الخميس، 21 يونيو 2012

أنجلينا جولي تتبرع بـ100 ألف دولار للاجئي سوريا


أنجلينا جولي تتبرع بـ100 ألف دولار للاجئي سوريا
تسعى إلى تعزيز المساعدات التي تقدمها مفوضية شؤون اللاجئين لضحايا الثورة



تبرعت الممثلة الأمريكية، إنجلينا جولي، بمبلغ 100 ألف دولار للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين، لتعزيز المساعدة التي تقدمها هذه الوكالة، التابعة للأمم المتحدة، للاجئين السوريين، حسب ما جاء في بيان أصدرته المفوضية أمس الأربعاء.


وقدمت الممثلة، وهي الموفدة الخاصة للمفوضية، هذا المبلغ في اليوم الذي احتفلت فيه المنظمة باليوم العالمي للاجئين، نقلا عن تقرير لوكالة فرانس برس، اليوم الخميس،


 وفي رسالة بمناسبة اليوم العالمي للاجئين، أشارت الممثلة إلى أنه "في العام 2011، نُزع 4.3 ملايين شخص عن أرضهم، ولا يزال هناك 2.7 مليون لاجئ أفغاني، و12 مليون شخص من دون وطن".


 وقالت الممثلة: "للسنة الخامسة على التوالي يزيد عدد اللاجئين في العالم عن 42 مليونا". وأضافت أن "العالم - للأسف- ينتج عددا أكبر من النازحين، مما يجد حلولا لنزوح السكان".


 وطالبت جولي، المجتمع الدولي "بالاهتمام أكثر مجددا بالوقاية" من النزاعات، باعتبارها "الطريقة الوحيدة لإيجاد حلول دائمة للاجئين".

سيدة فرنسا الأولى تأسف لـ"تغريدة" أحرجت الرئيس


سيدة فرنسا الأولى تأسف لـ"تغريدة" أحرجت الرئيس
صديق نقل عنها أنها لم تكن تتوقع تلك الزوبعة الإعلامية وأنها تلوم نفسها كثيراً



يبدو أن أخبار سيدة فرنسا الأولى فاليري تريرفيلر أو "First girlfriend" كما يحلو للصحافة الغربية تسميتها، لا تنضب فبعد الزوبعة التي أثارتها تغريدتها قبيل الانتخابات البرلمانية التي أتت بفوز كبير لليسار الفرنسي، ها هي اليوم تقدم اعتذارها.


 وعلى الرغم من أن التغريدة التي نشرتها رفيقة هولاند أتت لتساند منافس سيغولين روايال الشريكة السابقة لحياة الرئيس الفرنسي، إلا أن استطلاعات الرأي أشارت في حينه الى أن هذه القضية التي تجمع بين السياسة والحياة الخاصة، لم يكن لها تأثير على الأمد القصير في تصويت الفرنسيين. 


 وكانت فاليري عبرت على موقع تويتر قبل أيام من الانتخابات عن دعمها للمرشح المنشق عن الحزب الاشتراكي والمنافس لسيغولين روايال، ما أثار عاصفة في فرنسا وأحرج الرئيس الذي بدا حائرا بين شريكتي حياته الحالية والسابقة. في حين وصفت روايال من جهتها، تصرف المرشح الفائز المنشق والذين دعموه بالخيانة، مستشهدة بقول لفيكتور هوغو: "الخيانة تخون الخائن دائما". وكانت العديد من الأصوات لمحت إلى أن تصرف فاليري نبع عن غيرة لأن زوجها دعم سيغولين أم أولاده وصديقته السابقة. 


 وفي هذا السياق الاعتذاري، عبرت فاليري عن ندمها على ما فعلته لصديق مقرب منها، وفقاً لما أشارت صحيفة "الغارديان" البريطانية، مضيفة "أنها اقترفت خطأ". خطأ قيل إنه أغضب كثيراً الرئيس.


 وأضافت أنها لم تعلم حجم التداعيات الذي سيخلفه هذا التصرف على رأس الدولة وعلى أولادها وعلى البلاد عامة. ونقل الصديق عنها أنها لم تكن تتوقع تلك الزوبعة الإعلامية التي حصلت وأنها تلوم نفسها كثيراً، لإرخاء آثار سلبية على صورة الرئيس. كما تناقلت الأوساط الإعلامية الفرنسية أن هولاند استشاط غضباً وحذرها من عدم تكرار مثل تلك التصرفات.


 يذكر أن الصحف الفرنسية أشارت إلى أن أولاد هولاند الأربعة من روايال رفضوا التكلم مع فاليري بعد هذه الحادثة، وشبهت الأمر ساخرة بمسلسل "دالاس في الايليزيه" في إشارة إلى المسلسل الأمريكي الشهير الذي راج في التسعينات، والذي كان يحفل بمشاكسات بين بطلاته بدافع الغيرة أو التنافس على المحبوب.

انشقاق أول طائرة حربية سورية وهبوطها في الأردن


انشقاق أول طائرة حربية سورية وهبوطها في الأردن
الجامعة العربية تطالب روسيا بوقف تسليح دمشق لتفادي سقوط المزيد من الضحايا



أكد مصدر في المجلس الوطني السوري المعارض، اليوم الخميس، انشقاق أول طائرة حربية سورية من طراز "ميغ 21"، وهبوطها في مطار المفرق الأردني.


 وذكر مراسل "العربية" في الأردن أن الطيار السوري طلب اللجوء السياسي للأردن. ومن جانبه، أكد وزير الإعلام الأردني هذا الطلب.


 وقال المراسل إن الطيار السوري المنشق تخلص من شارته العسكرية قبل الخروج من الطائرة.


إلى ذلك، أفاد مصدر حكومي أردني بأن طائرة حربية سورية هبطت اضطرارياً في قاعدة عسكرية جوية شمال المملكة.


 وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن "طائرة حربية سورية من طراز "ميغ 21"، روسية الصنع، هبطت اضطرارياً في قاعدة الملك حسين العسكرية الجوية في منطقة المفرق (شمال المملكة) قرب الحدود الأردنية السورية"، بحسب وكالة فرانس برس.


 وفي دمشق، أعلن التلفزيون السوري الرسمي، نقلاً عن مصدر رسمي لم يكشف عنه في شريط إخباري عاجل، أن السلطات فقدت الاتصال مع طائرة حربية كانت في طلعة تدريبية.


 وأضاف المصدر أن "الطائرة التي كان يقودها العقيد الطيار حسن مرعي الحمادة، كانت بالقرب من الحدود الجنوبية لسوريا، قبل فقدان الاتصال بها في تمام الساعة العاشرة و34 دقيقة" صباحاً بالتوقيت المحلي. 
الجامعة العربية تنتقد دمشق


وفي تطور سياسي متصل بالأزمة السورية، طالبت جامعةُ الدول العربية روسيا بالتوقف عن تزويد النظام السوري بالأسلحة، بحسب ما أعلن نائب الأمين العام للجامعة السفير أحمد بن حلي، في مقابلة مع وكالة "إنترفاكس" الروسية للأنباء، اليوم الخميس.


 ورداً على سؤال عن التعاون العسكري بين روسيا وسوريا، قال بن حلي إن "كل مساعدة على العنف يجب أن تتوقف، لأنكم عندما ترسلون معدات عسكرية فأنتم تساعدون على قتل مواطنين. وهذا الأمر يجب أن يتوقف"، بحسب وكالة "فرانس برس".


 وتدعم موسكو النظام السوري وتعارض قيام مجلس الأمن بتمرير أي قرار يدين نظام بشار الأسد.


 ودعا مسؤول الجامعة العربية إلى تعزيز مهمة المبعوث الدولي كوفي عنان في سوريا، بما يتيح للأسرة الدولية أن تكون "متأكدة" من أن أطراف النزاع في سوريا تطبق خطة السلام.


 وأوضح السفير أحمد بن حلي أن "تنفيذ خطة عنان يتطلب إيجاد آلية بديلة"، مشيراً إلى "ضرورة إعادة النظر في تفويض عنان".


 ويتعثر تطبيق خطة المبعوث الدولي في سوريا بسبب تصاعد عمليات القمع التي تقوم بها قوات الأسد ضد المعارضين.

كاميرا مراقبة تفضح سياسياً نمسوياً مارس الجنس في ... غابة

كاميرا مراقبة تفضح سياسياً نمسوياً مارس الجنس في ... غابة


قادت الصدفة وحدها إلى وضع أحد الساسة في النمسا في موقف لا يحسد عليه، بعدما صوّرته كاميرا مثبتة في إحدى الغابات لمراقبة الحياة البرية وهو يمارس الجنس.


 وذكرت صحيفة «الدايلي تلغراف» البريطانية أن هذا السياسي، الذي لم يفصح عن اسمه، قد يحصل على تعويض تصل قيمته إلى 16 ألف إسترليني، إذا أقرّت المحكمة بأن تلك اللقطات التي تم تسجيلها له شكلت خرقاً لخصوصيته.
 وأشارت الصحيفة إلى أن تلك الكاميرا، التي تم تثبيتها وإخفاؤها بعناية بعيداً عن أعين الناس، قد وضعت في هذا المكان من أجل تسجيل تفاصيل الحياة البرية للغابة الموجودة في منطقة كارينثيا النمسوية. 


 وفي الوقت الذي تتزود فيه تلك الكاميرا بتكنولوجيا الأشعة فوق الحمراء، فإنها تحظى بالقدرة على التصوير في الظلام، وهو ما مكنها من التقاط الواقعة الجنسية لهذا السياسي، الذي لم يكشف عن هويته. 


 في غضون ذلك، نقلت الصحيفة عن خبراء قانونيين قولهم إن تلك الكاميرا تتعارض مع القوانين النمسوية، التي تحدّ من استخدام كاميرات المراقبة.


 وأشار رئيس منظمة أرغن داتن غير الحكومية المتخصصة في حماية البيانات هانز زيغر، الى أن الحصول على إذن رسمي هو أمر لازم لتثبيت الكاميرا، وأنه يجب تمييزها بعلامات على أقل تقدير، حتى يتسنى للزوار أن يحتاطوا، وأن يتجنبوا الأماكن المرَاقَبة.
 لكن جمعية الصيد في كارينثيا، وهي الجهة التي قامت بتثبيت تلك الكاميرا، قد دافعت عن استخدام أجهزة التجسس. وقالت مديرتها، وتدعى فريديس بيرغستولر غريدينيغر: «لا يمكنني تأكيد عدد الكاميرات العاملة في الغابات في منطقة كارينثيا. ونحن من جانبنا لم نصادف أي مشكلات في ما يتعلق بالكاميرات حتى الآن. هذا وتستخدم الكاميرات بشكل عام لتسجيل عادات التغذية الخاصة بالحيوانات، ويتم وضعها في أماكن ومناطق محاطة بإشارات تخبر الأشخاص بأن يبتعدوا عن هناك».


 وقد تكهنت الصحافة النمسوية بأن هذا السياسي قد يفضّل الصمت عن الأضرار التي لحقت به، لأن لجوءه إلى القضاء سيهدد بالكشف عن هويته، وربما يهدد حياته السياسية

كيم كارداشيان ترفع قميصها في دردشة مع شخص غريب على الانترنت

كيم كارداشيان ترفع قميصها في دردشة مع شخص غريب على الانترنت


تبدو سعيدة في علاقتها مع حبيبها مغني الراب كانيي ويست لكن ذلك لم يمنع نجمة المجتمع كيم كاردشيان من وضع خطط مستقبلية.


 فخلال مأدبة عشاء مع سكوت ديسيك حبيب شقيقتها كورتني اعترفت كيم بأنها تفكر بالتلقيح الاصطناعي، وقالت كيم خلال الحلقة الاخيرة التي عرضت من برنامجها :” Keeping Up With The Kardashians”: “اذا كنت في الاربعين وغير متزوجة، اود ان يكون لي طفل عن طريق التلقيح الاصطناعي”.


 وبدا سكوت مرتبكا من حديث كيم ثم اقترح عليها العودة الى منزلها للدردشة مع الغرباء على الانترنت، وفي دردشة مع احد الغرباء قامت كيم برفع قميصها امام الكاميرا المفتوحة قبل ان تنفجر بالضحك هي وسكوت على شخص عرض نفسه امامها.




سعودي يعرض كليته للبيع لتوفير سكن لعائلته

سعودي يعرض كليته للبيع لتوفير سكن لعائلته


لجأ شاب سعودي إلى عرض كليته للبيع للتغلب على ظروف مادية “جازمة” كما وصفها في إعلانه الذي وزعه في اكثر من 18 مسجداً في العاصمة الرياض.
وقال الشاب الذي يبلغ من العمر 21 عاماً في إعلانه “شاب سعودي الجنسية يبلغ من العمر21 عاماً يريد التبرع بإحدى كليتيه مقابل مبلغ مالي أو لمن يريد دفع المبلغ المطلوب وأخذها والتبرع بها وذلك بسبب ظروف مادية جازمة لديه”.
وأعطى الشاب بعض التفاصيل الهامة عنه مثل فصيلة الدم O+ ورقم هاتفه الجوال لمن يرغب بالتواصل معه.
وقالت صحيفة “أنحاء” السعودية الإلكترونية إنها تواصلت مع الشاب “ش.أ” الذي أبدى جديته في بيع كليته، مبرراً ذلك بحاجته الماسة إلى شراء منزل لعائلته، كون راتبه الذي يتقاضاه حاليا والبالغ 
3500 ريال لن يمكنه من تحقيق ذلك ولو استمر في العمل أعواما
وحول ردود الفعل على الإعلان، أوضح الشاب للصحيفة انه تلقى حتى الآن اتصالين من شخصين يرغبان في شراء الكلية، عرض أحدهما 170 ألف ريال في حين عرض الآخر 200 ألف، مؤكدا أنه سيبيع كليته فورا إذا حصل على 300 ألف ريال.
وكان أعضاء مجلس الشورى السعودي “برلمان معين” مؤخرا، أشروا إلى أن 22% من سكان السعودية فقراء، وذلك بناء على إحصائيات التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية السعودية رغم الإعلان عن إنشاء إستراتيجية وطنية لمكافحة الفقر منذ نحو ثلاثة أعوام تقريبا.
وكان التقرير تحدث عن وجود 3 ملايين سعودي تحت خط الفقر.
ووجهت الأميرة بسمة بنت سعود بن عبدالعزيز آل سعود إنتقادات حادة إلى المسؤولين في السعودية متهمة إياهم بالتقصير في تنفيذ التعليمات والقوانين والأوامر الصادرة عن الملك عبدالله بن عبدالعزيز في هذا الشأن.
وتحدثت الأميرة بسمة عن مناطق وقرى فقيرة تعيش تحت خط الفقر لا يصلها الماء ولا الكهرباء، مؤكدة أن حالات الثراء والبحبوبة لا تطال إلا 5% فقط من السعوديين

اكبر مسيرة في الاردن لـ 76 حماراً في عمان

اكبر مسيرة في الاردن لـ 76 حماراً في عمان


يعتزم عدد من النشطاء تنظيم مسيرة يشارك فيها 76 حمارا تنطلق من أمام مجلس النواب في العبدلي وحتى الدوار الرابع حيث دار رئاسة الوزراء.
وتأتي هذه المسيرة - بحسب منظميها – كطريقة جديدة للتعبير بعدما غيبت الحكومة الحراك ولم تدخل عنصر الحوار في مناقشة كل ما يهم الشعب الأردني.
جاءت فكرة هذه المبادرة بعد اجتماع لعدد من النشطاء في لواء ذيبان بمادبا، للحديث عن قانون الانتخاب الجديد الذي يناقشه مجلس النواب وعن اعتداء الناب يحيى السعود على زميلة جميل النمري، مؤكدين ان فقدانهم الثقة بجميع مؤسسات الدولة هو ما دفعهم للتفكير بهذه المسيرة الغير المسبوقة، مشيرين إلى ان الفكرة شدت الكثير من الناشطين والحزبيين في الأردن.
ويتمنى منظمو المسيرة ان تنجح "حميرهم" في إيصال الرسالة للحكومة بعدما اخذ التعب نصيبه من اصواتهم واجسادهم اثناء محاولاتهم العديدة لتصحيح مسار الحكومة وخصوصا في القرارات التي مست لقمة عيش المواطن وحياته اليومية، حسب تعبيرهم.
وختم ناشطو ذيبان حديثهم عن المسيرة بسؤال : كيف ستكون ردة فعل النواب والحكومة بعد ان تغطي الحمير شوارع العبدلي والدوار الرابع ؟ .

هيفاء : لا أعرض جسدي أنا مغنية وبجدارة

هيفاء : لا أعرض جسدي أنا مغنية وبجدارة


يبدو ان النجمة اللبنانية هيفاء وهبي قد ضاقت ذرعا بتصنيفها كنجمة استعراضية وترفيهية بدلا من الاعتراف بها كمغنية، حيث أطلقت مؤخرا مجموعة من التصريحات تهاجم فيها من يصفونها بـ "الفنانة الاستعراضية”.
تقول هيفاء: "انا مغنية وبجدارة، انا أؤدي بجدارة اغنياتي وليست اغنيات ام كلثوم، كل فنان جدير ومهم في موقعه، أنا لست استعراضية لأنني لم اقدم فن الاستعراض حتى اليوم، هل غنائي على المسرح وقيامي بحركتين يعني انني فنانة استعراضية، الاستعراض هو Showمتكامل من الالف إلى الياء وأنا لا ادعي انني استعراضية”.
واضافت النجمة اللبنانية: "في الأساس انا لا احب كلمة استعراض، وهي اكبر من اي فنانة تقول عن نفسها انها استعراضية، مادونا كانت تقدم الاستعراض في الماضي، ومن بعدها لم تقدمه اي فنانة اخرى، ونحن نراه اليوم مع بيونسي وبريتني س?يرز وجينيفر لوبيز اللاتي يعتبرن نجمات عالميات يقدمن استعراضات كبيرة على المسرح”.
وتابعت هيفاء: "في الوطن العربي كان الاستعراض ينحصر في الماضي في الفوازير ولكن نيللي وشيريهان لم تكونا مطربتين خارجه، اما بالنسبة الي فإنني فنانة تغني على المسرح لا أكثر ولا اقل. صحيح انني اتحرك واتدلع عند الغناء، ولكن هذا الامر هو مجرد جزء من شخصيتي ولا استطيع الخروج منه ابدا”