السبت، 24 مارس 2012

مقتل شخص وأصابة خمسة وستون اخرون في اشتباكات بين الجيش ومحتجين في بور سعيد المصرية

قتل شخص واحد وأصيب خمسة وستون آخرون في اشتباكات بين قوات من الجيش ومحتجين بسبب محاولة مئات الأشخاص اقتحام ،
مبنى هيئة قناة السويس احتجاجا على حرمان الفريق الاول بالنادي المصري البورسعيدي من المشاركة في أنشطة الاتحاد لمدة موسمين.
الآلاف من مشجعي الكرة الغاضبين احتشدوا يوم السبت أمام مبنى هيئة قناة السويس بمدينة بورسعيد الساحلية وأغلقوا شوراع المدينة احتجاجا على قرارات أصدرها الاتحاد المصري لكرة القدم الجمعة يحرم بموجبها الفريق الاول بالنادي المصري البورسعيدي من المشاركة في أنشطة الاتحاد لمدة موسمين بالاضافة لحظر اقامة مباريات في استاد الفريق لمدة ثلاث سنوات وذلك بعد أسوأ كارثة رياضية شهدتها البلاد.
وحال هؤلاء المحتجون وأعضاء في مجموعة مشجعي النادي المصري دون دخول آلاف العاملين القادمين الى بور سعيد من المحافظات المجاورة من خلال المنافذ الجمركية للمدينة مما أدى لوقف العمل بالمنطقة الحرة العامة في بورسعيد التي توجد بها مصانع عديدة.
وقالت هيئة قناة السويس انه تم اغلاق ميناء بورسعيد فيما أغلقت المتاجر وخلت الاسواق من الباعة والمشترين .
ووقعت اشتباكات بين قوات من الجيش ومحتجين مساء الجمعة واستمرت الى الساعات الاولى من صباح السبت بسبب محاولة مئات المحتجين اقتحام مبنى هيئة قناة السويس مما أدى لمقتل شخص واحد بطلق ناري واصابة خمسة وستين آخرين.
وقال شهود عيان ان المحتجين بادروا برشق قوات الجيش بالحجارة وردت القوات باطلاق النار في الهواء لتفريقهم ثم أطلقت عليهم قنابل الغاز المسيل للدموع مما أدى لاصابة الكثيرين باختناق بينما أصيب اثنان فقط بطلقات نارية.
وكان أكثر من سبعين شخصا قتلوا وأصيب المئات من المشجعين في أحداث شغب وقعت باستاد بورسعيد عقب انتهاء مباراة فريق المصري أمام ضيفه الاهلي في الدوري المصري الممتاز في فبراير الماضي.المصدر


كشفت دراسة امريكية ان الصداع الحاد مرتبط في محاولات الانتحار

كشفت دراسة امريكية ان الصداع الحاد مرتبط في محاولات الانتحار

ذكرت دراسة امريكية ان احتمالات محاولة الانتحار ربما تزيد لدى الاشخاص المصابين بصداع حاد سواء كان نصفيا ام لا .

وقال ناعومي بيرسلو من جامعة ولاية ميشيجان في ايست لانسينج والتي رأست هذه الدراسة ان عددا من الدرسات على مدى سنوات وجد ان الاشخاص المصابين بصداع نصفي تزيد لديهم معدلات الانتحار بالمقارنة مع الاشخاص غير المصابين بهذا الصداع ولكن لم يتضح مااذا كان لهذا علاقة بشكل محدد"ببيولوجية الصداع النصفي."

وقالت بيرسلو لرويترز هيلث "لم نعرف مااذا كان هو الصداع النصفي او الالم بشكل عام." على الرغم من ان نتائجها التي نشرت في دورية الصداع لا تثبت ان الصداع يسبب محاولات الانتحار.

وتابعت الدراسة نحو 1200 بالغ من منطقة ديترويت-ميشيجان . وكان 500 منهم من المصابين بصداع نصفي في حين كان 151 يعانون من صداع حاد ليس صداعا نصفيا. وكان الباقون لا يعانون من صداع خطير وعملوا كمجموعة مقارنة.

وفي هذه الدراسة تم تحديد الصداع الحاد غير النصفي بانه الصداع الحاد الذي يستمر اكثر من اربع ساعات.

وعلى مدى عامين كان لدى المجموعات المصابة بالصداع النصفي والاخرى المصابة بصداع حاد معدلات متشابهة من محاولات الانتحار. وقال تسعة في المئة تقريبا من المصابين بصداع نصفي انهم حاولوا الانتحار مثلما فعل عشرة في المئة من المصابين بصداع حاد غير نصفي.

ويقارن هذا بمعدل لا يزيد عن واحد في المئة في مجموعة المقارنة.

وقالت بيرسلو "نستبعد ان يكون الصداع النصفي فقط" هو المرتبط بخطر الانتحار . واضافت ان الم الصداع العادي من النوع المرتبط بالتوتر لا يناهز شدة الم الصداع النصف ولكن يمكن ان يكون كذلك في بعض الحالات.

والفرق هو ان للصداع النصفي سمات مميزة مثل الغثيان والقيء والحساسية للضوء او الصوت والاحساس بالالم في جانب واحد فقط من الرأس.

ومن ثم فما هو سبب ارتباط الصداع الحاد بخطر الانتحار؟ وقالت بيرسلو ان الاكتئاب يلعب دورا ولكنه لا يوضح القصة برمتها.

وعندما اخذ فريق بيرسلو في اعتباره تاريخ الاشخاص من الاكتئاب والقلق ومحاولات الانتحار في السابق وجدوا ان المصابين بالصداع النصفي او الصداع تزيد لديهم محاولات الانتحار بما يتراوح بين اربع وست مرات بالمقارنة مع مجموعة المقارنة.

وقال الباحثون انه ربما تكون هناك بعض الاسس البيولوجية. ويعتقد ان مواد كيماوية معينة في المخ ومن بينها السيروتونين لها دور في الصداع الحادث وتم الربط ايضا بين الخلل في تلك المواد الكيماوية وخطر الانتحار.

وتقول بيرسلو ان الشيء الاساسي هو ان الناس المصابين بصداع حاد لابد وان يسعوا للحصول على مساعدة من طبيبهم او اذا دعت الحاجة لمستشفى متخصص في الالم.المصدر

ريال مدريد يكتسح سوسييداد ويبقي الفارق مع برشلونة عند ست نقاط.صور

الغضب المدريدي ينفجر في وجه سوسيداد بخماسية..ورونالدو وبنزيمة يفتحان صفحة جديدة في تاريخ الليجا

إستعاد ريال مدريد طريق الإنتصارات في الليجا بفوز مهم للغاية على ريال سوسيداد بنتيجة 5-1 في المواجهة التي جمعت بينهما مساء السبت علي ملعب البرنابيو ضمن لقاءات الأسبوع 30 للدوري الإسباني.

إفتتح هيجواين الخماسية ،وأحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدفين الثاني والرابع ليصبح أحد أعضاء نادي المائة بعد أن رفع رصيد أهدافه في الليجا إلى 101 هدفاً.

الأرقام التاريخية لم تتوقف في هذه المباراة عند رونالدو بل إمتدت إلى كريم بنزيمة الذي أحرز الهدفين الثالث والخامس ليصبح أبرز هداف فرنسي في تاريخ الليجا برصيد 39 هدفاً متفوقاً على زين الدين زيدان الذي سجل 37 هدفاً.بينما أحرز بريتو هدف سوسيداد الوحيد.

ونجح رونالدو بهدفيه في زيادة رصيده من الأهداف إلى 35 هدفاً في إنتظار ما سيتم إعلانه بخصوص هدف ميسي في مرمى مايوركا ،والذي إذا إحتسب للنجم الأرجنتيني فسيتساوى مع النجم البرتغالي في رصيد الأهداف.

رفع النادي الملكي رصيده إلى 75 نقطة ليستعيد فارق النقاط الست مع برشلونة صاحب المركز الثاني ،في الوقت الذي توقف فيه رصيد ريال سوسيداد عند 33 نقطة في المركز 14.

قدم ريال مدريد مباراة جيدة إستعاد خلالها الكثير من مستواه رغم غياب مدربه مورينيو،وخاض الفريق اللقاء بأعصاب هادئة وبتركيز إنعكسا على محصلته النهائية في اللقاء على عكس لقاءيه الأخيرين.

في المقابل قدم ريال سوسيداد مباراة للنسيان بعد أداء باهت على كافة المستويات خاصة في في الدفاع على الرغم من الطريقة المتحفظة التي دخل بها اللقاء.

أشعل فوز برشلونة على مايوركا هذا اللقاء قبل أن يبدأ ليدخل النادي الملكي أجواء اللقاء منذ اللحظة الاولى بهجوم مكثف بعد أن أصبحت صدارته لليجا على كف عفريت في وقت ضاق فيه الفارق بينه وبين غريمه إلى 3 نقاط قبل هذه المباراة.

على العكس تماماً دخل سوسيداد اللقاء بتحفظ دفاعي شديد ،وهجمات مرتدة نادرة لم تشكل خطورة على مرمى كاسياس.

التحفظ الدفاعي للضيوف لم يمنع الريال من زيارة شباكه في وقت مبكر للغاية وبالتحديد في الدقيقة السادسة عن طريق هيجواين الذي سدد تمريرة بنزيمة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء على يسار كلاوديو برافو حارس السوسيداد.

وعلى الرغم من عديد الغيابات في صفوف الميرينجي إلا أن الفريق ظهر بشكل أفضل عن مباراتيه أمام ملقة وفياريال ،ولعل السبب الأكبر في ذلك هو إبتعادهم عن العصبية والتوتر اللذان تسببا في تعادليه الأخيرين.
غابت الخطورة الهجومية لريال سوسيداد حتى الدقيقة 21 التي شهدت إنفراد تام لايمانويل إجيريتشي بكاسياس الذي خرج في توقيت مناسب وأبعد الكرة لركنية.

أنقذ برافو مرماه من هدف ثاني بشكل رائع عندما إخترق رونالدو منطقة الجزاء من العمق وسدد كرة قوية أبعدها حارس سوسيداد ببراعة،وعاد رونالدو وأهدر هدفاً أخر عندما لعب ضربة رأس ضعيفة وهو في مواجهة المرمى مرت بجوار القائم.

في الدقيقة 32 عاد رونالدو وظهر من جديد ولكن هذه المرة كان ظهوراً تاريخيا بعدما نجح في إحراز هدف الريال الثاني وهو الهدف الذي أدخل النجم البرتغالي نادي المائة في الليجا.

تفاصيل الهدف تبدأ من قدم البرازيلي كاكا الذي أهدى تمريرة لرونالدو الذي إخترق من الجبهة اليمنى وسدد الكرة وقوية على يسار حارس سوسيداد.

وفي الدقيقة 40 كان كريم بنزيمة على موعد أخر مع التاريخ عندما نجح في إحراز الهدف الثالث في المباراة ليصبح الهداف الفرنسي الأول في تاريخ الليجا بعد وصوله للرقم 38.

بعد الهدف بدقيقة واحدة ومن هجمة لا تبشر بأية خطورة على مرمى ريال مدريد إستلم خافيير بريتو الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ارتطمت برأس راموس لتخدع كاسياس وتسكن الزاوية اليسرى للريال.
دخل ريال مدريد الشوط الثاني بنوايا هجومية صريحة رغبة في إحراز المزيد من الأهداف ،وهو ما تحقق في الدقيقة 48 عن طريق بنزيمة الذي إنفرد بالمرمى إثر تمريرة رائعة من كاكا الذي ساهم كثيراً في تحسين مستوى الفريق ،وسدد النجم الفرنسي الكرة في المرمى فشل الحارس في التصدي لها.

الضغط المدريدي لم يتوقف بعد الهدف،وفي الدقيقة 55 ضرب هيجواين مصيدة التسلل وإنطلق في الجانب الأيمن وأرسل كرة عرضية لم يجد رونالدو أية صعوبة في إيداعها بالمرمي محرزاً الهدف الخامس يبدأ به البحث عن مئويته الثانية.

أجرى مونتاني المدير الفني لسوسيداد تغييره الأول على أمل إنقاذ مل يمكن إنقاذه بإشراك البيرتو فيلا بدلاً من إجيريتشي ،ثم عاد وأشرك روبين باردو بدلاً من الجزائري لياسين كادامورو.

تغييرات كارانكا المدرب المساعد للريال الذي أدار اللقاء في غياب مورينيو حتى الدقيقة 77 التي شهدت تغييرين بإشراك نوري شاهين وفابيو كوينتراو بدلاً من سامي خضيرة وبنزيمة.وكاد كوينتراو أن يسجل من أول لمسة عندمل قابل عرضية رونالدو مباشرة مرت بجوار القائم.

أجرى ريال مدريد تغييره الثالث بإشراك الصاعد جيسي بدلاً من رونالدو بهدف إراحة النجم البرتغالي قبل موقعة أبويل،وكاد فاران أن يضيف الهدف السادس للريال في الدقيقة 83 بضربة رأس رائعة أبعدها الدفاع قبل أن تتجاوز خط المرمى.

 مرت الدقائق الأخيرة هادئة دون هجمات خطيرة تذكر على أياً من المرميين لتنتهي المباراة بفوز مدريدي كبير بخماسية مهمة.


هل يعقل: ‘سنوكي’ تنـزه طفل بلاستيكي.. صور

رصدت عدسات المصورين الممثلة نيكول بوليزي، المعروفة بإسم "سنوكي"، تنزه طفلا بلاستيكيا في عربة أطفال في مدينة جورسي.
رصدت عدسات المصورين الممثلة نيكول بوليزي، المعروفة بإسم "سنوكي"، تنزه طفلا بلاستيكيا في عربة أطفال في مدينة جورسي.وكانت سنوكي قد أعلنت منذ أسبوعين عن حملها وخطوبتها من جوني لافال. ويبدو أنها بدأت بممارسة أمومتها منذ الآن، وقد إبتاعت دمية وثياب أطفال وعربة لها، برفقة صديقتها الممثلة جيني فارلي، وراحت تتجول في المدينة.



فوز المصرية الساحره الصغيرة كارمن سليمان بلقب ‘اراب ايدول‘ بالصور

المتسابقتان كارمن سليمان ودنيا بطمة في حلقة استثنائية الليلة لتتويج الفائزة بلقب اراب ايدول محبوب العرب، حيث ستحل الفنانة لطيفة ضيفة على الحلقة النهائية من البرنامج.
وهذا الليلة سيحدد الجمهور من هي الفائزة بلقب اراب ايدول المصرية كارمن سليمان ام دنيا بطمة من المغرب، حيث شهد مسرح اراب ايدول تحضيرات مكثفة للحفل النهائي. وبدورنا سيقوم موقع بانيت بنقل مباشر للحلقة النهائية عبر شاشة ام بي سي بحضور الفنانة لطيفة. وسيقدم موقع بانيت التحليل الموضوعي للحلقة اولا باول.

حسب استطلاع موقع بانيت على صفحته في الفيسبوك دنيا بطمة هي ستحصد لقب اراب ايدول 2012
استطلاع موقع بانيت في صفحته على الفيسبوك يمنح الفوز لدنيا بطمة من المغرب , والتي حصدت حتى الساعة الثامنة من مساء هذا اليوم 13,404 من الاصوات بينما حصدت منافستها كارمن سليمان من مصر على 12,872 من الاصوات وقد شارك في الاستطلاع الذي اعددناه ليوم واحد فقط اكثر من 26 الف مشارك , من كافة الدول العربية .

دخول مشتركي اراب ايدول على السجادة الحمراء
دخل مشتركو أراب أيدول الثمانية على السجّادة الحمراء للمباشرة ببداية الحلقة الأخيرة ، ثم دخلت مشتركتا أراب أيدول النهائيتان، كارمن سليمان من مصر ودنيا بطمة من المغرب على السجّادة الحمراء .


مداخلات من راغب ، احلام وحسن
ومع بداية البرنامج وتقديم الشكر للقائمين على البرنامج خصوصا ادارة القناة ، قال راغب : " يتملكني شعور رائع ان نكون قد انجزنا مهمتنا في ايصال المشتركين بهذه التصفيات والبقاء على كارمن ودنيا ، وهذا انجاز ليكون اليوم ميلاد نجم على مسرح اراب ايدول ومهما كانت النتيجة اليوم فان دنيا وكارمن هما نجمتان" . بدورها قالت احلام : " اشكر قناة mbc وكل القائمين على برنامج اراب ايدول وانا فخورة بكل المشاركين بهذا البرنامج خصوصا كارمن ودنيا ودعم الجمهور لهما " . اما حسن فقال : " ان اليوم هو يوم يختلف عن أي يوم لاننا اليوم سنشهد ولادة نجمة . اشكر ادارة القناة والقائمين على هذا البرنامج ليخرج البرنامج بشكل مبهر لفت له العالم العربي" .

الفنانة لطيفة التونسية تصعد الى المسرح
وبعد مداخلات لجنة الحكم ، صعدت الفنانة لطيفة التونسية الى المسرح وتوجهت بالتحية الى لجنة الحكم والى الجمهور الحاضر بموقع الحفل .

راغب علامة .. وديو مع 5 من المشتركين في اراب ايدول
ولن يكتمل حفل الختام الا بعرض المواقف التي مرت بها لجنة التحكيم خلال مشوارها الذي جاب اغلب العواصم العربية مع عرض لكل تلك المواقف سواء كانت مع المشتركين واعضاء اللجنة ، ومع اطلالة احد المشتركين العشرة في البرنامج ليبدأ من جديد صعودهم للمسرح وتقديم اغنية لكل واحد منهم ليأتي غناء تلك المجموعة للنجوم اعضاء اللجنة حيث قدمت ابرز الأغنيات الخاصة بسوبر ستار العرب راغب علامة من باب التقدير للجهود التي بذلت من قبل علامة مع المشتركين خلال تواجدهم في البرنامج ، لتبدأ اولى المفاجآت بصعود راغب علامة والانضمام للمشتركين بتقديم اول اغنية " مغرم يا ليل " محاطا بنجوم اراب ايدول بديو مع 5 مشتركين ليشعل اجواء المسرح في الاحتفالية الختامية .

جولة حوار مع اعضاء لجنة التحكيم
وبعد ان اشعل راغب علامة والمشتركون الخمسة ممن شاركوه الغناء على مسرح اراب ايدول ، بدأت بعدها جولة للحوار مع اعضاء لجنة التحكيم . راغب يرد الصاع صاعين للفنانة أحلام بقوله : " الله يكون بعون زوجك " ، في اشارة واضحة ان الخلاف الذي كان بينهما خلال البرنامج لم يكن مجرد للفت الانتباه للبرنامج ، لتسعى احلام خصوصا في الختام لتجامل راغب ليعرب حسن الشافعي مجاملة بدت واضحة ويمجد بها احلام على الصعيد الشخصي لتصعد النجمة التونسية لطيفة مسرح اراب ايدول لتغني " يا سيدي " ليتخلل الاغنية مجاملة للنجمة لطيفة التي سعت بها الى احداث الصلح بينهما.

احلام تغازل زوجها في المسرح
ومع سلسلة الذكريات التي صاحبت مشوار لجنة التحكيم يستمر عرض تلك المواقف مع اللجنة خلال المشور الذي سيدل ستار تلك الجولات والمنافسة الليلة من خلال الإعلان الرسمي عن الفائزة بلقب اراب ايدول محبوب العرب لتكون الذكريات مع الفنانة احلام . لتطل بعد ذكريات احلام المشتركة كارمن سليمان لتغني للفنانة احلام " تدري ليش ازعل عليك" لتنضم المشتركة المغربية دنيا بطمة
لتغني ايضا للفنانة "مثير حسنه مثير" لتشارك ايضا بالغناء المشتركات بعدما تم فصل المشتركين لمجموعتين بعدما قدم الشباب أغنياتهم للفنان راغب لتنضم بعد اكتمال المشتركات الفنانة احلام وتغني " انا من بعدك " وتغازل زوجها المتواجد في مقدمة الحضور ممن يتابعون حفل الختام . " سنين رايحة وسنين جاية " للفنان راغب علامة قدمها بمشاركة الفرقة الاستعراضية ليشعل اجواء المسرح من جديد وهو صاحب اطلالة تميزه عن غيره من النجوم ، وحضور كبير يجسده دائما بمختلف الحفلات الفنية التي يحييها واليوم يبدع على المسرح مساهما في ولادة نجمة عربية تعلن وقف حالة الانفلات الفني حسبما صرح سابقا .

احلام ترد على راغب علامة بالغناء لزوجها مرة اخرى
احلام تغني " انا كيف عندي الحب " لتعود وتغازل مبارك الهاجري زوجها من جديد ، فهل لراغب يسجل السبب لتركز احلام على زوجها مبارك بعدما كال لها الصاع صاعين بتلك الكلمات : الله يكون بعون زوجك عليك ، ولم تكتف بذلك بل جاءت اغنيتها لتظهر تطهيرا عما لحق بها من البرنامج وتغازل السعودية بعدما شنت عليها حرب نتيجة التصريحات التي اطلقتها في البرنامج بحق المشترك السعودي خلال التصفيات النهائية ، ولم يغب عن احلام ان تغني " والله لا اورجيكم فيه " لتشير الى راغب ليقف ويصفق لها . وتخلل البرنامج شهادات لكل من شارك بالبرنامج خصوصا ممن وصل للتصفيات النهائية بحق كارمن ودنيا لتقدم الفنان التونسية لطيفة اغنيه بهذا الحفل " في الكام يوم اللي فاتوا " .

ديو يجمع راغب علامة وكارمن سليمان
ومع اقتراب موعد النتائج النهائية وضمن الاحتفالية الكبرى باعلان النتيجة شارك السوبر ستار راغب علامة بتقديم أغنية مشتركة ديو مع المتسابقة في برنامج اراب ايدول كارمن سليمان " اديته رنة وما رنش " وهي باللهجة المصرية .حسن الشافعي الملقب بجيمس بوند البرنامج صاحب المواقف المنقذة وملطف الأجواء بين احلام وراغب في استكمال لمسلسل الذكريات الخاصة باللجنة خلال هذا المشوار والوصول للمرحلة النهائية ليسبق ذلك عرض قصة المشتركتين كارمن ودنيا قبل وصولهما للبرنامج ، وشهادات النجوم ممن حلوا ضيواف خلال الحفلات الخاصة بالبرنامج قبل الوصول لمرحلة الختام لتغني بديو مشترك يجمعها بالفنانة احلام ودنيا من جديد على مسرح اراب ايدول " انا بصراحة احبك " .

الاعلان عن فوز كارمن سليمان بلقب اراب ايدول
ومع اقتراب لحظة اعلان النتيجة واسدال الستار على مسرح اراب ايدول بعد ان يعلن وبشكل رسمي عن ولادة نجمة لتحلق في سماء الوطن العربي لتنافس بقوة بعد شهادات عديدة اثنت جميعها على اصوات المشتركتين ليكون الاعلان النهائي بفوز المشتركة المصرية كارمن سليمان بلقب اراب ايدول وفوزها بعقد انتاج وجوائز عديدة .المصدر