف بالاشارات الضوئية



العصافير التي تعيش في الريف تبني اعشاشها على قمم الاشجار وفي الاماكن المألوفة .. لكن هذه العصافير التي تعيش في المدينة تختار اماكن طريفة لبناية اعشاشها .. والعصافير في هذه الصور وجدت ان انسب مكان هو الاشارة الضوئية فهي رومانسية من ناحية وامنة جدا من ناحية اخرى


بريطاني ينجب 600 طفل!

بريطاني ينجب 600 طفل!



الخبر تصدر الصفحة الأولى من صحيفة «الصنداي تايمز» البريطانية الصادرة امس بعنوان: «بريطاني متبرع بالحيوانات المنوية ينجب 600 طفل»، وفي تفاصيل تحقيق الصحيفة نقرأ عن عالم الأحياء البريطاني من أصل نمساوي، بيرتولد وايزنر، واحتمال أن يكون هو الأب البيولوجي لأكثر من ستمائة طفل أنجبوا عبر برنامج رائد للتبرع بالحيوانات المنوية أداره مع زوجته الطبيبة ماري بارتون خلال القرن الماضي. ووايزنر وزوجته كانا قد افتتحا في أربعينيات القرن الماضي في العاصمة البريطانية لندن عيادة تخصيب مثيرة للجدل ساعدا فيها حوالي 1500 أم على إنجاب أطفال. أما الجديد في الموضوع فهو ما كشفه رجلان أخيرا بأنهما الابنان البيولوجيان لوايزنر، وأن لديهما أدلة بأن العالم المذكور هو الأب البيولوجي لمئات الأشخاص الآخرين غيرهم.
وتنقل الصحيفة عن الرجلين، وهما مخرج الأفلام التوثيقية الكندي باري ستيفانز والمحامي البريطاني ديفيد غولانز، قولهما إن كليهما ثمرة لعملية تلقيح اصطناعي أجريت في عيادة بارتون. ويعتقد ستيفانز وغولانز أن وايزنر هو الأب البيولوجي لنحو ثلثي الأطفال الـ 1500 الذين ولدوا نتيجة لعمليات التخصيب الاصطناعي التي أجريت في العيادة المذكورة.
وعن السبب الذي حدا بالطبيبة بارتون للاعتماد على زوجها العالم وايزنر كمصدر أساسي للتبرع بالنطف، يقول ستيفانز وغولانز إن ذلك ربما كان بسبب النقص في عدد المتبرعين في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي.
فخلال تلك الفترة كانت تقنية التخصيب الاصطناعي مثيرة للجدل، مما أرغم د.بارتون على الاعتماد على تبرعات زوجها من الحيوانات المنوية، وبالتالي الحفاظ على استمرارية عيادتهما. ويرى ستيفانز أن عدد الأبناء البيولوجيين لوايزنر قد يصل إلى 1000 طفل، وإن كان الرقم 600 يجعل الرقم المسجل باسم متبرع أميركي مجهول، وهو 150 طفلا، يبدو رقما صغيرا نسبيا، ولا تنسى الصحيفة ان تشير إلى أن كلا من وايزنر وزوجته ماري بارتون قد توفيا منذ حين.

السعوديون يغسلون سياراتهم 5 ملايين مرة في الأسبوع

السعوديون يغسلون سياراتهم 5 ملايين مرة في الأسبوع



أكد اقتصاديون وجود ثغرات في توجيه وتحفيز الاستثمارات في مشروعات مغاسل السيارات التي تمثل الاحتياج بصفة دائمة بمنطقة الخليج، والاشارة الى عوائد من الأرباح المرتفعة بتوافر الجدوى الاقتصادية في هذا المجال، حيث يتكرر الاقبال على هذه الخدمة بمعدل 5 ملايين حالة أسبوعيا من بين مجموع عدد المركبات في المملكة والذي بلغ 9 ملايين سيارة. وحسب مجموعة من الآراء فان أجواءنا المليئة بالغبار بشكل لا يكاد ينقطع تمثل ضرورة في تنوع الخدمات المناسبة للظروف البيئية نظرا للحالة الطقسية الراهنة وامكانية الحلول في معالجة سلبيات ظاهرة غسيل السيارات التي تمثل واجهة غير حضارية، علاوة على ما يؤدي اليه ذلك من اساءة للمنظر العام وتشغيل عمالة هي في مجملها من المتخلفين الذين يلجأون لهذه الأدوار، باستغلال ظرف الحاجة الى هذه الخدمات.
وقال يوسف المنصور وعبدالله الحربي وياسر الأحمدي: إن نظافة السيارات من الضروريات وفي أجواء العواصف الترابية، أصبح المشهد مختلفا في مقارنة مع المعتاد أمام البيوت وفي محطات الوقود التي تتوافر بها المغاسل الأوتوماتيكية، وبرأيهم فان العدد المحدود من هذه المغاسل انتقل بالنشاط إلى مواقف المراكز التجارية، وأرصفة الشوارع، حيث تجد العمالة المتخلفة فرصة العمل والحصول على دخل مقنع قبل الترحيل في حال استطاعت الجهات المسؤولة الوصول إلى هذه الأمكنة والنجاح في القضاء على ظاهرة تجمعات العمالة التي تنتشر هنا وهناك، التي تمارس المهن حسب المتاح في غياب الرقابة، وبتهاون المواطنين في تشجيع ذلك، ودون وعي في إدراك مساوئ (النوايا الحسنة) فيعتقد الكثيرون أنها تعاطف مع الباحثين عن مصدر الرزق.

أطرف 10 تعليقات تلقاها سعد الصغير بعد «نكتة» ترشحه للرئاسة

أطرف 10 تعليقات تلقاها سعد الصغير بعد «نكتة» ترشحه للرئاسة


على الرغم من إعلان سعد الصغير المطرب الشعبي أن ترشحه للرئاسة «هزار» ولإثبات ضعف شروط الترشح للرئاسة وإعطاء درس للحكومة، بحصوله على 55 ألف توكيل من دون أي مجهود، إلا أن الحدث مازال «يهز» أركان المواقع الاجتماعية، برغم وجود اشتعال في الأحداث حول الانتخابات الرئاسية، ولكن سعد احتل المركز الأول في الحديث، ولم يسلم من التعليقات.

وتعاطفت بعض التعليقات مع موقف سعد الصغير، ومنهم من هاجمه بشدة، فمثلا علق

Nermbed@: «ترشح سعد الصغير إهانة للمنصب ليه؟ اللي أعرفه إن سعد مصري، ولا عمره قتل حد، ولا اعتقل حد، ولا عذب حد.. يعني أنضف من اللي كانوا قبله ف المنصب».

أماMimoGeorgen @ فقال: «هل أدرك الجميع أن سعد الصغير ليس غبيا أو عبيطا، بل إنه أراد إعطاء درس قاس ومهين.. للعسكر والحكومة والبرلمان واللجنة العليا للانتخابات».

وقال mohamedhanafy6 Close @«سعد الصغير: ترشحت لأعطي درسا للحكومة رئاسة مصر أكبر من كدا.. هزلت يا مصر هيه حصلت تاخذي دروس من بتوع الهشك بشك. هو حصل ايه بالدنيا؟‎».

وأضافegyshady Close @«كده أبو إسماعيل وأبو الفتوح والعوا بره بسبب الجنسية، والشاطر بسبب العفو، وموسى بسبب الخدمة العسكرية يبقى الإعادة بين سعد الصغير وهياتم».

وأما kuwatiyaa Close @«بعد فوز سعد الصغير بالانتخابات النشيد الوطني لمصر هيكون: العلم العلم العلم أحمر... العلم أبيض».

وقال Heba0Soliman Close@: «اتنين عارفوا ازاي يكسبوا تعاطف الناس في اليوميين الأخرنين حازم أبوسماعيل وسعد الصغير».

وعلق mohamed hanafy @«بيقولك أبو اسماعيل أمه أميركية وموسى أخوه يهودي وأبو الفتوح قطري، أنا هنتخب سعد الصغير وتحيا شبرا».

وفي السياق نفسه، نشرت بعض الصور الداعمة لسعد الصغير على موقع «فيس بوك» توضح أسباب اختيار سعد رئيسا للجمهورية، وهي: «أول رئيس مصري ينفع في شتا أو صيف، أول رئيس مصري قالنا على أن النهارده فرحه يا جدعان، أول رئيس مصري يدعم الزراعة في مصر العنب العنب والبلح البلح، أول رئيس مصري يقولها صريحة: احنا ولاد البلد، أول رئيس مصري أعلن عن الرفق بالحيوان، وقال: بحبك يا حمار».

وعلق محمود أحمد: «بعد فوز سعد بالرئاسة يخلي دينا وزيرة خارجية، وأمينة رئيسة الوزراء عشان الشعب يتحنطر براحته».
وأثبت وليد فؤاد أن سعد هو الأصلح للمنصب، لأنه غير مشكوك في جنسية أمه مثل أبو إسماعيل، وغير خاضع للعفو الرئاسي أو العفو الشامل ليجعل ترشحه مشكوكا في صحته مثل الشاطر، وأيضا لم يشر إلى أنه قام بتزوير مثل أيمن نور، بتاع الشعب كله، وليس يساريا مثل حمدين، ويمتنع عن انتخابه الوسط واليمين، لا يذكر أحد أن والده سوري مثل العوا، وليس محسوبا على الفلول مثل موسى وشفيق

قزم فلسطيني توقف نموه عند سن الثانية عشرة

قزم فلسطيني توقف نموه عند سن الثانية عشرة





محمد فاروق ابو الحسن، شاب اردني من اصل فلسطيني، يعيش مع عائلته المكونة من 4 فتيات و5 فتيان في الشارقة، للآن يبدو ان وضعه طبيعي جدا الا ان محمد الذي يبلغ من العمر 24 عاما توقف نموه عند سن الـ 12، وفق ما ذكره موقع غلف نيوز.


ففي الثانية عشرة من عمره لاحظ محمد الفرق الكبير بينه وبين اخوته، اذ ادرك انهم يكبرون في حين انه يبقى على حاله، عندها اخذته عائلته الى الطبيب المختص الذي شخص حالته واوضح لهم انه يعاني من «خلل هرموني». 
ويؤكد الموقع ان حالة محمد ليست تعجيزية، اذ يوجد علاج طبي الا ان هذا الشاب يرفضه بشكل قاطع، وفي هذا السياق قال لمجلة اكسبرس: «حالتي تشبه حالة ليونيل ميسي، فالنادي اهتم بمعالجته وبالتالي في حال اخذت بدوري حقن الهرمون فان الوضع قد يتغير»، ويضيف: «لم اتمكن من متابعة العلاج نظرا للآلام الناجمة عنه». 
ويخبر محمد عن الصعاب التي واجهها في حياته، فيحكي عن مسألة حصوله على رخصة القيادة، وكيف قابلته الشرطة في الشارقة بنظرات غريبة حين علمت ان رخصة القيادة غير مزورة وان هو من يقود السيارة، فضلا عن الصعوبات التي يصادفها في عمله او حين يذهب برفقة اصدقائه الى بعض النوادي الليلية، فيكون عليه ابراز هويته للتأكد من عمره، وفي هذا الاطار يقول: «من اللحظة التي ادخل فيها الى الملهى، وانا اشعر بان كل الانظار تتجه صوبي... اشعر وكأنني نجم حقيقي».

مغربي يطعم أولاده الكلاب وآخر يدفن حماره في مقابر المسلمين

مغربي يطعم أولاده الكلاب وآخر يدفن حماره في مقابر المسلمين





اعتقلت الشرطة المغربية، أخيرا، رب أسرة تبين أنه يذبح الكلاب في بيته ويطعمها لأولاده.
 وقالت مصادر أمنية إن السلطات عاينت ببيت هذا الشخص، الواقع بأحد الأحياء الصفيحية بسيدي مومن بالدار البيضاء، أدلة قاطعة على ارتكابه لهذه الجريمة الغريبة. 


 وأوضحت أن فريقا مكونا من السلطات المحلية ومصلحة حفظ الصحة وقفت بالبيت المذكور على كلب كبير الحجم وهو "مسلوخ" على طريقة الأكباش ومعلق في السقف، بينما كانت آنية الطبخ جاهزة في انتظار لحم الكلب لطهيه وتقديمه للأولاد.
 وذكرت يومية "المساء"، في عددها ليوم أمس الأول، أن زوجة "قصاب الكلاب" هي التي قامت بالتبليغ عنه لدى السلطات. وأبدت المصادر الأمنية استغرابها من إقدام هذا الشخص، في الثلاثينيات من عمره، على هذا الفعل في الوقت الذي يملك فيه قطيعا لا بأس به من الأغنام.


 وفي موضوع آخر، أدانت المحكمة الابتدائية بسيدي بنور (نواحي الدار البيضاء) شخصا يدعى "ي ش" بالحبس النافذ شهرا واحدا وغرامة مالية قدرها 500 درهم بسبب إقدامه على دفن حماره بمقابر المسلمين.


 وأفادت المصادر أن الرجل كان يمتلك حمارا أصيب بالسعار القاتل، مما جعله يتصل بكل من شيخ القبيلة والطبيب البيطري، حيث أمراه بدفن حماره تفاديا لاحتمال انتقال العدوى، فقرر الرجل دفن حماره في مقبرة للمسلمين، غير أن شيخ القبيلة اكتشف الأمر فأبلغ عنه السلطات الأمنية التي قامت باعتقاله وتقديمه للمحاكمة المصدر

الكذاب يُعرف من تعابير وجهه

الكذاب يُعرف من تعابير وجهه




وجدت دراسة جديدة ان الكذاب يفضح نفسه بحركات في عضلات الوجه.  وقال باحثون ان أربع عضلات وجهية «تسرب» مشاعر الشخص الحقيقية مثل الشعور بالذنب في غمرة ضغوط عاطفية شديدة. 
 وخلص فريق الباحثين من جامعة «بريتش كولومبيا» الكندية الى ان الكذاب تشي به حركات صغيرة تدفعه الى رفع حاجبيه في تعابير تنم عن الدهشة والابتسام ابتسامة طفيفة. 
 ولكن الأبرياء يميلون الى تقطيب الحاجبين في تعبير صادق عما يشعرون به من كرب أو غم. 
 وتوصلت الدراسة الى ان عدم سيطرة الشخص على تعبير وجهه يعني امكانية التمييز بين المشاعر الصادقة والعواطف الزائفة. 
 ويقول علماء نفسيون، إن غالبية الأشخاص يستطيعون التحكم بعضلات الوجه السفلي لأغراض الكلام والأكل، ولكن من الصعب التحكم بعضلات الجزء العلوي من الوجه التي يمكن ان تؤدي الى سلوك لا ارادي.
 وقالت رئيسة فريق الباحثين الدكتورة ليانة تن برنكي «ان نتائج الدراسة تشير الى ان محاولة تمويه مشاعرنا ستبوء بالفشل على الأرجح عند اللجوء الى فعل متسلسل من الخداع».
 ونقلت صحيفة «الديلي تلغراف» عن برنكي «ان الدراسة تبين ان عضلات الوجه لا تخضع لسيطرة واعية كاملة وان من المرجح ان تشي عضلات معينة بالكذاب وخاصة في المواقف العاطفية والحساسة». وأكدت «ان المؤشرات الوجهية جانب مهم ولكنه كثيرا ما يُغفل لتقييم المصداقية حين يتعلق الأمر بقضية عاطفية». 
 وقام فريق الباحثين بتحليل تعابير الوجه لأفراد عينة من 52 شخصا اتضح لاحقا ان نصفهم كذابون عندما وجهوا نداءات عاطفية من التلفزيون في شأن قريب مفقود يريدون عودته سالما. واكتشف الباحثون ان اصحاب النداء الكذابين كانوا يحركون عضلات جبهة الوجه الى أعلى. 
 ودرس الباحثون أكثر من 23 الف اطار على أشرطة فيديو تصور حالات حقيقية في بريطانيا واميركا وكندا واستراليا. 
 وقالت الدكتورة برنكي «إن عضلات الوجه تسرب حقيقة العواطف بسبب أفعال الشخص اللاشعورية».
 وفي حين أن نتائج الدراسة مهمة لصيادي الكذابين، فان الدكتورة برنكي حذرت من انها ليست طريقة مضمونة مئة في المئة على غرار أنف بينوكيو الذي يزداد طولا مع كل كذبة. وأضافت ان تسريب المشاعر الحقيقية من تعابير الوجه لا يسري على الجميع بل ان بعض الأشخاص ابرع من غيرهم في استخدام تعابير زائفة.المصدر

يمنية رفضت الزواج من 50 رجلاً بعد وفاة عريسها قبل 70 سنة

يمنية رفضت الزواج من 50 رجلاً بعد وفاة عريسها قبل 70 سنة

فاطمة حسن

رفضت اليمنية فاطمة حسن (85 عاما) الزواج منذ ان كان عمرها 15 عاما كونها تزوجت باليمني سعيد أحمد من أهالي مدينة الحديدة غرب اليمن وعاشت معه يوماً واحداً لينتقل بعد ذلك إلى ربه بسبب غرقه في البحر وهي برفقته قبل 70 عاما.
 فاطمة قالت   انها «رفضت كل العروض للزواج بها وفاءً لوعدِ قطعته على نفسها أمام عريسها قبل أن ينزل للسباحة بنصف الساعة، وقبل ان يبتلعه البحر».

 وأضافت فاطمة التي لا تزال تحتفظ ببعض من ملامح جمالها وتنحدر من أسرة تركية أن «البحر كان هائجا حينها وقت الصباح، وانه قال لها سأنزل أتسبح، لكنها رفضت ذلك وقالت له البحر ليس مستقرا، فرد عليها انا متعود ثم أضاف قائلا: لها مازحا:أهم شيء توعديني ألا تتزوجي من بعدي إن ابتلعني البحر، فقالت له: والله لن ولن أتزوج من بعدك حتى لو تركتني أنت وطلقتني، فما بالك إذا (لا قدر الله)».

 وكان وعدها من صميم قلبها، ومن أجله رفضت حتى الزواج إلى انقره، بعد عام من وفاة زوجها، وخروج الأتراك من اليمن حسب قولها.
 وقالت ان «عدد العرسان الذين رفضت الزواج منهم 50 عريسا منذ عام 1942م، منهم أحد أمراء اليمن بعد حكم بيت حميد الدين».

إلغاء القانون الذى يطالب الزوج بإخبار زوجته الأولى بزواجه الثانى.. يشعل ثورة نسائية مصرية

إلغاء القانون الذى يطالب الزوج بإخبار زوجته الأولى بزواجه الثانى.. يشعل ثورة نسائية مصرية




يصمد النساء في مصر أمام ما دعت إليه عزة الجرف نائبة البرلمان عن حزب الحرية والعدالة من إلغاء القانون الذى يطالب الزوج بإخبار زوجته الأولى بزواجه الثانى حتى لا تتفتت الأسرة؛ حيث كانت لهم ردود فعل غاضبة شغلت حيزا كبيرا على صفحات التواصل الاجتماعى، متهمين عزة بعدم انحيازها لحقوق بنى جنسها خاصة أن تصريحاتها المثيرة للجدل امتدت لتشمل قضايا أخرى منها حق الرجل فى اغتصاب زوجته ومطالبتها بإلغاء قانون الزوجة الأولى.


وفي تعليق من بعض العلماء في مصر عن هذه المطالبة، قال الدكتور سعد الدين الهلالى - أستاذ الفقة بجامعة الازهر-: "إن ما ذهبت إليه النائبة هو وجهة نظر ولكنها لا تلغى وجهات النظر الأخرى"، مؤكدا أن جميع الآراء فى هذه المسألة وجهات نظر فقهية وليست دينية مشيرا إلى أن وجهة نظر النائبة تقابلها وجهة نظر أخرى قال بها الفقهاء الحنابلة، وهى أن الزواج الثانى يضر بمصلحة الزوجة الأولى ولذلك كان من حق الزوجة الأولى أن تعرف حتى لا يقع عليها الضرر، وإن كان الزواج الثانى بغير إرادتها وفوجئت به جاز لها أن تطلب الطلاق للضرر، واستشهد الهلالى بقول النبى صلى الله عليه وسلم "لا ضرر ولا ضرار". مضيفاً أنه لا يجوز لأحد من المسلمين أن يزايد على غيره من المسلمين برأى فقهى، لأن النصوص تخدم كل أوجه الفقه والاحتكام فى ذلك الى الناس وليس إلى الأوصياء عليهم، واستشهد الهلالى بقول النبى: "من غشنا فليس منا" ليؤكد على ضرورة إخبار الزوج لزوجته بزواجه الثانى.


 فيما أكد الدكتور محمد المختار المهدى عضو مجمع البحوث الإسلامية، أن ليس هناك شرط فى الشرع يجبر الرجل على الاستئذان من زوجته الأولى بسبب زواجه الثانى، مؤكدا فى الوقت نفسه على حق الزوجة الأولى فى الطلاق إذا تسبب لها الزواج الثانى فى الضرر، وشاركه فى الرأى الداعية الإسلامى يوسف البدرى الذى أكد أنه ليس من شروط الزواج فى الإسلام علم الزوجة الأولى بالزواج الثانى، مؤكدا على ضرورة الزواج الثانى لعفة المرأة خاصة بعدما كثرت أعداد النساء، مشيراً إلى أنه يطالب بالتعدد.المصدر

ياللى استحوا ماتوا : سوريون يحيون ذكرى تأسيس البعث بالرقص والأغانى

ياللى استحوا ماتوا : سوريون يحيون ذكرى تأسيس البعث بالرقص والأغانى





أنهار الدم تسيل فى سورية وأهلهم فى حماة وحمص وغيرها من البقاع السورية يقتلون ويغتصبون وينكل بهم احياء وامواتا وبالرغم من ذلك احتشد سوريون في الساحات العامة احتفاء بمناسبة الذكرى الـ 65 لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم في سورية وعبروا عن تمسكهم بوحدتهم الوطنية شعبا وجيشا وقيادة في وجه ما اسموه المؤامرة التي يتعرض لها وطنهم مجددين رفضهم التدخل الخارجي في شؤون سورية الداخلية ودعمهم لبرنامج الاصلاح الشامل ومسيرة الحزب المدافع عن القومية والوحدة العربية والداعم للمقاومة بمختلف أشكالها.!


 ورفع المشاركون الأعلام واللافتات الوطنية التي تدعو إلى مواجهة محاولات إشعال الفتنة ونشر الفوضى وسفك الدماء، وتؤكد أن «الشعب السوري لن يرضخ لمخططات المتآمرين وسيواجه كل ما يحاك ضده عبر وعيه والتزامه بوحدته الوطنية ومبادئه القومية».
 وأدى المشاركون القسم الذي أكدوا فيه أن الأمة العربية ستبقى واحدة تجمعها اللغة والأرض وحرية الانتماء والفكر وتعهدوا بالإخلاص لسورية واحترام علم الوطن والالتزام بالدستور والقانون والتمسك بمبادئ الوحدة والحرية والاشتراكية وتأدية الواجب بكل صدق وأمانة والمحافظة على سورية حرة مرفوعة الرأس واضعين أنفسهم وأبناءهم في خدمتها والدفاع عن وحدة أراضيها وحماية المنجزات التي تحققت خلال عقود.!المصدر