السبت، 28 أبريل 2012

التوت قد يحد من ضعف الذاكرة

التوت قد يحد من ضعف الذاكرة






مع ارتفاع اعداد المصابين بالزهايمر ومساعي العلماء لإيجاد علاج للمرض المستعصي الذي يسبب الخرف بمرحلة الشيخوخة وجد بحث علمي جديد أن التوت قد يحد من ضعف الذاكرة. 
 وخلصت الدراسة، التي شارك فيها ما يزيد عن 16 ألف امرأة، تجاوزت اعمارهن سن السبعين، الى أن التوت أسهم في تحسين ذاكرة المشاركات اللواتي اكثرن من تناوله. 


 ووجد الباحثون ان المشاركات اللواتي تناولن ما لا يقل عن نصف كوب من التوت او الفراولة لمدة اسبوع، اظهرن تحسنا كبيرا في وظائف الذاكرة. 


 ويشار الى المشاركات، وخلال الدراسة التي بدأت منذ عام 1980، اخضعن كل عامين لاختبارات لتقييم قدراتهن الادراكية. 
 ويرى العلماء ان فوائد التوت قد تشمل الرجال كذلك رغم اقتصار الدراسة على النساء. 
 وقالت اليزابيث ديفور من مختبرات تشانينغ ببوسطن التي قادت فريق البحث: انصح الرجال والنساء على حد سواء بالاكثار من تناول التوت. 


 وتقدر رابطة مرضى الزهايمر الدولية، وهي تحالف من 73 جماعة غير هادفة للربح من جميع انحاء العالم، ان 115.4 مليون شخص سيصابون بنوع من الخرف بحلول عام 2050. 
 وكانت دراسات سابقة ربطت بين التوت وتحسن الذاكرة، اذ تحتوي هذه الفاكهة على مضادات التأكسد مثل الانثوساينين الذي يساعد على مكافحة الالتهاب الذي اشار الباحثون الى ارتباطه بمرض الزهايمر. 
 كما ارتبط الانثوساينين بازدياد الاشارات العصبية في الدماغ، ما قد يشرح لم تمكنت المشاركات اللواتي تناولن التوت من تحسين ذاكرتهن. 


 ولا تقتصر فوائد هذه الفاكهة الداكنة اللون على تحسين الذاكرة وصحة القلب والدماغ فحسب، بل ان ما تحتويه من مستويات عالية جدا من الانثوسيانين يساعد كذلك على حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة. 
 ويشار الى عائلة التوت تشمل: التوت البري، التوت الأزرق، التوت الأحمر والفراولة.

مسموح للعارية ركوب دراجة ... ولكن ممنوع من دون خوذة

مسموح للعارية ركوب دراجة ... ولكن ممنوع من دون خوذة




ثارت موجة من الجدل في رومانيا أخيرا، وذلك بعد ان كشفت وسائل اعلام محلية عن أن امرأة شابة دأبت خلال الايام القليلة الماضية على ركوب دراجة نارية خلف وليفها وهي عارية تماماً، وان الشرطة لم تتخذ اي اجراء ازاء تلك المرأة سوى ان أمرتها بضرورة اعتمار خوذة واقية حفاظا على سلامتها!


 الواقعة المثيرة للجدل شغلت بال الرأي العام في رومانيا لان شرطة المرور لم تكترث مطلقا بحقيقة كون الراكبة الشابة تنطلق عارية تماما في شوارع العاصمة على متن دراجة وليفها متسببة في خدش الحياء العام، ناهيك عن تشتيت انتباه السائقين الاخرين بما ينذر بحدوث كوارث مرورية.


 ووفقا لما ذكرته وسائل اعلام رومانية فان تلك المرأة، التي باتت تشتهر محليا بلقب «ليدي غوديفا»، دأبت منذ بضعة ايام على التجول عارية مع وليفها على متن دراجته النارية في شوارع المدينة إلى رجة ان المارة راحوا يلتقطون الصور لذلك المشهد المثير.


 وثارت موجة الجدل بعد ان اتضح اخيرا ان رجال شرطة المرور استوقفوا الدراجة النارية لكنهم لم يبدوا اي اعتراض على كون الراكبة الشابة عارية تماما بل اقتصر اعتراضهم على كونها لا تعتمر خوذة واقية، والادهى من ذلك هو ان رجال شرطة المرور لم يحرروا اي مخالفة مرورية ضد المرأة العارية او حتى ضد سائق الدراجة النارية بل اكتفوا بتحذير الراكبة الشابة من مخاطر عدم اعتمار خوذة واقية ونصحوها بأن تعتمر خوذة حفاظا على سلامتها.


 ومما زاد من حدة موجة الجدل ان تلك المرأة شوهدت لاحقا وهي عارية خلف وليفها على متن دراجته النارية، ولم يطرأ عليها اي شيء جديد سوى انها اصبحت تعتمر خوذة واقية التزاما بنصيحة رجال شرطة المرور!


 منتقدو موقف رجال شرطة المرور عبروا عن استغرابهم الشديد ازاء ذلك الحرص على سلامة الراكبة العارية بينما لم يعيروا اي اهتمام إلى حقيقة كونها عارية تماما يعرض سلامة وحياة السائقين الآخرين إلى مخاطر كارثية.

تامر حسنى عشم هيفاء وخلى بيها

تامر حسنى عشم هيفاء وخلى بيها

عرضت المطربه اللبنانيه علي المطرب تامر حسني فكره احد الافلام السينمائيه علي ان تشاركه هي البطوله ووافق تامر موافقه مبدأيه واثني علي الفكره من باب المجامله ولكن هيفاء اعتقدت انه موافقه نهائيه ولهذا قامت بابلاغ المخرج محمد سامي والذي من المفروض انه سيقوم باخراج هذا الفيلم وهو فيلما استعراضيا غنائيا وهو الحلم الذي كان يراود هيفاء منز قديم الازل وقام المخرج بمنح تامر نسخه من السيناريو والاتفاق معه علي الخطوط العريضه لهذا الفيلم ووعده بقراءه السيناريو ولكن تامر اكد لاحد المقربين منه بانه تورط في هذا الموضوع مع هيفاء وهبي و هو لا ينوي علي الاطلاق خوض هذه التجربه وانه لا ينوي الدخول في اي تجارب سينمائيه الا بعد هدوء الاحداث السياسيه التي 
 تشغل غالبيه الشعب المصري حاليا

عاطل مصري يقتل أحد الركاب لأنه أشعل سيجارة داخل ميكروباص

عاطل مصري يقتل أحد الركاب لأنه أشعل سيجارة داخل ميكروباص




ألقت مباحث محافظة دمياط المصرية القبض على عاطل بتهمة قتل منجد في مشاجرة بينهما بسبب إشعال سيجارة. 
وكان مدير أمن دمياط قد تلقى اخطارا من مستشفى كفر سعد المركزي بوصول جثة خالد خلف (22 سنة ـ منجد) وبها عدة طعنات، تبين انه اثناء توجه المجني عليه لشراء بعض الأخشاب مستقلا سيارة أجرة (ميكروباص) حدثت مشادة كلامية بينه وبين أحد الركاب، بسبب قيام الأخير بإشعال سيجارة، قام على اثرها بطعنه بمطواة وفر هاربا. 
تم القاء القبض على المتهم وبحوزته السلاح المستخدم وتم تحرير المحضر اللازم وأحيل للنيابة فتولت التحقيق.

السعودية تغلق سفارتها وقنصلياتها في مصر

السعودية تغلق سفارتها وقنصلياتها في مصر






قررت المملكة العربية السعودية إغلاق سفارتها وقنصلياتها بمصر، واستدعاء سفيرها أحمد عبد العزيز القطان للتشاور.


وقال المستشار محمد سامي جمال الدين، المستشار القانوني للسفارة السعودية بالقاهرة لموقع اليوم السابع المصري، إن السفير أحمد عبد العزيز القطان تلقى طلب الاستدعاء للتشاور من الرياض، مشيرا إلى أنه سيغادر برفقة طاقم السفارة القاهرة خلال ساعات.


وقال مصدر مسؤول إنه نتيجة للمظاهرات والاحتجاجات غير المبررة التي حدثت أمام بعثات المملكة في جمهورية مصر العربية، ومحاولات اقتحامها وتهديد أمن وسلامة منسوبيها من الجنسيتين السعودية والمصرية، بما في ذلك رفع الشعارات المعادية وانتهاك حرمة وسيادة البعثات الدبلوماسية، وبشكل مناف لكل الأعراف والقوانين الدولية، ونتيجة لمحاولة المظاهرات تعطيل عمل السفارة والقنصلية عن القيام بواجباتها الدبلوماسية والقنصلية ومن بينها تسهيل سفر العمالة المصرية والمعتمرين والزائرين إلى المملكة، قررت حكومة المملكة العربية السعودية استدعاء سفيرها للتشاور، وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها في كل من الإسكندرية والسويس.


وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في مصر إن المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة أجرى اتصالات بالسلطات السعودية اليوم السبت بشأن "القرار المفاجيء" باستدعاء سفيرها في القاهرة.


وقالت الوكالة ان طنطاوي يعمل على "رأب الصدع" الناتج عن هذا القرار.


وتابعت "قام المشير بالاتصال بالسلطات السعودية للعمل على احتواء الموقف في ضوء العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين".المصدر

اغتصاب سائحة بريطانية في فندق بشرم الشيخ

اغتصاب سائحة بريطانية في فندق بشرم الشيخ



صرح مصدر أمني مصري بشرم الشيخ أن سائحة بريطانية حررت محضرا بتعرضها للاغتصاب من شخص مجهول استغل حالة السكر التي كانت عليها واغتصبها خلال عودتها الى غرفتها باحد الفنادق الكبرى بمنطقة الغرقانة بشرم الشيخ.

وقد تم تحويل السائحة البريطانية الى مستشفى شرم الشيخ الدولي لتوقيع الكشف الطبي عليها وعمل التحريات اللازمة لمعرفة من قام بعملية الاغتصاب.

وقال مصدر بفندق "ز" بالغرقانة بشرم الشيخ إن السائحة البريطانية وتدعى الكسندرا قد شربت خمورا حتى وصلت الى درجة الثمالة وحال عودتها لغرفتها استيقظت في صباح اليوم التالي واكتشفت أن احد الاشخاص المجهولين قام باغتصابها ولم تتمكن من مقاومتة وقامت في ضوء ذلك باتخاذ الاجراءات القانونية وقد تقرر احالة السائحة البريطانية للطب الشرعي لتوقيع الكشف عليها.المصدر