الخميس، 24 مايو 2012

شغلوني من فضلكم !!

شغلوني من فضلكم !!

في  بريطانيا  لم  يجد هذا العاطل عن العمل  سوى  ان يضع  على صدره  هذه اللوحة  التي  تقول :"شغلوني من فضلكم "  وصاحب  هذه  الصور  هو  "روبين  نورتون " الحاصل  على  شهادة  الماجستير في التاريخ  ويملك  جميع  الموهلات  المهنية  الوطنية ,  وكان  نورتون  قد  تقدم  بحولي 15 الف طلب  وظيفة  ولكنه  لم  يتلقى  رد  ايجابي  ولو لمرة  واحدة

بالصور شاهد كيف يصبح شكلك عندما تتعرض للهواء الشديد

بالصور شاهد كيف يصبح شكلك عندما تتعرض للهواء الشديد

كيف  يصبح  شكل  وجه  الانسان  عندما  يتعرض  الى اعصار  او هواء  شديد .. الفنان الليتواني  "تاديوش  سيريناوسكاس "  قرر  الاجابة  عن هذا  التساؤل  وقام  بدعوة  عدد  كبير  من  الموديلات  الى  الاستوديو  الخاص به  حيث  قام  بتعريض  وجوههم  الى  هواء شديد   على  مبدأ  مجفف  الشعر  وقام بالتقاط  هذه  الصور  الطريفة  لهم
 الفنان  يلتقط  صور  الوجوه  التي تتعرض  الى الهواء  الشديد






باعت زوجها مقابل كيلو ذهب

باعت زوجها مقابل كيلو ذهب

وافقت زوجة سعودية على رغبة زوجها في الزواج من أخرى مقابل كيلو ذهب يقدر ثمنه بـ 150 ألف ريال (40 ألف دولار تقريبا)، بحسب صحيفة «عناوين» السعودية. وقالت الصحيفة ان الزوج صارح زوجته برغبته في الزواج من امرأة أخرى وكي يرضيها ويحصل على موافقتها على الزواج اصطحبها الى سوق الذهب، مضيفة: «وهناك طلبت الزوجة من البائع أثقل طقم في المحل بغض النظر عن الشكل الجمالي، فقال لها البائع ان أثقل ما لديه يصل وزنه الى كيلو من الذهب فسألته عن سعره فأجاب: 150 ألف ريال، فوافقت الزوجة على شرائه، مما أذهل الزوج الذي توقع ان تختار زوجته طقم ذهب في حدود 20 ألف ريال ليقع في ورطة لم يكن يتوقعها ولكن كي يتزوج المرأة الثانية اضطر الزوج الى دفع قيمة الكيلو

أردني بقائمة الشباب الأكثر تأثيراً بالعالم

أردني بقائمة الشباب الأكثر تأثيراً بالعالم


سجل الطالب الجامعي الأردني عبدالرحمن الزرقان نجاحا غير مسبوق عندما اختارته وكالة «واي أس اي» الأميركية ضمن قائمة الشباب الـ 25 الأكثر تأثيرا في العالم. وحل بالمرتبة الـ 12 على مستوى العالم في المسابقة التي أجريت في أبريل الماضي، وأعلنت نتائجها مطلع الشهر الجاري.


واختارت الزرقان لجنة مكونة من عشرة مديرين لمنظمات، ومؤسسين دوليين عملوا في النشاط الشبابي في مؤسسات دولية. 
وتقدم الطالب الأردني للمسابقة بعد اختراعه ـ مع شقيقه الأصغر محمد ـ لجهاز يعمل على ري المزروعات أوتوماتيكيا، وذلك من شأنه تجنيب المزارعين أخطار الصقيع الذي يلحق بمزروعاتهم خسائر فادحة سنويا، ليحصلا على براءة اختراع تحولا من خلالها إلى أصغر مخترعين في الأردن. 
الزرقان شرح لـ«الجزيرة نت» قصته مع هذا الجهاز الذي قدم نموذجه الأول وهو في الصف السادس الابتدائي واحتوى -في حينها- على أخطاء علمية وفنية. 
وقال «الفكرة جاءت من واقعي حيث أسكن بمحافظة كانت تعتمد على الزراعة، وخاصة القمح وكانت تعاني من احتراق المزروعات بسبب الصقيع قبل أن تتوقف الزراعة في معظم المساحات بسبب شح مياه الري». 
وفي عام 2008 تمكن الزرقان من تطوير هذا الجهاز، وشارك به في مسابقات على مستوى الأردن ليحظى بالمركز الأول في مسابقات وزارة التربية والتعليم، وبعدها اشترك مع شقيقه بمعرض شركة «إنتل إيسف» الدولي في العلوم والهندسة بولاية جورجيا الأميركية ليحصلا خلاله على المركز الرابع على مستوى العالم

منزل تستطيع حمله معك أينما تريد

منزل تستطيع حمله معك أينما تريد




الشيء الوحيد الذي يمكن ان تحسد عليه السلحفاة او القوقعة انها تحمل معها بيتها أينما ذهبت، لهذا قررت شركة «N55» تصميم ما يشبه هذه الصدفة، وهو منزل دائري خفيف الوزن قابل للتدحرج في اي مكان.


يمكنك الدخول في هذا المنزل والسير به لينتقل بك من مكان لآخر او مجرد الاستلقاء بداخله، المنزل المتنقل يكفي شخصا واحدا، ويمكن ايضا استخدامه كقارب لعبور البحيرات او الجداول المائية، ويوجد به حقيبة الطوارئ مزودة بمواد مثل أوعية للمياه، وحقائب بلاستيكية ومصباح يدوي ووعاء آخر يمكن استخدامه كمرحاض.

نظام جديد للتحكم في الحاسوب بحركة اليد

نظام جديد للتحكم في الحاسوب بحركة اليد





عرضت شركة أميركية تدعى ليب موشن نظاما جديدا للتحكم بالحاسوب من خلال حركة اليد تصل دقته لأقل من جزء من الملليمتر، وقالت ان تقنيتها الجديدة ستحول تقنيات استشعار الحركة مثل كينيكت من شركة مايكروسوفت وما شابهها إلى تقنيات عفى عليها الزمن.


وحسب موقع «الجزيرة»، تتيح تقنية ليب لمطوري البرامج بناء تطبيقات تحول حركة اليدين وحتى رؤوس أصابعهم إلى إجراءات على الشاشة كالرسم والتقريب وكذلك التوقيع الشخصي. وتصل دقة النظام الجديد «ثري دي موشن كونترول سيستم»، إلى جزء من مائة من الملليمتر. 
ويتألف جهاز ليب من وحدة إدخال صغيرة عبر منفذ الناقل العام (يو.إس.بي) ومنصة برمجية متطورة بسعر تقريبي يبلغ سبعين دولارا، لكنها لن تتوافر في الأسواق حتى العام المقبل، حيث تقوم الشركة بإثارة اهتمام المطورين والمستخدمين في مختلف القطاعات لاستكشاف التقنية وتطوير تطبيقات لها. وفيما تعتمد قدرات جهاز مايكروسوفت كينيكت على أيدي المستخدم، يمكن لجهاز ليب أن يتعرف على الحركة في أقل إشارة خفيفة من أصابع اليد، وتقول الشركة ان دقته أكبر بحوالي مائتي مرة عن كل التقنيات المتوافرة حاليا. يتولى النظام توليد حيز مجسم للتفاعل ضمن مجال من أربع أقدام مربعة، وهو أكثر دقة وباستجابة أعلى من الشاشة التي تعمل باللمس أو الفأرة الاعتيادية وهو بكفاءة لوحة المفاتيح في مهام مثل التوقيع الشخصي والرسم وألعاب الحاسوب التي تتطلب سرعة استجابة كبيرة. 
يذكر أن شركة نينتدو كانت رائدة في تقنية التحكم بالحركة بجهازها «وي» قبل أن تتمكن مايكروسوفت من تحسين هذه التقنية بجهاز كينيكت، وحاليا تأتي شركة ليب موشن لتعلن أن نظامها سيدخل في قطاعات عديدة من الألعاب وحتى الجراحة والتصميم المعماري

رانيا: مش عيب إني أعمل إعلانات للشهرة والفلوس

رانيا: مش عيب إني أعمل إعلانات للشهرة والفلوس


    قالت الفنانة رانيا يوسف انها لا تجد عيبا في قيامها بعدد من الحملات الاعلانية، لتحقيق مزيد من الشهرة والاموال، فهذه غريزة طبيعية في الانسان بشكل عام، وفي الفنان بشكل خاص، وهو الطموح والحلم بمزيد من الشهرة والاموال. 
 وأضافت رانيا  انها تواصل حاليا تصوير دورها في مسلسل «الخطوط الحمرا» مع النجم احمد السقا، حيث تجسد دور فتاة صعيدية تدعى «حشمت» تمر بالعديد من الصعاب، وتواجهها بكل قوة. 
 ويشارك في بطولة المسلسل احمد رزق ودينا فؤاد وعبدالعزيز مخيون ومحمد عادل امام، ومن تأليف احمد محمود ابوزيد، ومن انتاج شركة عرب سكرين

فيفي عبده: شائعة موتي أزعجتني

فيفي عبده: شائعة موتي أزعجتني





   من أجواء الفن والكوميديا إلى الدراما والسينما مرورا برياضة رالي السيارات.. جمعت حلقة هذا الاسبوع من برنامج «نورت» الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني كلا من الفنانة فيفي عبده ونجم الكوميديا فهد الحيان والممثل الكوميدي ادوارد، إلى جانب المخرجة نهلة الفهد، بالإضافة إلى بطل سباقات الرالي مبارك الهاجري. حيث نفت الفنانة فيفي عبده مجددا وجود اي خلاف بينها وبين الفنانة هيفاء وهبي وقالت: «هيفا أحلى مزة في العالم، من المستحيل ان يكون بيننا مشاكل، خصوصا انها هي من اختارتني لمشاركتها في مسلسل «مولد وصاحبه غايب». 
 وأطلت فيفي خلال الحلقة بأناقة لافتة تظهر بوضوح خسارتها للوزن (15 كيلو)، وفي أسئلة سريعة أعلنت عبدو أنها هي التي أطلقت على نفسها اسم «فيفي»، وأشارت إلى أنها كانت مشهورة جدا كراقصة في بداياتها لكنها دخلت مجال التمثيل لكي يتعرف عليها الناس في الشارع. 
 وأبدت فيفي انزعاجها من شائعة موتها التي ترددت كثيرا في الآونة الأخيرة، وقالت: «قد ما طلعتوا علي شائعة الموت بس موت مش رح يصدقوا، مشيرة إلى انها لن تكتب مذكراتها بل ستقوم بتقديم برنامج تقول فيه قصة حياتها وذلك تفاديا للتحريف». 
 وعن منع الرقص بعد وصول السلفيين الى الحكم في مصر، قالت فيفي: «ما ليش دعوة ينقرض الرقص والرقصات وأنا مالي بلدي أهم». 
 أما عن وقوع خلاف بينها وبين الممثلة نبيلة عبيد وقالت فيفي: «بحط نبيلة عبيد فوق راسي وأنا سعيدة أنني وقفت إلى جانبها في كيد النسا 2. كما ان نبيلة عبيد هي رمز من رموز السينما المصرية وهو ما يستوجب حتما عرض اسمها في الشارة أولا». 
 أما سائق الرالي مبارك الهاجري، فأعلن انه يتمنى أن يفتتح مدرسة لتوعية المجتمع والجيل القادم على مخاطر القيادة. وكشف الهاجري أنه تعرف على زوجته الفنانة أحلام في لبنان وكان يحتفظ في جيبه بصورتها، ما أثار إعجابها، مشددا على ان الفنانة المحترمة لا يعاني معها زوجها من مشاكل.

لماذا يمص الطفل إصبعه؟

لماذا يمص الطفل إصبعه؟


غالبا  ما تقع الأمهات في حيرة من أمرهن حيال مص أطفالهن لأصابعهم، اذ تعتبر الأمهات ان هذه العادة سيئة وقد تؤدي الى مشاكل صحية لاحقا، فهل هذه العادة مضرة بالطفل فعلا؟ او هل قد تؤدي الى توتر نفسي ناتج عنها؟


يرى المختصون ان مص الأطفال لأصابعهم يؤذي اللثة ومن ثم يؤثر على الأسنان وطبيعة نموها، ولذلك يلفت هؤلاء أنظار الأمهات الى ضرورة منع أطفالهن من القيام بذلك، مع الاشارة الى أهمية تقليم اظافر الطفل بشكل عام، للحيلولة دون انتقال بكتيريا ضارة الى جسده بواسطة هذه العادة السيئة الى ان يتخلى عنها تماما. 
ويقدم المختصون نصائح من شأنها ان تسهم في ذلك، منها وضع دواء خاص مكون من مادة غير مستساغة بالنسبة للطفل ووضعها على اصبعه كي يرتبط مص الاصبع في ذهن الطفل بطعم غير لذيذ، كما ينصح هؤلاء بالتركيز على العامل النفسي وضرورة الاهتمام به والتحدث اليه، علما بأن الأطفال لا يعيرون اهتماما للكلمات لأنهم لا يفهمون معانيها، بقدر ما يتفاعلون مع نبرة الصوت. 
وربما يكون لهذه النصيحة الأثر الأهم ويعود الأمر الى توتر الطفل وشعوره بقلق نفسي بعد ولادته، مما يدفعه الى اللجوء الى عادة اكتسبها وهو جنين في رحم أمه حيث كان يشعر بالأمان والطمأنينة منذ ان كان في شهره الثالث، عندما يبدأ بمص أصابع قدميه والحبل السري في بعض الأحيان.

بسبب تبادل الزوجات اغتصبوا زوجته امام عينيه

بسبب تبادل الزوجات اغتصبوا زوجته امام عينيه


أقدم ثلاثة شبان على اغتصاب امرأة أمام زوجها في أحد المنازل بقرية " أبو ضهور " التابعة لإدلب السورية الأسبوع الماضي ، بعد أن استدرجوا زوجها عن طريق " تشات " إحدى القنوات الفضائية .


 وفي التفاصيل فإن رجلاً يدعى " أنور " قام بوضع إعلان له على قناة فضائية تدعى " التجارية " حيث وضع رقم هاتفه الجوال على أنه فتاة تدعى " نسرين " تود التعرف على شاب سوري .


 فقام المدعو " محمد . ج " وهو رجل متزوج يعيش مع زوجته في حلب ، بالاتصال بـ " نسرين " ، فرد عليه صوت أنثوي ، أفاد صاحبه أنه نسرين ، وأنها بالفعل تريد أن تتعرف على شبان من سوريا .


 وعلم أن المدعو " أنور " استخدم جهاز موبايل " صيني " يحتوي على خاصية تغيير الأصوات ، حيث كان يتحدث هو مع " محمد " على أنه نسرين


 وتطورت علاقة " محمد " بـ المدعوة " نسرين " بشكل سريع ، حيث ادعت " نسرين " أنها متزوجة ، وأن زوجها " متحرر و فري " ، وفي إحدى المرات تحدث " أنور " بصوته الطبيعي على أنه " زوج نسرين " ، وعرض على محمد أن يزوره في منزله بقرية " أبو ضهور " ليتعرفوا على بعضهم بشكل جيد ، كما عرض عليه إقامة " حفلة جنسية يتم خلالها تبادل الزوجات ".


 وقام " محمد " باصطحاب زوجته وقصد قرية " أبو ضهور " ، في الوقت الذي قام فيه " أنور " بإخلاء منزله ، واستدعى صديقان له من دمشق .


 وفور دخول " محمد " وزوجته إلى منزل " أنور " خرج رجلان مسلحان ، قاما بتفتيشهما ، وسلباهما جهازي موبايل .


 كما قام الثلاثة ، وتحت تهديد السلاح ، باغتصاب المرأة بعد أن سحبوها من يد زوجها وأدخلوها في غرفة مجاورة ، كما قاموا بتصوريها عن طريق جهاز موبايل ، قبل أن يطلقوا سراحهما ، بعد أن هددوهما بالصور والقتل ، في حال تقدموا بشكوى ضدهم .


 وعاد الزوج مع زوجته إلى حلب ، حيث رفض الادعاء عليهم بحجة " ستر الفضيحة " الأمر الذي دفع الزوجة إلى هجر منزلها ، حيث قصدت أهلها وروت لهم القصة .


 وعلم أن أهل المرأة تقدموا بشكوى رسمية إلى قسم شرطة الحمدانية ، الذي تحرك على الفور .


 واعترف الزوج اثناء التحقيق معه بأنه تعرف على فتاة تدعى " نسرين " عن طريق " تشات " قناة " التجارية " الفضائية ، وأنه سافر إلى " أبو الضهور " ليبادل زوجته .


 وتمكن عناصر قسم شرطة " الحمدانية " من القبض على المدعو " أنور " داخل منزله في زمن قياسي ، حيث اعترف أنور بأنه قام باستدراج الزوجين عن طريق قناة " التجارية " الفضائية ، وباستعمال جهاز موبايل " صيني " يحتوي على تقنية تغيير الأصوات .


 كما أفاد خلال التحقيق معه أنه قام باستدعاء صديقين له من دمشق بغية " سلب الزوجين " ، إلا أن عدم وجود أموال أو مصوغات ذهبية " أفسد العملية ، فقرروا اغتصاب المرأة وتصويرها عارية بغية ابتزازها ، ومنعها من الادعاء عليهم " ، وذلك بحسب إفادته .


 وبين المقبوض عليه " أنور " أنه و شريكيه في عملية الاغتصاب " محمد . م " و " وليد . ج " يعملون على سلب المواطنين وسرقة الدراجات النارية .


 وتمكن عناصر جنائية الحمدانية من ضبط جهاز الموبايل الذي تم بواسطته تصوير المرأة عارية قبل أن تنتشر الصور .


 وأشار مصدر مطلع إلى أن جنائية الحمدانية تابعت تحركات المتواريان عن الأنظار في دمشق ، واللاذقية ، في الوقت الذي لاتزال فيه التحقيقات جارية مع المقبوض عليهما الزوج و " أنور

فيسك: لوكان لدينا في بريطانيا مثل حفيد صدام لصنعنا له تمثالا


فيسك: لوكان لدينا في بريطانيا مثل حفيد صدام لصنعنا له تمثالا





قال الكاتب البريطاني روبرت فيسك عن حفيد الرئيس الشهيد صدام حسين: "لوكان لدينا في بريطانيا مثله وقام بما قام به لصنعنا له تمثالاً في كل مدينة بريطانية، ولجعلنا من بطولته النادرة مادة يقرؤها تلاميذ المدارس، كي يكونوا على بينة من الصغر كيف تكون الرجولة وكيف تكون الشجاعة".
 وكانت صجيفة "نيويورك تايمز" قد اختارت حفيد الرئيس العراقي السابق مصطفى قصي صدام حسين كـ"أبرز طفل في القرن العشرين"، للشجاعة الفائقة التي أبداها في التصدي لقوات أميركية حاصرت المنزل الذي كان يختبئ فيه في الموصل مع والده وعمه عُدي بحسب روسيا اليوم.
 وأشارت الصحيفة الى ان مصطفى البالغ في حينه (عام 2003) 14عاماً "تحلى بشجاعة إستثنائية مقارنة مع من هم في سنه الآن، إذ لم يتراجع عن صد الهجوم بالسلاح، حتى بعد ان سقط والده وعمه قتيلين برصاص الأميركان، وظل يقاتل إلى ان لقي حتفه، بعد ان نجح بقتل 13 جنديا أميركيا على الأقل في قتال إستمر 6 ساعات.

اسرائيل تقصف السودان وحسن البشير يجاهد في الجنوب

اسرائيل تقصف السودان وحسن البشير يجاهد في الجنوب


اتهم وزير خارجية السودان علي كرتي مساء الثلاثاء، إسرائيل بأنها قصفت مركبة سودانية على مدخل مدينة بورسودان، ما أدى إلى مقتل سوداني. وبحسب وزير الخارجية فإن الطريقة التي حصل بها الانفجار مماثلة جدا للطريقة التي عملت فيها إسرائيل في منطقة البحر الأحمر سابقا، مشيرا إلى أن أجهزة الأمن السودانية تحقق في ظروف الحادث.


 ونقلت وكالات الأنباء عن شهود عيان قولهم إن حفرة نشأت في المكان، ما يشير إلى أنه تم قصف المركبة من الجو.
 كما نقل عن مصادر في الشرطة السودانية قولها إن القتيل هو رجل أعمال يدعى ناصر عوض الله (65 عاما).
 وتناولت "يديعوت أحرونوت" النبأ، وادعت أن القتيل هو تاجر أسلحة، وأن شرق السودان يستخدم منذ مدة طويلة لتهريب الأسلحة إلى قطاع غزة عن طريق سيناء.


 تجدر الإشارة إلى أنه في نيسان/ ابريل من العام الماضي قالت السودان إن شخصين قتلا في بورسودان في قصف صاروخي استهدف مركبتهما. ووجهت أصابع الاتهام في حينه إلى إسرائيل. من جهتها رفضت إسرائيل الرد على التهم، كما رفضت الرد على تهم سابقة بشأن هجمات مماثلة وقعت في شرق السودان في العام 2009

منة فضالي : كل رجال مصر خونه و كاذبون

منة فضالي : كل رجال مصر خونه و كاذبون





يبدو أن تجارب الفنانة المصرية الشابة منة فضالي في الارتباط العاطفي والخطوبة جعلتها تصدر أحكام عامة على شباب ورجال مصر ، حيث قالت إنها لن تثق في أي رجل مصري ، وأخذت تنعتهم بالخونة .


 وقالت منة فضالي :” لا يوجد أي رجل مصري يستحقني وهذا ليس غرورا مني”.لا يوجد رجل مصري صريح في علاقته، سواء مع زوجته أو خطيبته؛ حيث إنهم جميعا تجمعهم صفة الكذب”.


 وأوضحت منة فضالي : ” خطوة الارتباط أصبحت مؤجلة بشكل نهائي، وأنا أركز حاليا في الفن”. 
 وتابعت منة فضالي: “أعترف بأن اختياراتي السابقة كانت سيئة جدا؛ إلا أنني تعلمت منها الكثير، خاصة أن طريقة دخول كل شخص منهم لحياتي كانت تختلف عن الأخرى، وهو ما كان يجعلهم يصطادوني بطريقة بارعة، ولذلك قررت ألا يصطادني أحد، ولا أصطاد أحدا لأنني لست سمكة”.


 على الجانب الفني تنشغل منة فضالي بتصوير دورها في مسلسل “باب الخلق” و”سلسال الدم” و”ابن موت” و”الهلالي سلالم” و”الإخوة الأعداء”.

ثري فرنسي يعرض على النجمة كيلي بروك مليون جنيه استرليني لإمضاء ليلة واحدة

ثري فرنسي يعرض على النجمة كيلي بروك مليون جنيه استرليني لإمضاء ليلة واحدة




ذكرت صحيفة الديلي ميل البريطانية أنّ ثرياً فرنسياً عرض على النجمة الإنكليزية كيلي بروك إمضاء ليلة معها مقابل مليون جنيه استرليني (مليون و576 ألف دولار) وذلك في إعادة تمثيل لمشهد من فيلم "إنديسينت بروبوزال\ عرض غير لائق" لديمي مور حيث تمضي البطلة ليلة مع غريب مقابل مليون دولار.


 وبحسب الميرور فإنّ رجل الأعمال المعروف باسم فريدريك قاطع جلسة تصوير كانت بروك (32 عاماً) حاضرة فيها في فندق "ماجستيك باريير" وعرض شيكاً بقيمة مليون جنيه استرليني عليها مقابل ليلة واحدة معها. وارتبكت بروك للحظة في البداية وظنت أنّ في الأمر مقلباً من جانب المخرج والممثل الكوميدي الإنكليزي كيث ليمون الذي تروج بروك لفيلمه "كيث ليمون: الفيلم" في مهرجان كان الخامس والستين للأفلام حيث تشارك في بطولته أيضاً. لكن فريدريك الثلاثيني لم يستسلم وحاول شد النجمة صارخاً: "ليلة واحدة فقط رجاء ليلة واحدة! لديّ المال". وعندها أدركت بروك فجأة أنّ هنالك مشكلة.


 وجاء حارس شخصي بعدها لإنقاذ النجمة ورافق الرجل بعيداً حيث طرد من الفندق الفرنسي. وتابعت بعدها بروك رغم صدمتها جلسة التصوير ولم تظهر أي علامات خوف مع وقوفها على السجاد الاحمر.

أول عالمة ذرية إماراتية.. في الـ25 من عمرها

أول عالمة ذرية إماراتية.. في الـ25 من عمرها


أماني الحوسني امرأة يكاد لا يتجاوز عمرها ٢٥ عاماً فقط، ومع ذلك ستكون أول عالمة نووية إماراتية في شهر أغسطس/آب مع تخرجها في جامعة خليفة حاملة شهادة الماجستير في الهندسة الكيميائية. 


 وبدأ مشوار الحوسني عندما حصلت على منحة دراسية للحصول على درجة الماجستير في الهندسة النووية، فقامت بزيارات إلى أبرز الجامعات الكورية التي تقوم بتدريس الهندسة النووية، واستفادت من دورات تحليل الإشعاع النووي في المختبرات، إضافة إلى زيارات المفاعلات النووية الكورية.


 وعن هذا الانجاز، قالت الحوسني، بحسب ما نقلت صحيفة "الناشونال" الإماراتية: "كي تصبحي عالمة ذرة وأماً لطفلين لا يستدعي امرأة خارقة بل يكفي أن تحبي العلم ويكون لديك شغف به".


 كما أشادت بالاهتمام الذي تبديه مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بإعداد الكوادر المواطنة للعمل في البرنامج النووي الإماراتي، مضيفة أن هناك إقبالاً من فتيات الإمارات على الالتحاق بالدورات التدريبية والمنح الدراسية التي تطرحها المؤسسة. 
 وكانت المؤسسة أعلنت اليوم فتح باب قبول الطلبات لبرنامج المنح الدراسية التابع لها لعام 2012 والتي ستمنح 75 مقعداً للطلبة من مواطني الدولة.


 ويعد برنامج المنح الدراسية جزءاً من برنامج المؤسسة لرواد الطاقة الذي تعمل فيه على استقطاب الطلبة المتميزين في قسم العلوم والخبراء المختصين وتدريبهم وتوفير فرص العمل لهم في قطاع الطاقة النووية الناشئة في الدولة. 


 وسينضم الطلاب الرواد الذين سيلتحقون ببرنامج المنح الدراسية لعام 2012 إلى الطلاب الآخرين الذين يزيد عددهم عن 170 طالباً من الذين يدرسون حالياً في إطار برنامج المنح الدراسية للطاقة النووية.


 وسينضم طلاب المنح الدراسية بعد إنهاء دراستهم لفريق مؤسسة الإمارات للطاقة النووية للعمل على تقديم طاقة نظيفة وآمنة وفعالة وموثوقة لدولة الإمارات. ويعمل حالياً 400 موظف لدى مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، ويشغل الإماراتيون 60% من هذه الوظائف.

وفاة مخترع الريموت كنترول

وفاة مخترع الريموت كنترول


توفى مهندس الإلكترونيات الأمريكي يوجين بولي، مخترع جهاز التحكم عن بعد (ريموت كنترول) الخاص بأجهزة التلفزيون عن عمر يناهز 96 عاما. وذكرت صحيفة "شيكاغو صن تايمز" أن يوجين "جين" بولي وافته المنية الأحد الماضي في مستشفى بمدينة شيكاغو.
 وكان بولي اخترع أول جهاز لاسلكي للتحكم عن بعد في التلفزيون عام 1955، بينما كان يعمل مهندسا لدى شركة "زينيث" للإلكترونيات في شيكاغو، وحصل على مكافأة قدرها ألفي دولار لاختراعه التاريخي ، ثم حاز على جائزة "إيمي" عام 1997 لإسهاماته في صناعة التلفزيون. وسوقت الشركة جهاز التحكم عن بعد تحت اسم "فلاش-ماتيك". ولم يكن الجهاز يعمل إلا مع تلفزيون "فلاش-ماتيك" الذي أنتجته "زينيث" ، باستخدام شعاع ضوئي يتحكم في خلايا ضوئية في كل ركن من أركان جهاز التلفزيون ، ومن ثم يمكن من خلال تشغيل التلفزيون أو إغلاقه أو تغيير القنوات. ونسب المؤرخون إلى الجهاز الذي ابتكره بولي الفضل في تمهيد الطريق لصناعة أجهزة التلفزيون التي تحتوي على مئات القنوات

فيس بوك يفتتح مكتباً في دبي الأسبوع المقبل

فيس بوك يفتتح مكتباً في دبي الأسبوع المقبل


يستعد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لافتتاح مكتب في دبي في 30 مايو الجاري، بعد أيام فقط على طرح أسهمه للاكتتاب العام في أمريكا.


 وقال سامر رنّو، الرئيس التنفيذي لشركة رنّو للاتصالات، المسؤولة عن العلاقات العامة لفيس بوك، لموقع "غلف نيوز" الإخباري، إن "فيسبوك سينظم إيجازاً صحافياً اليوم الأربعاء للإعلان عن افتتاح المكتب". وأوضح رنّو أن مكتب فيس بوك سيركّز على الاتصال بالمعلنين من الخليج في حين تقوم شركة "كونّكت آد" للحلول الإعلانية الرقمية، بإدارة الإعلانات من مصر والعراق وباكستان على فيس بوك.


 يشار إلى أن فيس بوك طرح أسهمه للاكتتاب العام الجمعة بسعر 38 دولاراً وبلغ سعر السهم عند افتتاح بورصة نيويورك 42.05 دولار، لكنه سرعان ما تراجع إلى سعر إصداره قبل أن يتراجع أكثر إلى حدود 35 دولاراً. وأثار هذا التراجع سجالاً حول المسؤولية عن فشل سعر السهم بـ"الارتفاع" بعد الاكتتاب العام الأولي

الإصابة تحرم ديفيد فيا من يورو 2012



الإصابة تحرم ديفيد فيا من (يورو 2012)



أعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم أن ديفيد فيا مهاجم برشلونة أبلغ فيسنتي ديل بوسكي مدرب المنتخب الوطني انه لم ينجح في التعافي بالكامل من إصابته بكسر في الساق ولن يستطيع الانضمام إلى الفريق الذي يدافع عن لقبه في بطولة أوروبا 2012.


 وكان فيا هداف اسبانيا على مر العصور أصيب بكسر في الساق أثناء مباراة مع ناديه الاسباني في كأس العالم للأندية في ديسمبر العام الماضي ولم يخض أي مباراة رسمية منذ ذلك الحين.


 وقال الاتحاد الاسباني في بيان "تحدث فيا مع مدرب المنتخب الوطني بعد وصول الفريق إلى النمسا حيث سيقيم معسكر إعداد قبل انطلاق البطولة". وأضاف "بعد أن عجز فيا عن تحقيق التقدم المطلوب في المران تحدث اللاعب مع المدرب وأبلغه انه رغم رغبته في أن يكون مع الفريق إلا انه ليس في أفضل حالاته البدنية لخوض بطولة هامة كبطولة أوروبا".
 وأحرز فيا 51 هدفا في 82 مباراة مع المنتخب الاسباني وساعده على الفوز ببطولة أوروبا 2008 وبكأ
 س العالم 2010. وقال أطباء برشلونة في وقت سابق إن اللاعب لن يتمكن من خوض نهائي كأس الملك يوم الجمعة المقبل أمام اتليتيك بيلباو

25 ألف دولار لأول يقطينة زنتها طن

25 ألف دولار لأول يقطينة زنتها طن


قال منظمو بطولة كاليفورنيا لوزن اليقطين، إنهم سيقدّمون جائزة قيمتها 25 ألف دولار لمن تنمو عنده أكبر يقطينة في العالم بزنة طن واحد.
 وأشار المنظمون في بيان أول من أمس إلى أن اليقطينة الفائزة في البطولة التي ستنظّم بمدينة هالف مون باي في كاليفورنيا، يجب أن تكسر الرقم القياسي العالمي السابق الذي قارب 907 كيلوغرامات لتكون أكبر يقطينة في العالم بحلول 8 أكتوبر المقبل.
 وكانت اليقطينة السابقة صاحبة الرقم القياسي العالمي، نمت في ويلينغتون في أونتاريو.
 وقال مدير البطولة كاميرون بالمر: «إنها فقط مسألة وقت قبل أن يزرع أحدهم اليقطينة التي تزن طناً، وسيكون أمراً مثيراً أن يقام الحدث هنا».

قناة «ماريا» الفضائية ... مذيعاتها منقبات بالكامل

قناة «ماريا» الفضائية ... مذيعاتها منقبات بالكامل


علنت قناة «ماريا» الفضائية الإسلامية انطلاقها نهاية الشهر الجاري في مصر بطاقم مذيعات من المنتقبات بالكامل.
 ولن يظهر في القناة أي امرأة محجبة أو غير منتقبة، وسيكون التركيز على طاقم عمل مكون من النساء المنتقبات فقط، ولا مكان للرجال أو غير المنتقبات فيه.


 وذكرت مديرة القناة الشيخة صفاء أنها ستكون نسائية بحتة، ولا يجوز للرجال التدخل في سياستها العامة أو نوعية برامجها، مشيرة إلى أن صاحب القناة الشيخ السلفي المصري أبو إسلام أحمد عبدالله سيكون له دور استشاري بحكم الخبرة الإعلامية والعلمية.
 وقالت: «شؤون القناة ستتولاها الأخوات القائمات على إدارة القناة، خاصة أن النساء أفضل من يتحدثن عن احتياجاتهن، وتهدف القناة إلى رفع الغبن عن المرأة المنتقبة التي تعاني التهميش، من خلال خلق مناصب تعمل بها تلك الفئة من النساء».


 وحسب ما صرح به صاحب القناة فلقد تم اختيار اسم «ماريا» لقناته ليكون عنواناً ودليلاً على الحرية، التي تجسدت في ماريا القبطية زوجة النبي (ص) بعد أن أعتقها النبي وتزوجها وجعلها حرة بعد أن أنجبت الولد.


 ويرى المنتقدون للفكرة أن من الصعب تواصل المرأة المنتقبة مع المشاهد، نظراً لاختفاء تعبيرات وجهها التي تبني جسراً من التواصل مع المشاهد والضيوف، بل إنها طريقة تخفي المذيعة عن الأنظار ولا يتم التعرف عليها نهائياً، وعن ذلك الأمر أجاب صاحب القناة عن طرق تمييز منتقبة عن أخرى: نحن نعرف نساءنا في صلاة العيد من بين 200 امرأة.


 وعبرت الفنانة آثار الحكيم عن عدم تقبلها للفكرة، حيث وجدت تخصيص قناة للمنتقبات فقط شيئاً غير مبرر.
 وقالت: «من حقي أن أعرف من يحدثني عبر شاشة التلفزيون، مثلما يرى البعض تعبيرات وجهي سواء كنت سعيدة أو العكس، لأن قصة النقاب أمن قومي كما أن وزير الأوقاف السابق د. حمدي زقزوق وشيخ الأزهر السابق الشيخ طنطاوي كان لهما رأي في هذا الموضوع في كتب خاصة بهما».


 واعتبرت أن «هذا الأمر مرفوض في مجتمع مصر مع التنوع الشديد في الديانات والمعتقدات، وكل واحد حر ولكن كم من جرائم ارتكبت باسم النقاب، وبالتالي من حقي أن أعرف هوية من أمامي، سواء كان مصرياً أو أجنبياً، كما أن قناة للمنتقبات من الطبيعي أن يكون لها باع لمن يشــــــــــــــهها في معتقداتهم وأفكارهم لكننا لسنا أفغانستان أو إيران، لأن ذلك قد يكون مطلوبا هناك».
 وكان برنامج «الحقيقة» في حلقة الخميس الماضي شهد اشتباكاً على الهواء بين أبو إسلام أحمد عبدالله، صاحب فكرة إنشاء قناة للمنتقبات، وبين الكاتب الصحافي نبيل شرف الدين، رئيس تحرير موقع الأزمة الإخباري، الذى وصف القناة بأنها قناة للشيطان الرجيم، وهو ما لم يعجب أبو إسلام الذي رد عليه قائلا له: أنت سليط اللسان ولست حضارياً.