الجمعة، 30 مارس 2012

الأندية الإنجليزية تتربص بلاعبي الريال

الأندية الإنجليزية تتربص بلاعبي الريال



ذكرت صحف إنجليزية يوم الجمعة 30 مارس/ آذار، أن الأندية المحلية ، ترصد أموالها لفترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل استخدامها في تعاقدات مع لاعبين كبار من نادي ريال مدريد الإسباني.

وأفادت الأنباء أن نادي مانشيستر سيتي يسعى للحصول على خدمات نجم الفريق الاسباني الملكي كريستيانو رونالدو مقابل 95 مليون يورو، ليصبح للمرة الثانية صاحب أغلى صفقة في التاريخ.

كما جاء في التقارير أن المان سيتي يعتمد على سيرجيو أغويرو والكسندر كولاروف لاقناع ادارة الفريق الأبيض باتمام الصفقة من خلال استرداد المبلغ الضخم الذي قدمه الريال عام 2009 للمان يونايتد مقابل انتقال رونالدو.

وكشفت التقارير أن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، رصد 45 مليون يورو للحصول على توقيع جناح ريال مدريد أنخيل دي ماريا لضمه الى تشيلسي.

ويستغل النادي الإنجليزي التوتر القائم بين الفريق الملكي واللاعب دي ماريا، بسبب مطالبة الأخير بعقد جديد بأجر سنوي مقداره 4.5 مليون يورو، وهو ما سيقدمه البلوز في حال حصوله على التعاقد
.المصدر

مارادونا يشتبك مع مشجعين إماراتيين دفاعاً عن زوجته

مارادونا يشتبك مع مشجعين إماراتيين دفاعاً عن زوجته



في حادثة جديدة بطلها الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا، المدير الفني لفريق الوصل الإماراتي، أشتبك مارادونا مع أحد المشجعيين الإماراتيين خلال مباراة فريقه ونادي الشباب، وذلك دفاعاً عن زوجته.

والتقطت عدسات الكاميرات مارادونا بعدما اجتاز الحاجز الفاصل بين الملعب والمدرجات واشتبك بعراك مع مشجعين قال لاحقاً انهم اساءوا الى زوجته التي كانت حاضرة في اللقاء.

وقبل الحادثة أظهرت اللقطات التلفزيونية حدوث تلاسن بين زوجة مارادونا في المدرجات وعدد من المشجعين الذين تجمعوا حولها، ليترك مارادونا أرض الملعب ويصعد للمدرجات للوقوف دفاعاً عن زوجته، قبل أن يحتوي الأمن الموقف.

وأفاد المدرب الأرجنتيني تعقيباً على ذلك " لم أقصد الاعتداء على جمهور الشباب، ولم أعمم اساءة اليهم، وإنما قصدت الوقوف في وجه من اعتدى على زوجتي ووجه لها الإهانات، وهو الأمر الذي كان سيقوم به أي رجل للدفاع عن زوجته أو عن أي امرأة مظلومة".

كما تقدمت زوجة مارادونا بشكوى لشرطة دبي اتهمت فيها مشجعين إماراتيين لفريق الشباب بشتمها والاعتداء عليها في المدرجات اثناء المباراة التي خسرها الوصل 0-2.

وعلق سامي القمزي رئيس نادي الشباب على الحادثة قائلاً " لم نكن أطرافاً في النزاع، وعلى الرغم من ذلك فقد توجهنا الى غرفة تبديل الملابس لتقديم الاعتذار للمدرب الأرجنتيني، الذي استقبلنا بغضب وقذفنا بزجاجات المياه، ولم نقرر حتى الأن أن كنا سنتقدم بشكوى للاتحاد ضده على هذا التصرف أم لا".المصدر

بن لادن تواجد في باكستان منذ الـ2002 وتمكن من إنجاب أربعة أولاد

بن لادن تواجد في باكستان منذ الـ2002 وتمكن من إنجاب أربعة أولاد


كشفت إحدى زوجات زعيم تنظيم "القاعدة" الراحل أسامة بن لادن انه تواجد في باكستان منذ العام 2002، وهو لم يكن مختبئاً في مكان واحد بل كان يتنقل بين 5 منازل، كما انه أنجب 4 أولاد خلال فترة اختبائه التي استمرت 9 سنوات.
واعتبرت صحيفة (داون) الباكستانية أن لباكستان سبباً جديداً يدفعها للشعور بالإحراج بالإضافة إلى اكتشاف وجود بن لادن في أبوت آباد حيث قتلته قوة أمريكية، وهو ما كشفته زوجته أمل أحمد عبد الفتاح البالغة من العمر 30 سنة أنه تواجد على الأراضي الباكستانية منذ العام 2002.

وحصلت وسائل إعلام على تقرير تاريخه 19 كانون الثاني/ يناير يتضمن إفادة لزوجة بن لادن تؤكد فيه أن زوجها لم يكن مختبئاً في مكان واحد، بل كان يتنقل بين بيشاور وسوات وهريبور وأبوت آباد فيبقى في بعض الأماكن أشهراً وسنوات أحياناً.

وقالت الزوجة للمحققين الباكستانيين ان بن لادن تنقل بين 5 منازل آمنة وأنجب 4 أولاد اثنان منهم على الأقل ولدوا في مستشفى حكومي.

وأشارت إلى انها وافقت على الزواج ببن لادن في العام 2000 لأنها كانت ترغب "بالزواج بمجاهد"، وسافرت إلى كراتشي في تموز/ يوليو من تلك السنة وبعدها عبرت إلى أفغانستان لتنضم إليه وزوجتيه في مزرعة خارج قندهار.

ولفت التقرير إلى أن اعتداءات 11 أيلول تسببت بتفكك عائلة بن لادن، وقالت الزوجة انها عادت بعدها مع مولودتها الجديدة "صافية" إلى كراتشي وبقيت هناك طوال 9 أشهر وغيرت 7 منازل بحسب تدبيرات نظمتها "عائلة باكستانية" وابن بن لادن البكر.

وأشارت المرأة إلى انها غادرت كراتتشي في النصف الثاني من العام 2002 وتوجهت إلى بيشاور حيث اجتمعت من جديد مع زوجها.

ولفتت إلى أن زوجها أخذ عائلته بعدها إلى المناطق الجبلية في شمال غرب باكستان وخصوصاً الحزام القبلي، وانتقلت في العام 2003 إلى هاريبور قرب إسلام آباد حيث أنجبت طفلة جديدة هي "آسيا" ومن ثم ولدت ابناً اسمه "ابراهيم" في الـ2004، مشيرة إلى أن الإثنين ولدا في مستشفى حكومي.

لكن الزوجة تشير إلى انها لم تبقى بالمستشفى بعد الولادة اكثر من ساعتين أو 3 ساعات وحسب، وأعطت أوراق تعريف مزيفة عنها.

وذكرت انه بمنتصف الـ2005 انتقلت عائلة بن لادن إلى آبوت أباد حيث ولدت طفلين هما "زينب" في العام 2006 و"حسين" في الـ2008.المصدر

ماذا سيفعل الإسلاميون مع هيفاء ومروى ونيكول سابا؟!

 ماذا سيفعل الإسلاميون مع هيفاء ومروى ونيكول سابا؟!


جلس بجانبي الشاب الملتحي ليسألني "هي مش دي المناظرة بتاعة حرية الإبداع؟"، لأجيبه "أيوة بس هي مفروض ما تبقاش مناظرة. دي حاجة ممكن نوصل فيها لاتفاق على نقاط. كويس إننا نتكلم مع بعض"!

بعد حديثي القصير معه قبل تنبأت أن المناظرة بين مبدعين وممثلين عن التيار الإسلامي ستصل بنا في النهاية إلى الوصول لهدف واحد بعد الجدل الدائر منذ شهور حول شكل الإبداع المصري في عهد الإسلاميين!
صعدت الكاتبة فريدة الشوباشي والشاعر جمال بخيت ليجلسان على جانب بينما في الناحية الأخرى المفكر الإسلامي فاضل سليمان، وحلمي الجزار ممثل عن حزب الحرية والعدالة، وبينهما محمد الصاوي.

جاءت أول ساعة من المناظرة وكأنها مسابقة أمام الجمهور المتراص في ساقية الصاوي في الدفاع عن حرية التعبير، فجانب المبدعين- أو كما أسموهم بعض الجمهور العلمانيين- يروج بأنه لا سقف للحريات مهما كان، والإسلاميين يشددون على أن شرع الله هو الكافل للحريات مهما حدث.

في البداية قال فاضل سليمان "مفيش مزايدة على موقف الإسلام من حرية التعبير مهما حدث"، ليرد عليه جمال بخيت بأن "الحرية ليست منها، ولكنها مخلوقة مع البشر من الأساس"!

وفيما اعتبره آخرون بأنه مزايدة قال الجزار في دوره "حرية الرأي مكفولة في اعتقادك بالإسلام أو لا، فكيف الحال بما هو أقل من الأمور العادية".

على هذا المنوال استمرت الساعة الأولى من المناظرة وسط هدوء نسبي مع تصفيق من مناصري الجانبين كل على حسب كلامه، قبل أن تقول فريدة الشوباشي في سياق كلامها عن الإسلاميين "مش كفاية واجعين دماغنا في أمور تافهة وعايزين تلغوا تعليم الانجليزي من المدارس.. هي ناقصة وش؟!"، لتبدأ الهمهمات في التصاعد حول ما قالته الكاتبة الناصرية.



ولكن الصاوي حاول الخروج من الموقف بدعابة أعادت المناظرة لسياقها".

ولكن الشوباشي أصرت على استمرار كلامها قائلة "خنق الإبداع- زي اللي بيبدأ دلوقتي- بداية استبداد وخلق نظم فاشلة".

ومع اشتداد الحديث عن حرية الإبداع والسينما، وعدم وجود قيود، أخرج فاضل سليمان CD لفيلم 678 من إخراج وتأليف محمد دياب، ليقول عنه "لقد استطاع الفيلم علاج قضية التحرش الجنسي دون وجود مشاهد ساخنة".

وأضاف "اللي بيعملوا أفلام فيها مشاهد ساخنة عايزين يجيبوا فلوس".

ولكن بخيت رد بقوة عليه "اللي متضايق من حاجة يقاطعها مش يمنعها!"، لتكمل الشوباشي بعده "سيب الناس تحكم وهم حرين... ربنا خلقهم كدة".

وبعد جولة أخرى من الحديث بعد الاستراحة، جاء جمال بخيت ليقول إن التفسيرات الخاطئة للدين هي السبب في وجود الأمة الإسلامية والعربي في ذيل الأمم حاليا!

ولكن هذا الحديث لم يعجب حلمي الجزار الذي قال "لا.. هذا لا يصح، فلابد من استشارة علماء الدين حتى في الأعمال الإبداعية".

ويلتقط طرف الحديث الناشط الحقوقي جمال عيد لينتقل من مصر إلى السعودية قائلا "الحجب في السعودية على المواقع الإباحية لم يفلح سوى في خلق الكبت، لتصبح أكثر دولة عربية شعبها يبحث عن كلمة SEX على الانترنت"!!

ومع اشتداد الندوة وصراعاتها النقاشية، قال سليمان "إحنا مش بنتكلم على الفنانين المحترمين، ولما بنتكلم على الرقابة ودورها فباتكلم عن نيكول سابا وهيفا وتافهة ومروى.. والناس دي"!

الخلاصة:
 لم نصل لشيء، والاختلاف ما زال واضحا وفارقا، ونتوقع صداما شديدا عند مناقشة حرية بنود تشتمل على حرية الإبداع في الدستور المصري الجديد!المصدر

سمية الخشاب تنفي زواجها من نادر بكار

سمية الخشاب تنفي زواجها من نادر بكار



وصفت الفنانة سمية الخشاب ما تردد عن زوجها من السياسي السلفي نادر بكار، بالأنباء غير الصحيحة.

وقالت النجمة السينمائية فيما تناقلته تقارير الخميس إن ما نُشر في هذا الأمر مجرد شائعات، وأنه حدث تفسيرات خاطئة على خلفية تصريحات سابقة لها.

وكانت سمية الخشاب قد ذكرت في تصريحات لها إنها تريد اعتزال الفن والزواج من رجل يتبع المنهج السلفي.



لتنطلق بعد ذلك شائعة عن زواجها من المتحدث الرسمي باسم حزب النور السلفي، بعد تواجد الثنائي بإحدى المناسبات قبل أيام.

وكان بكار قد رفض الحديث بشكل صريح عن هذا الأمر، ولكنه لمح لذلك عن طريقته صفحته الرسمية بموقع Facebook.

 وكتب نصا: الجرائد و المواقع سيئة السمعة لا تستحق الرد، لأن ردي عليها يعني أن لها عندي وزناً.المصدر