الثلاثاء، 5 يونيو 2012

ظاهرة فلكية نادرة -الزهرة تعبر أمام الشمس الاربعاء

ظاهرة فلكية نادرة -الزهرة تعبر أمام الشمس الاربعاء


يتوقع العلماء حدوث ظاهرة فلكية نادرة في السماء بعد غد الأربعاء. ففي صباح ذلك اليوم سيبدو كوكب الزهرة -وهو يعبر أمام قرص الشمس- على هيئة نقطة سوداء صغيرة.


ويطلق العلماء على هذه الظاهرة اسم "عبور الزهرة"، وهي تشبه ظاهرة كسوف الشمس التي تنتج عن مرور القمر بين الشمس والأرض ، ومن ثم حجبه ضوء الشمس إما جزئيا أو كليا لدقائق معدودة عن الأرض.


ويقول العلماء إن هذه الظاهرة تحدث مرتين كل 110 أعوام تقريبا، ويكون الفارق بين المرة الأولى والثانية ثمانية أعوام فقط.


وكان آخر عبور للزهرة عام 2004، وها نحن ننتظر حدوثه مجددا بعد مرور ثمانية أعوام في 6 يونيو/حزيران الجاري.


وبعد مرور الزهرة بين الأرض والشمس الأربعاء المقبل فإن العبور الموالي لن يكون قبل 105 أعوام، أي في عام 2117.


ومن المعروف أن الزهرة هي ثاني أقرب كوكب للشمس يليه كوكبنا الأرض.


وكل الكواكب تدور حول الشمس في مدارات معينة، وعندما تلتقي الأرض والزهرة خلال الدوران على خط واحد أمام الشمس حينها يستطيع سكان الأرض رؤية كوكب الزهرة كأنه نقطة سوداء تمر أمام الشمس

بيل كلينتون: فوز روماني سيجلب الكوارث للولايات المتحدة والعالم

بيل كلينتون: فوز روماني سيجلب الكوارث للولايات المتحدة والعالم


حذر الرئيس الاسبق للولايات المتحدة الامريكية بيل كلينتون من فوز المرشح الجمهوري ميت روماني بالرئاسة الامريكية، وبأن سياسته سوف تجلب الكوارث للولايات المتحدة والعالم.


وبحسب ما نشر موقع "قضايا مركزية" العبري اليوم الثلاثاء فأن الرئيس الاسبق للولايات المتحدة بيل كلينتون يعمل من أجل فوز الرئيس الحالي باراك اوباما بولاية ثانية في الرئاسة الامريكية، وجاءت تصريحاته ضد روماني في هذا السياق، معتبرا ان السياسة التي يتبعها المرشح الجمهوري ورؤية الجمهوريين الاقتصادية "سيئة ومجنونة"، والتي ستتسبب بكوارث كبيرة على الولايات المتحدة والعالم.

مسؤول أمريكي يؤكد مقتل الرجل الثاني بتنظيم القاعدة في باكستان

مسؤول أمريكي يؤكد مقتل الرجل الثاني بتنظيم القاعدة في باكستان


قال مسؤول أمريكي اليوم الثلاثاء إن أبو يحيى الليبي القيادي بتنظيم القاعدة المولود في ليبيا قتل في هجوم بطائرة أمريكية دون طيار في باكستان في وقت سابق هذا الاسبوع.


وقال مسؤولون أمريكيون نقلا عن "رويترز"، إن خبراء أمريكيين في مكافحة الارهاب اعتبروا ابو يحيى في الآونة الأخيرة الرجل الثاني في جماعة القاعدة الأساسية بقيادة أيمن الظواهري.


وقال مسؤول أمريكي إن أبو يحيى "كان بين أشد زعماء القاعدة تمرسا ومهارة"، وإنه "لعب دورا حاسما في تخطيط الجماعة ضد الغرب حيث أشرف على العمليات الخارجية".

مقعد منحوس في برلمان الجزائر قتل امرأتين في حادث سير

مقعد منحوس في برلمان الجزائر قتل امرأتين في حادث سير





لم تتوقف مشاكل برلمان الجزائر الجديد عند تشكيك قطاع واسع من المعارضة في نتائجه التي منحت فوزا كبيرا للحزب الحاكم في البلاد، بل تعدى الأمر حد إصابة أحد مقاعده بـ «نحس» قضى لحد الآن على امرأتين فازتا بالمقعد عن ولاية الجلفة. 
 والمثير في الأمر أن الضحيتين تنتميان للحزب الحاكم، جبهة التحرير الوطني، أيضا.


 وفي التفاصيل فقد توفيت في اليومين الماضيين، النائب في المجلس الشعبي الوطني المحامية إلهام بن ساعد المنتمية لحزب جبهة التحرير الوطني، بعد تعقد حالتها الصحية نتيجة تعرضها لحادث مرور وحصل خلال اليوم الأخير من الحملة الانتخابية لموكب مرشحي حزب جبهة التحرير الوطني، كانوا متجهين لبلدية «الشارف» بولاية الجلفة.


 وبينما كانت بن ساعد ترقد في المستشفى وتخضع للعلاج استعدادا لمنحها مقعد نائب في البرلمان، كان الشارع في الخارج مشغولا بصدمة وفاة مرشحة الحزب الحاكم السيدة بوشناقة مريم محفوظي، التي أعلن في وقت لاحق فوزها بكرسي النيابة في البرلمان. 
 وسببت الوفاة المفاجئة لنائبين (امرأتين) في ولاية الجلفة حالة خوف عميقة لدى فائزة أخرى بكرسي النيابة البرلمانية، تدعى بن حادو فطيمة الزهراء. 


 وحسب القوانين المعمول بها، فينتظر أن يتم إعلان شغور منصبي الفقيدتين وتعويضهما بمرشحتين أخريين في قائمة ولاية الجلفة عن الحزب الحاكم.


 وبعيدا عن تهم التزوير التي تلاحق برلمان الربيع في الجزائر منذ إعلان النتائج في الحادي عشر من مايو الماضي، فأهم ميزة للهيئة التشريعية الجديدة هو حصاد النساء لثلث مقاعد البرلمان، بواقع 148 مقعدا من أصل 462 مقعدا.


 ويحدث هذا للمرة الأولى في تاريخ البلاد، ويعود الفضل في ذلك إلى التعديلات التي أدخلت على قانون الانتخاب الذي يفرض على الأحزاب إدراج النساء بنسبة 30 في المئة في قوائمها الانتخابية، ومنحها المراتب الأولى بحسب النسبة التي يحصل عليها كل حزب في الانتخابات. وقد بلغ عدد نواب جبهة التحرير من النساء 68، يليه التجمّع الوطني الديموقراطي بـ 23 نائبا، ثم الإسلاميين بـ 17 نائبا، والبقية موزّعة على الأحزاب الأخرى.


 ومن أبرز الفائزات بعضوية البرلمان الجزائري، توجد الأمينة العام لحزب العمال الجزائري، اليسارية السيدة لويزة حنون، وكذلك طليقة الشيخ القرضاوي، أسماء بن قادة، عن الحزب الحاكم.

الصورة التي حيّرت الملايين

هذه هي الصورة التي حيّرت الملايين، انها صورة فتاة ، لكن الفتاة لا تظهر فيها الا بعد التعمّق بالصورة!


 فبعد محاولة وتركيز ستستطيع اخراج الفتاة من الصورة.

حرب أهلية سعودية... بين شباب الجن وشباب الإنس

حرب أهلية سعودية... بين شباب الجن وشباب الإنس


يتفق العديد من كتاب الراي السعوديين على ضرورة معالجة اهتمام الشباب السعودي بالجن وملاحقته، والتي تحولت في الفترة الاخيرة وكانها حرب بين الانس والجن، كما يتفق الكثيرون ايضا ان من اسباب هذه الظاهرة قيام العديد بتحميل الجن مسؤولية الكثير من الامور خصوصا الفساد والتعثرات وغيرها من الامور التي تشغل بال الشارع السعودي...


 تركي الدخيل وتحت عنوان "معركتنا المقبلة... مع "الجن"!"، يقول انه يتمنى من الأكاديميين دراسة الفائدة التي جناها المجتمع من الجن. منذ القاضي الذي سرق وأكل و"لهط" ثم تذرع بالمس من الجن، إلى المباني التي تسحق الآن باسم الجن، إلى الراسبين بالامتحانات الذين يقولون إننا ظلمنا بسبب الجن! إلى جرائم الإحراق والتي تقيّد ضد جني! سيكتشف الأكاديمي أن الجرائم التي حدثت في السعودية من الجن، وأن تنظيم القاعدة مدعوم من الجن، ثم سندخل في حرب شاملة لمواجهة الجن، ونستطيع حينها أن نقول إننا من الأطهار، وسيكتشف الأكاديمي الذي سيبحث قصة الجن أن الشعب كله خير، وأنه ما من جريمة وقعت إلا بتفريط جني، أو تورطه...
 اما خالد السليمان فيقول بمقاله المعنون "شماعة الجن !"، 


 ان المسألة قد لا تتعلق بالجن ومشاغباتهم بقدر ما تتعلق بالبشر ومشكلاتهم النفسية والاجتماعية، ولو كنت من الجن لسجلت احتجاجا ضد هذا المجتمع الذي بات يعلق مشكلاته على الجن بما فيها قضايا الفساد !، فالجن عند البعض مسؤولون عن كل مشكلاتهم وأسباب فشلهم في دراستهم أو أعمالهم أو علاقاتهم الزوجية، وهم أسباب خمولهم ونعاسهم وأوجاعهم النفسية والبدنية، ولهذا نشأت ونشطت سوق الرقاة من مس الجن حتى اختلط حابلها بنابلها !...


 وترى أحلام معوضة القحطاني ان ما حدث مؤخرا في أحد البيوت المهجورة بالمنطقة الجنوبية جعلني أدرك حقا مدى اتساع الفوهة، ومدى تدهور الحراك الفكري لدى بعض شباب المجتمع هداهم الله، فقد أصبحنا في زمن اللا مستحيل ما دامت تلك العقول تنتج أفكارا متطرفة سواء كان ذلك على المستوى الديني أو الاجتماعي، فإلى أي منزلق سينجرف هؤلاء الشباب!، في ظل انتكاسات الشعوب وانفتاح الرأي مما جعلهم يخرجون عن المألوف والمستساغ، وكذلك عن الدين في أحيان عدة، فقد فسرت الحرية لديهم من قاموس الهوى لا العرف وحدود الدين، وبدل أن يكونوا قيمة مضافة لأنفسهم والمجتمع، أصبحوا عامل هدم له، مما جعلنا نجند كل طاقاتنا في محاولة إصلاح ما يمكن إصلاحه منهم، فالمشكلة الآن ليست في شباب يبحثون عن الجن، بقدر ما هي مشكلة عقول لا تستخدم بالشكل الصحيح، وجيل قد يتخبط في وحل أفكار خارجة، ومبادئ مهددة بالانقراض!...


 ويقول جاسر الجاسر في مقاله "رسالة عتاب إلى عظيم الجن!" موجها اللوم تعلمون أن لا بلد في العالم يتحملكم كما نفعل، ولابشر يشاركونكم سكناهم سوانا. وأننا نحب أهل الخير منكم ونظنهم الأولى بجوارنا إن كان قدرنا صحبتكم. ونعلم أن في الأرض متسعاً ولكم فيها حرية اختيار أي أرض تريدون ومع ذلك تجافون البقاع جميعاً؛ ما اخضّر منها وما علا، وما امتلأ منها بالزهر والثمر، وما رقّ فيها الماء وسار فلا يملأ أعينكم سوى صحرائنا الجرداء، وجبالنا الموحشة ثمّ تتركون الفارغ منها فتزاحموننا في دورنا كأنكم صندوق التنمية أو قروض البنوك أو كثرة العيال فهلاّ أحسنتم الجيرة وحفظتم لنا الفضل وحسن الأدب فلا نعرف أحداً دعا عليكم إنما دعوانا السلامة من أذى الأشرار منكم؟ نحن قوم نتلمس دروب الصلاح، ونأمل السلامة دنيا وآخرة، وإن كان جواركم لا مناص منه فلا نفهم كيف تنصبون الشباك لنا، وتفسدون حياتنا ناشرين الرعب فيها، وتوالون الفاسدين منا وتعينوهم على ذلك، وتثيرون الخوف في أطفالنا فهل كان حظنا منكم هو شراركم دون خياركم، أم عمّ الفساد فيكم فلم يبق منكم صالح؟


  أليس فيكم «جني راشد» ينصحكم بالنافعات ويجنبكم الموبقات؟ ألم تتعلموا ردّ الجميل وأنتم الذين عايشتم العرب قروناً طويلة، وشاركتموهم الشعر فهل كان أجدادكم أكثر نبلاً وأعظم أخلاقاً؟ من الذي تغيّر: أنتم أم نحن؟ أم إن دارنا لم تعد تضم سوى حثالتكم المجرمين والفاسقين والفاسدين؟

الإمارات حفل غنائي لمادونا والتزكرة 300 دولار , وردود غاضبة للتجاوزات غير الاخلاقية

الإمارات: ردود أفعال غاضبة لـ (تجاوزات غير اخلاقية ودينية) في حفل غنائي لمادونا
الإمارات حفل غنائي لمادونا والتزكرة 300 دولار , وردود غاضبة للتجاوزات غير الاخلاقية


أثار حفل ضخم أحيته نجمة البوب العالمية "مادونا" بالإمارات مساء أمس الأحد، ردود فعل غاضبة في الشارع الإماراتي لتضمنه ماوصف بأنه "تجاوزات غير أخلاقية وإساءة دينية".


 واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الإثنين، بمئات التعليقات الرافضة للحفل وللاستعراضات التي تضمنها ونشر مغردون صورا للحفل على موقع "تويتر" يظهر مادونا وهي ترقص وخلفها رموز دينية مسيحية معتبرين أنه "تجاوز غير مقبول".
 وحضر الحفل مايقرب من 22 ألف شخص، وفقا لما أعلنته الشركة المنظمة للحدث، على الرغم من ارتفاع أسعار التذاكر التي وصلت إلى 300 دولار للتذكرة الواحدة.


 كانت النسبة الأكبر من الحاضرين من أبناء الجنسيات الأوروبية والأمريكية المقيمين بالإمارات الذين تفاعلوا مع استعراضات "مادونا" التي اعتبرها بعض الحاضرين "جرئية ولا تتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع الخليجي".

وكان لافتا أن مادونا ارتدت ملابس غير جريئة على غير عادتها لكن ذلك لم يمنع انتقادها بشدة على مواقع التواصل الاجتماعي، كونها خاطبت الجمهور بألفاظ اعتبرها البعض "غير أخلاقية".


 كانت حملات انطلقت على موقع "تويتر" من إماراتيين وعرب بالإمارات يطالبون بإلغاء الحفل، تضامنا مع أبناء سوريا الذين يتعرضون لمذابح على يد النظام السوري الحاكم، لكن الحفل أقيم في موعده المقرر.


 وكان نفس المسرح استضاف في شهر نوفمبر الماضي النجمة الأمريكية، بريتني سبيرز، في حفل حضره أكثر من 15 ألف شخص.
 ومن المقرر أن تنظم مدينة دبي الإماراتية في شهر نوفمبر المقبل حفلا موسيقيا ضخما، سوف تحييه النجمة العالمية جنيفر لوبيز

الكويت تحكم بالسجن 10 سنوات على شيعي أساء للنبي عبر تويتر

الكويت تحكم بالسجن 10 سنوات على شيعي أساء للنبي عبر تويتر


قال محامي الكويتي الشيعي حمد النقي إن محكمة حكمت عليه بالسجن عشر سنوات الاثنين بعد أن رأت أنه عرض أمن الدولة للخطر من خلال الإساءة للنبي محمد والحكام السنة للمملكة العربية السعودية والبحرين عبر موقع تويتر.
 ودفع النقي (26 عاما) ببراءته من التهم الموجهة إليه قائلا إن حسابه الشخصي على تويتر تعرض للاختراق وإنه لم ينشر الرسائل التي وجهت له الاتهامات بخصوصها.
 وقال المحامي خالد الشطي لرويترز إن هذا الحكم هو أقصى عقوبة يمكن ان يحكم بها على النقي.
 ودعا المدعي بالحق المدني وبعض الساسة الكويتيين إلى إعدام النقي في قضية لاقت اهتماما إعلاميا كبيرا وسببت انقساما وأذكت التوترات الطائفية في منطقة الخليج

مصري يتعرى في ميدان التحرير احتجاجا على الحكم المخفف على مبارك

مصري يتعرى في ميدان التحرير احتجاجا على الحكم المخفف على مبارك

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي الـ «فيسبوك» صورة لأحد المتظاهرين وقد نزل الى ميدان التحرير «عاريا» اعتراضا على الحكم المخفف على مبارك والذى سينتهى بالبراءة فى الاسئتناف كما تم التخطيط له وكان البعض قد هددوا بالنزول لميدان التحرير "ملط" اذا حصل على البراءة التى يرونها تحصيل حاصل. وقال نشطاء ان هو اول من يفي بالوعد وأن هذا صورة مصغرة لما سيحدث بعد صدور الحكم النهائى

هيفاء حذفت نانسي من تويتر

هيفاء حذفت نانسي من تويتر





قررت المحكمة الاقتصادية إحالة كل من الفنانة هيفاء وهبي، والمنتج محمد فوزي، والمؤلف مصطفى محرم الى المحكمة بتهمة الاعتداء على المصنف الفني الخاص بالمؤلف طارق البدوي الذي اتهم النجمة اللبنانية بسرقة فكرة مسلسله «نوسة» وتقديمها في عمل آخر يحمل عنوان «مولد وصاحبه غايب» الذي تنشغل هيفاء بتصويره. وكان طارق البدوي صاحب قصة «نوسة» قد تقدم بطلب الى النيابة في مايو الماضي. وتم تحديد جلسة 6 يوليو للنظر في تلك الدعوى.


 ومن جهته، أوضح البدوي  أنه لن يترك حقه وسيظل يدافع عنه حتى يصدر حكم بإيقاف تصوير المسلسل، ثم يقوم مصطفى محرم بإعادة كتابة العمل، مشيرا الى أنه ينتظر أيضا التقرير الفني لنقابة المهن السينمائية. إذ كان قد تقدم إلى النقابة بمذكرة أكد خلالها أن هناك تشابها كبيرا في أحداث مسلسل «البدوي» الذي يحمل عنوان «نوسة».


 علما ان أحداثه تتناول قصة فتاة تعيش في حي شعبي وتعمل خادمة لدى الأثرياء ثم تسجن. وبعد خروجها، تبدأ رحلة الصعود.
 كما يتطرق العمل إلى الفساد وقضية تزوير الانتخابات في العهد السابق، مشيرا إلى أنه قد سبق ان تعاقد على مسلسله مع شركة «عرب سكرين». وبعد حدوث خلاف بين المؤلف وهيفا، استبعدت الأخيرة عن المشروع.


 من جانب آخر، يبدو أن حربا جديدة ستنشب بين هيفاء وهبي ونانسي عجرم بسبب «تويتر»، إذ استغرب عدد كبير من جمهور نانسي،  قيام هيفاء بـ «Unfollow» لصاحبة «شخبط شخابيط» عن صفحتها عبر «تويتر» رغم أن النجمتين قامتا بعمل «Follow» لبعضهما.


 لكن هيفاء عادت وحذفت نانسي دون معرفة السبب رغم أن الأخيرة هي الفنانة الوحيدة المعروفة بعلاقتها الطيبة مع جميع الفنانات. ودفع تصرف هيفاء عددا من محبي نانسي إلى إنجاز فيديو نشر عبر «يوتيوب» أطلقوا عليه اسم «الفرق بين هيفاء ونانسي» وعرضت صور مختلفة لهيفاء ونانسي تظهر تواضع الأخيرة وابتسامتها، فيما تعطي صور هيفاء انطباعا بأنها تعتمد الإغراء.

لاجئات سوريات في الاردن: أجبرنا على مشاهدة اغتصاب بناتنا

لاجئات سوريات في الاردن: أجبرنا على مشاهدة اغتصاب بناتنا


وجدت أمل (40 سنة) وطفلتها الشهر الماضي ممراً آمناً من منطقة بابا عمرو في مدينة حمص السورية إلى الأردن، هرباً من مسلسل القتل الذي أودى بثلاث من بناتها على أيدي الأمن ومن يوصفون بالشبيحة، وفق روايتها.


 الحياة اللندنية نشرت حكايات ملبدة بليل الشام الثقيل لسوريات تعرضن للاغتصاب والقتل، لننقل شهادات «نادرة» لعوائلهن وأخرى من ألسنهن.


 داخل غرفة صغيرة في أحد المساكن الذي يضم لاجئين سوريين في مدينة الرمثا الأردنية المتاخمة للحدود مع سورية، جلست أمل تحدق في شرفة صغيرة كانت تبرز من خلالها معالم مدن أثقلتها أعمال القتل والتهجير، مستذكرة ذلك «الكابوس» الذي تمثل في اغتصاب بناتها، قبل أن يقضين نحراً بالسكاكين.


 بصوت غالبه البكاء، أخذت الوالدة المكلومة تصرخ في شكل هستيري: «أخرج الأمن والشبيحة عائلات بأكملها من داخل منازلهم المدمرة، وبدأوا يعرّون صغيراتي بالقوة قبل أن يغتصبوهن ويقتلوهن لاحقاً». وتابعت فزعة: «كانوا يقولون مستهزئين: بدكم حرية؟ هاي أحلى حرية».


 «العويل والبكاء الذي كان يملأ المكان، واستجداء الصغار والنساء، جميعها محاولات لم تقو على استدرار عاطفة المجرمين»، تضيف أمل، من دون أن توضح كيف استطاعت هي نفسها الفرار من الجلادين. وتمضي قائلة: «لم أتمالك نفسي حينما شاهدتهم ينحرون رقابهن بالسكاكين... سقطت على الأرض مغشياً علي».


 وتقول متحسرة إن بناتها عائشة ودعاء ورقية «ذهبن بدم بارد لانخراط الأب في صفوف الثوار»، مؤكدة أن «آلاف السوريات اللواتي دخلن السجون في سورية لم يسلمن من الاغتصاب والمعاملة المهينة».


 ولا تختلف قصة اللاجئة السورية منيرة (39 سنة) كثيراً عن أمل، فكلتاهما أم تجرعت مرارة الفراق، إذ وقفت عاجزة أمام اغتصاب ابنتها وقتلها على أيدي «الشبيحة»، وفق روايتها.


 تحاول منيرة التي تستخدم اسماً مستعاراً - خشية العار - لملمة أوجاعها في تلك الغرفة الضيقة من السكن المبني على مقربة من الحدود، والذي وفرته إحدى الجمعيات الخيرية في الرمثا للفارين من مصير مجهول في الجارة الشمالية.
 تذكر منيرة القادمة من مدينة حماة، كيف أن «الشبيحة اغتصبوا ابنتها العشرينية تسنيم خمس عشرة مرة، قبل أن يقدموا على قتلها خنقاً»، في ذلك اليوم المسكون برائحة الموت.


 وترفع منيرة كفيها إلى السماء أملاً في «تفريج الكرب عن أبناء شعبها»، بينما تمضي في رواية قصص مماثلة عن حالات اغتصاب تتعرض لها النسوة والفتيات في سورية.


 أسماء (20 سنة) كتبت لها النجاة بعمرها من المذابح المنتشرة في طول البلاد وعرضها، لتروي حكايتها الصادمة مع 4 من الجنود السوريين الذين اغتصبوها على مرأى من أهالي حي الخالدية في حمص.
 تقول من مكان إقامتها في مدينة المفرق الحدودية، إنها هربت من «موت محتم» لمشاركة أشقائها في الثورة، مستذكرة تلك الليلة التي فرت بها إلى الأردن تحت غطاء الضباب والظلام الكثيف برفقة عائلتها و300 من سكان حيها المدمر، حاملين كما تقول «دلائل على فظاعة الوضع في سورية».


 وتمضي الفتاة بكثير من الألم قائلة: «بفعلتهم الشنيعة قتلوا أحلامي ومستقبلي، بفعلتهم قتلوا الفرح في داخلي».
 وخلف جدار من الصمت الثقيل الذي عزز القتل والدماء من وجوده، ثمة قصة اغتصاب أخرى تحكيها بسمة (26 سنة) الفارة ووالدتها المسنّة من أحد الأحياء الصغيرة في درعا البلد البعيدة عن الأردن 2 كلم فقط.


 تقول وعلامات الخوف بادية على قسمات وجهها الشاحب: «في الخامس من شهر نيسان (ابريل) العام الماضي، كان رتل من الدبابات يحوم داخل القرية التي نقطنها، كانوا يطلقون النار في كل الاتجاهات. عشرات المدنيين سقطوا على الأرض مضرجين بدمائهم».
 تمنت بسمة الموت ألف مرة كما تقول، «على أن تجرد من ملابسها وتقع فريسة مجرمين فقدوا الإنسانية».


 وتضيف أن قوات الأمن ومن يوصفون بالشبيحة «يصعدون حملتهم الوحشية في قرى غير معروفة وبعيدة عن المدن الرئيسة، فتغلق المدارس والمتاجر، وتواصل القصف، وتغتصب النساء والأطفال».


 ويقول زايد حماد رئيس «جمعية الكتاب والسنّة» المكلفة من قبل الحكومة الأردنية بتقديم الخدمات لآلاف اللاجئين السوريين، إن جمعيته «تقدم العون الصحي والنفسي للكثير من اللاجئات اللواتي تعرضن للاغتصاب على أيدي ميليشيات الرئيس السوري». ويؤكد لـ «الحياة» بدء العمل على افتتاح عيادتين في مدينة الرمثا، لعلاج المغتصبات من الآثار التي خلفها تعرضهن للاعتداء.
 ويكشف حماد عن أن الفئة العمرية للاجئات المغتصبات وفق دراسات اجتماعية تعكف الجمعية على إجرائها، تتراوح بين 15 و29 سنة.


 ويوضح أن جمعيته التي تتلقى تبرعات خليجية لإغاثة أفواج اللاجئين، تقدم أصنافاً متنوعة من الأدوية النفسية لا سيما تلك التي تعالج أمراض الاكتئاب.


 ويروي حماد قصة مأسوية نقلاً عن والدة إحدى المغتصبات التي تتلقى مساعدات دورية من الجمعية. ويقول إن ابنتها «تعرضت للاغتصاب 10 مرات على أيدي الجنود السوريين، قبل أن يقتلوها أمام المارة في الشارع العام».
 ولا توجد أرقام دقيقة عن أعداد السوريات المغتصبات اللواتي لجئن إلى الأردن وفق حماد، لكنه يقول إن «استمرار أعمال العنف في سورية من شأنه أن يراكم مأساة ضحايا الاغتصاب».


 وكان مكتب وكالة الغوث التابع للأمم المتحدة في عمان أكد أخيراً توجهه إلى إنشاء مراكز تقدم العون النفسي للاجئين السوريين وأطفالهم «لتأهيل انخراطهم بالمجتمع من جديد».


 ويقول الأردن إن حوالى 120 ألف سوري دخلوا المملكة منذ اندلاع الأحداث في سورية منتصف آذار (مارس) من العام الماضي، ومعظم هؤلاء يقيمون مع أقاربهم في مدينتي المفرق والرمثا شمال المملكة

بالصور اخطر شاطئ بحر . يقع بجوار مطار !

بالصور اخطر شاطئ بحر . يقع بجوار مطار !
يقع بمقربة من البحر، وتكون الطائرات منخفضة جدا عند الهبوط




طفل يولد بقناع .. صور

طفل يولد بقناع .. صور


ولد طفل صيني من مقاطعة هونان قبل سنة بتشوه خلقي يسمى شق الوجه، المعروف ايضا باسم شق الوجه الافقي، ولكنه اليوم يبدو وكأنه ولد مع قناع على وجهه، قناع اكتسبه من حالة الولادة هذه. 
وكما سترون في الصور فهذا الطفل يبدو وكأنه يرتدي قناعا على وجهه، الذي هو في الواقع ليس كذلك، ام الطفل قبل ولادته قامت بعمل الفحوصات اللازمة وجميع الاطباء اخبروها بأن ابنها بحالة جيدة وطبيعية قبل ولادته، ولكنهم فوجئوا بعد ولادته بهذا التشوه الخلفي، يقول الاطباء ان القيام بعميلة لتصحيح التشوه الخلفي لهذا الطفل هو امر صعب جدا ومن الممكن ان يؤدي الى وفاة الطفل




كمبيوتر يعمل 33 ساعة دون شحن

كمبيوتر يعمل 33 ساعة دون شحن


أعلنت شركة ديل للكمبيوتر عن سلسلة جديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمول من فئة «لاتيتيود» تعمل بأحدث معالجات شركة إنتل للرقاقات الالكترونية ويمكنها أن تعمل بشكل متواصل لمدة 33 ساعة تقريبا دون الحاجة لإعادة شحن، ولكن شريطة تشغيلها بحزم البطاريات المرفقة. وتعمل سلسلة الكمبيوترات المحمولة الجديدة من فئة لاتيتيود إي بشاشات يتراوح حجمها بين 12.5 و15.6بوصة.


ونجحت ديل في الوصول بفترة تشغيل الجهاز لاتيتيود إي 6430 إلى 32.7 ساعة. ويعمل هذا الجهاز بشاشة 14 بوصة وأحدث معالج من إنتاج شركة إنتل للرقائق الالكترونية ويحمل اسم «إيفي بريدج». 
ونقلت مجلة «كمبيوتر ورلد» عن مسؤولين بالشركة قولهم خلال مقابلة صحافية إن طول عمر بطارية الجهاز ترجع إلى البطارية المؤلفة من 9 خلايا علاوة على حزم بطاريات إضافية يتم توصيلها بقاعدة الجهاز. وتم قياس عمر البطارية استنادا إلى طريقة الاستخدام الاعتيادية للجهاز.

صور ميريام فارس ملكة الاستعراض عام 2011

صور ميريام فارس ملكة الاستعراض عام 2011


يبدو أن لجنة الـ «موركس دور» قررت هذا العام إضافة جائزة جديدة الى جوائز المهرجان، لم تمنح قبلا لأي فنانة، إذ سيتم منح ميريام فارس «جائزة نجمة الاستعراض للعام 2011». 
ميريام فارس  تستعد لتقديم فقرة استعراضية عند تسلمها الجائزة التي تم اختراعها خصيصا لها، مع العلم أن ميريام لم تنل سابقا أي جائزة في هذا المهرجان







قطة تتحول الى طائرة عمودية ... فيديو

قطة تتحول الى طائرة عمودية ... فيديو


حول فنان هولندي قطته الأليفة المسماة (أورفيل) إلى مروحية تطير بجهاز تحكم عن بعد بعد أن نفقت بحادث سير. وقالت شبكة سكاي نيوز أمس إن بارت يانسن استعان بخبير المروحيات الصغيرة التي تعمل بجهاز التحكم لتركيب مراوح على قدمي ورجلي قطته النافقة. واضافت أن يانسن اطلق على القطة المروحية اسم (أورفيل كوبتر) ووضعها في معرض كونستراي للأعمال الفنية في العاصمة الهولندية امستردام لكن (أورفيل كوبتر) تواجه صعوبة في القدرة على التحليق بصورة مستمرة وهي مشكلة وعد يانسن بحلها. 
 ونسبت سكاي إلى يانسن قوله «إن (أورفيل كوبتر) نصف قط ونصف آلة وجزء من مشروع الفنون البصرية لتخليد ذكرى قطتي الأليفة وانتظر انتهاء فترة الحداد لتركيب مراوح صغيرة على أطرافها الأربعة». واضاف الفنان الهولندي أنه «يخطط لتركيب محركات أقوى ومراوح أكبر في هيكل قطته النافقة بمناسبة عيد ميلادها لتمكينها من التحليق بصورة ثابتة».