الاثنين، 18 يونيو 2012

كرسي مرسي عبر فيس بوك.. صور مضحكة عن انتخابات الرئاسة المصرية

كرسي مرسي عبر فيس بوك صور مضحكة عن انتخابات الرئاسة المصرية 
يالهوووووي الحقني يا طنطاوي


بعد انتشار خبر فوز مرشح حزب الحرية والعدالة التابع للإخوان المسلمين انتشرت عبر صفحات التواصل الاجتماعي "فيس بوك" العديد من التعليقات والمفارقات والصور والرسوم الكاريكاتيرية التي تعبر عن فرحة البعض من جانب وامتعاض البعض من جانب أخر.

كما ان هنالك كم كبير من هذه التعليقات يتهكم على قرارات المجلس العسكري "الإعلان الدستوري المكمل" التي وصفت بأنها سحب لصلاحيات الرئيس.

هذا وسيتم الإعلان رسميا عن النتائج يوم الخميس القادم.

أما النتائج الأولية وغير الرسمية التي أعلنت حتى اللحظة تفيد بان المرشح محمد مرسي حصل على أكثر من 12 مليون صوت وبفارق حوالي مليون عن المرشح احمد شفيق الذي حصل على أكثر من 11 مليون صوت.المصدر




صورة تظهر انصار حماس وهم يحتفلون بإنتصار مرسي

تمساح يصطاد نعلاً... لكن دون جدوى!

تمساح يصطاد نعلاً... لكن دون جدوى!


رصدت عدسة مصور حياة برية أميركي صورا طريفة لتمساح خلال محاولته مضغ «فردة» نعل مطاطية... دون جدوى.
 المصور فيل لانوي قال انه كان منهمكا في التقاط صور وثائقية على مقربة من بحيرة في منطقة فوريلز التابعة لولاية ساوث كارولاينا عندما شاهد تمساحا يطارد فردة النعل المطاطية محاولا التهامها ظنا منه انها قطعة لحم أو ما شابه.
 وأوضح لانوي ان التمساح المفترس راح على مدى 30 دقيقة متواصلة يحاول ان يمضغ النعل بفكيه، لكنه لم يتمكن من ذلك نظرا الى المرونة الفائقة التي تتميز بها المادة المطاطية المستخدمة في صنعه.
 وبعد سلسلة من المحاولات الفاشلة، اضطر التمساح الى الاستسلام وترك فردة النعل لتمضي في حال سبيلها وليبحث عن فريسة أخرى يسد بها جوعه.





عادل إمام يصوت للمرشح المنقذ لمصر.. وأحمد عيد يختارمرسي

عادل إمام يصوت للمرشح المنقذ لمصر.. وأحمد عيد يختارمرسي


يبدو أن المرشح أحمد شفيق نجح في اجتذاب أصوات نجمات مصريات أمثال يسرا وإلهام شاهين ورانيا يوسف ووفاء عامر، بينما تصدر النجم أحمد عيد مشهد الفنانين المؤيدين لمرشح جماعة الإخوان د. محمد مرسي في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية المصرية.


 ولم يفصح الفنان عادل إمام عن المرشح الذي أعطى له صوته، وقال: “أعطيت صوتي لمن يستطيع إنقاذ الشعب المصري من عنق الزجاجة، ويتخطى المرحلة الحرجة”. ورفض الدعوات للمقاطعة أو إبطال الأصوات، مطالبا الشعب بالتكاتف وراء من سيختاره الصندوق الانتخابي”.وأضاف أن “من قام بالثورة هم شباب 25 يناير، وكانوا رائعين وعظماء ولكنهم من دون قادة وقد اختفوا، وظهر أناس آخرون”.


 الزعيم رفض “التشكيك بنزاهة القضاء المصري وشتم الجيش والشرطة”، مشدداً على أن القضاء المصري أرفع من الرد على المشككين، بحسب مقابلة مع قناة العربية .


 يسرا من جانبها بررت اختيارها لشفيق بقناعتها التامة بأنه الرجل الأنسب لمصر خلال تلك المرحلة، بينما اعتبر أحمد عيد أن اختياره لمرسي أهون من شفيق على حد تعبيره، وقال: لا نريد إنتاج النظام القديم. بينما قرر الفنان فاروق الفيشاوي إبطال صوته حينما توجه إلى أحد مدارس منطقة الدقي، حيث أكد أنه لا يرى في كلا المرشحين من يصلح لمنصب رئيس الجمهورية، وهو ما جعله يكتب في ورقة الترشيح “الثورة والشعب هما الرئيس”.


 أما الفنانة إلهام شاهين، فقد أعطت صوتها للفريق أحمد شفيق، وقالت إن موقفها بالتاكيد تجاهه لن يتغير، إذ أكدت حرصها الشديد على المشاركة في العملية الانتخابية، رافضة دعوات المقاطعة أو إبطال الأصوات التي يدعو إليها البعض.


 ونفس الحال بالنسبة للفنانة وفاء عامر التي أعلنت تأييدها لشفيق رغبة منها في الحفاظ على الدولة المدنية، حيث أشارت إلى رفضها التام لدعوات المقاطعة أو إبطال الأصوات؛ لأن ذلك سيصب من وجهة نظرها في صالح الإسلاميين ومرشحهم محمد مرسي. موقف وفاء عامر لا يختلف كثيرا عن عبير صبري ورانيا يوسف ولقاء سويدان، وكذا طلعت زكريا الذي اعتبر أن “شفيق” يملك كفاءة عالية.


 واتخذ الفنان سعيد صالح قرارا بمقاطعة الانتخابات، حيث قال إن قراره اشتمل على المرحلة الأولى من الانتخابات، وكذلك جولة الإعادة مؤكدا على كرهه الشديد لكلا المرشحين، الذي لم يجد في أي منهما من يصلح لقيادة هذه البلد، على حد قوله.



توقيف جزائرية “حامل” بـ6 كلجم من المخدرات

توقيف جزائرية “حامل” بـ6 كلجم من المخدرات


لم تجد جزائرية وسيلة لتهريب المواد المخدرة سوى تغليف منطقة البطن الخاصة بها بكمية كبيرة من المخدرات لتبدو كأنها سيدة حامل.
 مصالح الدرك الوطني في ولاية سيدي بلعباس الجزائرية تمكنت من توقيف الشابة البالغة من العمر 25 عاما وهي حامل بـ 6 كلجم من المخدرات برفقة أم لطفلين كانت تغلف كامل جسمها بـ 14 كلج هي الآخرى بكميات من المواد المخدرة، بحسب صحيفة “النهار” الجزائرية


 العملية تم إحباطها بعد ورود معلومات تتعلق بمحاولة مهربين تمرير كميات مهمة من “الزطلة” المغربية انطلاقا من ولاية تلمسان، وبعد توقيف مصالح الدرك الوطني لسيارة أجرة قادمة من ولاية تلمسان مرورا بولاية سيدي بلعباس عبر الطريق الوطني شرق غرب، وبتفتيش السيارة والركّاب، تمكن عناصر الدرك الوطني من توقيف امرأتين إحداهما في 25 من عمرها من ولاية تبسة والثانية من ولاية عنابة كانت برفقة طفليها، حيث تم العثور على 6 كلج من المخدرات حول بطنها في الوقت الذي كانت رفيقتها تغلف جسمها كاملا بـ 14 كلج من “الكيف”.
 سلطات الأمن بدأت في فتح تحقيق في القضية التي تعتبر الأولى من نوعها، نظرا للطريقة الجديدة التي ابتكرتها المهربتان.

قصيّ خولي يطلق لحيته ويظهر بـ”لوك” جديد في رمضان


قصيّ خولي يطلق لحيته ويظهر بـ”لوك” جديد في رمضان

السوري قصي الخولي خلال شهر رمضان القادم بـ”لوك” جديد من خلال أكثر من عمل على شاشة 

 التلفزيون، فأطلق قصي لحيته لعدة أشهر كي تتناسب مع الشخصيات التي يجسّدها خلال أعماله الرمضانية.

 ويعد أول عمل يظهر من خلاله الفنان الشاب هو مسلسل “ساعات الجمر” والذي يعتبر الجزء الثاني من مسلسل “الولادة من الخاصرة”، حيث يجسّد فيه قصي الخولى شخصية محورية وكانت من أهم الأدوار في الجزء الأول، إلا أن الشخصية في الجزء الثاني تتطور بشكل كبير عن الجزء الأول الذي حقق من خلاله الفنان الشابة نجاحاً كبيراً في تقديم هذا الدور، وتتطور الأحداث وتتشعب خيوط الشخصية في الجزء الثاني، ويفاجأ المشاهد بالكثير من الأحداث المثيرة.
 مسلسل “ساعات الجمر” من تأليف الكاتب سامر رضوان وإخراج رشا شربتجي, ويشارك في بطولة سليم صبري، شكران مرتجي، كندة علوش، عابد فهد، أمل بوشوشة بالإضافة إلى مجموعة أخرى من نجوم سوريا

بالصور: أصالة تتناسى المجازر في بلدها وتحتفل بعيد ميلاد توأمها

بالصور: أصالة  تتناسى  المجازر في بلدها وتحتفل بعيد ميلاد توأمها


اقامت الفنانة السورية اصالة نصري وزوجها المصري طارق العريان احتفالاً ضخماً في الفيلا الخاصة بهما بمصر وذلك بمناسبة عيد ميلاد توأمهما علي وآدم .
 وقامت أصالة بنشر مجموعة كبيرة من صور الأحتفال على صفحتها على الفايسبوك ما أثار غضب بعض المتابعين. 
 وما ان بدأت صور الحفل بالانتشار حتى انهالت التعليقات التي تتهم اصالة بتجاهل معاناة السوريين كما اتهمها البعض الاخر بالنفاق فبينما تعلن تأييدها للثورة السورية وحزنها على أطفال شعبها فأن ذلك لم يمنعها من الاحتفال.
 وقال أحد المعلقين: “أطفال سوريا مش لاقيين يأكلو وانتي عاملة عيد ميلاد الله اعلم كم كلفك, مع الثورة مش بس حكي ,مع الثورة فعل حتى لو بأبسط الشغلات”.







هل تعلمون ان الرمان يعالج 11 مرضا ؟ بالتفصيل

هل تعلمون ان الرمان يعالج 11 مرضا ؟


الرمان إحدى الفواكه التي يصعب مقاومتها، تحتوي هذه الفاكهة على 80% من المياه، و3% من البروتينات، و3% من الألياف وعلى 10% من المواد السكرية.
 كما أنّ هذه الفاكهة الرائعة تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن، أبرزها: فيتامين أ، وفيامين ج، والحديد، والفوسفور، فضلاً عن المواد المضادة للأكسدة التي تكسبه هذا اللون الأحمر الجميل.
 ماذا يعالج الرمان؟


 أكدت دراسة حديثة أنّ الرمان علاج فعّال للعديد من الأمراض التي نواجهها، هذه الفاكهة تمدّ الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها، وأشارت الدراسة الى أنّ حبوب الرمان تقضي على عدد كبير من البكتيريا الموجودة في جسم الإنسان، مما يجعلها علاجاً رائعاً للأمراض المزمنة، مثل:


 - الإسهال الحاد.
 - أمراض القلب وارتفاع الكوليسترول.
 - أمراض الكلى ومشاكلها.
 - الحرارة المرتفعة.
 - سرطان القولون.
 - آلام النقرس.
 - عسر الهضم.
 - النزيف.
 - أمراض العيون وضعف النظر.
 - أمراض اللثة وترهلها.
 - الصداع.


 كيف يمكن تناول الرمان؟


 يمكن تناول حبوب الرمان مع بذورها عبر إضافتها الى سلطة الفواكه، أو إعداد سلطة الرمان التي تحتوي على هذه الحبوب مع القليل من ماء الزهر، كما أنّه يمكن إعداد عصير الرمان اللذيذ والصحي، خصوصاً في فصل الصيف الحار.
 من جهة أخرى، يمكن غلي قشور الرمان بالماء المغلي وشربها للحصول على المزيد من الحماية الصحية

سيدة يمنية تنذر تزويج زوجها من مصرية اذا فاز مرسى بالانتخابات الرئاسية لمصر

سيدة يمنية تنذر تزويج زوجها من مصرية اذا فاز مرسى بالانتخابات الرئاسية لمصر


نذرت سيدة يمنية من الاخوان المسلمين باليمن نذرا اذا فاز محمد مرسى بالانتخابات وهو ان تترك زوجها يتزوج بمصرية حال فوزه وقد تناقل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى صورة السيدة ونص كلامها وتعليقات للبعض من الرجال يتمنون ان تفعل زوجاتهم الشىء نفسه والبعض يشجعها ويحييها على هذا القرار الجرىء وعلق اخر قائلا " للأسف زوجتى لاتفهم بالسياسة..!!


رشيدة القيلي
 ---------------
 طوال أربعة عشر عاما وزوجي لا يفتأ يذكرني بمقولة الامام الشافعي : ( من لم يتزوج مصرية لم يُحَصَّن ) وهو يعول في هذا التذكير على ما بيننا من صداقة وتناغم فكري وسعة حضور الدعابة في تعاملاتنا وفصلنا بين الخاص وبين العام في حواراتنا وقناعاتنا.
 ●●●
 ورغم أن زوجي آتٍ من بيئة هاشمية زيدية لكنه تشبع بفكر الاخوان المسلمين وآثر عدم التمذهب ، لكنه في هذه القضية غلبت عليه نزعة التمذهب بالمذهب الشافعي ( سبحان الله العظيم)
 ●●●
 ( الشريف ) لم تفارقه هذه (الضلالة) رغم أنني قرأت عليه دراسة اجتماعية صدرت قبل نحو خمس سنوات تشير إلى أن المرأة المصرية هي أكثر النساء العربيات ضربا للزوج ، لكنه مش مصدق أبدا أبدا . ( ذنبه على جنبه)
 ●●●
 المهم في الأمر أنني أنذر لوجه الله تعالى إن فاز المرشح الصالح ( محمد مرسي) بالرئاسة المصرية أن ازوج زوجي بمصرية صالحة ، شكرا وامتنانا لله تعالى ، فـ ( المؤمن للمؤمن كالبنيان يشد بعضه بعضا).
 ●●●
 ولاحظوا أنني جادة وصادقة في ( تضحيتي) هذه في سبيل نصرة الاسلام ومصلحة المسلمين والدليل أنني أعلن نذري هذا وأنا أشاهد الآن عداد قناة الجزيرة الذي يشير إلى التقدم الكبير لمحمد مرسي ضد خصمه شفيق.
 يعني مش على طريقة المثل القائل ( جبا لك يابن علوان بالذي شله السيل) أي ان البخيل نذر بأغنامه التي جرفها السيل وليس له فضل في ذلك لأن الغنم صارت مفقودة مفقودة .
 ●●●
 وبرغم شدة حماس زوجي لفوز مرسي ومتابعته القلقة للنتائج ، فأظنه ينطوي الآن على أملٍ له صلة بالمثل القائل : ( إن سبرت فمرة وحمار، وإن ما سبرت فهدار في هدار)
 وقصة المثل أن رجلا وزوجته وجدا أعمى في الطريق فأركباه حمارهما رحمة به ، ولما وصلوا المدينة أدعى الأعمى أن الحمار حماره والمرأة زوجته ، مؤملا تصديق الناس له لضعفه ومواسياً نفسه بذلك المثل.
 وأظن لسان حال زوجي الآن هو : ( إن سبرت فمرة ورئيس.. إلخ ).

جزائريون يهاجمون ميادة ويصفونها بـ(مغنية الشبّيحة)

جزائريون يهاجمون ميادة ويصفونها بـ(مغنية الشبّيحة)..!


تفاعل جزائريون مع التصريحات المستفزة التي أطلقتها العجوز المغنية ميادة الحناوي عبر فضائية لبنانية مؤخرا، وقامت خلالها بتصفية حساب قديم مع الراحلة وردة الجزائرية، بعد ما اعتقد الجميع أن وفاة هذه الأخيرة ستكون سببا لخروج ميادة، والقول، أن الخلافات بينها وبين أميرة الطرب العربي باتت من الماضي، ولو على سبيل "واذكروا محاسن موتاكم"، 


 لكن ميادة رفضت الإذعان، وقامت بسب وشتم وردة، كما أطلقت تصريحات بشعة ضد بنت بلدها أصالة بسبب مساندة هذه الأخيرة للشعب السوري في ثورته ضد الأسد.


 ووصف معلقون جزائريون، سواء عبر موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، أو موقع الشروق أون لاين، ميادة الحناوي بأنها "مغنية الشبيحة" في الوقت قال فيه آخرون بتهكم متسائلين، هل ماتزال هذه المغنية حية؟ في إشارة إلى أن الخرجة الإعلامية الأخيرة التي قامت بها، جاءت في سياق الفرقعة الإعلامية ليس إلا، بحثا عن استعادة بعض الأضواء التي انطفأت عنها منذ فترة طويلة.
 في السياق ذاته، ردت المطربة أصالة أمس، بقوة على ميادة، وقالت في بيان صحفي، "بكيت الليل كاملاً، لم أصدق أنّ هناك بشراً لا يسلم منهم من رحل، خصوصاً عندما ذكرت بأن والدي كان "كورال"، لكن ميادة لا تعلم أنّ والدي كان يعمل ما هو أبسط من ذلك بكثير، وكان يفخر بذلك ونفخر نحن به، كان مكافحاً وشريفاً، وهذا ما علّمنا إياه، ولم أدّعِ في عمري أنّي من عائلة مرفهة وأحمد الله على ذلك".
 وعن مرضها التي ذكرته ميادة خلال اللقاء، ردت أصالة: "أيضاً ذكرت ميادة مرضي بمنتهى القسوة، كأني اخترت أن أكون كذلك، ورددت أكثر من مرة أنّ النظام السوري عالجني من مرضي (...) فإن كان الكلام كذلك فهنيئاً لها بالقصور والطائرات هديةً لمطربة الجيل المتحدثة باسم النظام والمخلصة له، والرافضة للثورة السورية التي سمّتها حرب إرهاب، والثوّار الأحرار صار اسمهم عندها "ارهابيين وعصابات".


 وأضافت أصالة: "حين تكرمت الدولة بعلاجي، كنت حينها طفلة سوريا الموهوبة، وكنت أغني حينها بلا مقابل في كل مناسبة وطنية (وما أكثر مناسباتنا)، وكنت أتخلف حينها عن مدرستي، ولم أعش حياة الطفولة كما يعيشها غيري، قدّمت أكثر من مئة أغنية وطنية، وأقمت أكثر من ألف حفلٍ غنائي، وكل ذلك بلا مقابل، ولم يزعجني ذلك، بل على العكس، هكذا تعلمت من والدي بأنّ للوطن حقاً علينا، كل ما تقاضيته من النظام كان علاجي وعلاجي فقط، والكل يعلم أني منذ سبع سنوات بدأت حياتي من البداية. لا أملك قرشاً واحداً، ولا مكان يأويني مع طفليّ شام وخالد حين فعل الذهبي فعلته واستولى على كل ما عندي بموجب وكالة كما تعلمون، وكافحت كما تعودت، ورضيت أيضاً كما تعودت، وأعطاني الله كما أعطاني دائماً أكثر مما طلبت". وختمت أصالة: "معنا الله، ولكم رفيق اخترتموه بإرادتكم إبليس، أنتم وإياه في الحياة الأخرى خالدون"، علما أن أصالة أرسلت مع البيان صورةً تجمعها وهي ماتزال طفلة بميادة الحناوي، للقول أن هذه الأخيرة "أكبر منها بكثير".

اغرب الخيانات : يخون عروسه اثناء حفل الزفاف

اغرب الخيانات : يخون عروسه اثناء حفل الزفاف


الخيانة  الزوجية  ليست  امرا نادر الحدوث  ولكن  ان يخون  العريس زوجته اثناء  حفل الزفاف  وقبل  ساعات  من التقائهما تحت سقف  واحد فهذا  هو الامر المضحك  والمأساوي  فوفقا لصحيفة نمساوية، ألقي القبض علي عريس نمساوي (27 عاما) وهو يمارس الجنس مع  خادمة  في حفل زفافه. كان ذلك بعد ساعات قليلة من عقد قرانه.


 الامر كان من الممكن ان يمر مرور  الكرام على العريس  الذي  اراد على ما يبدو  ان يجرب  اخر  لحظات  في حياة العزوبية  لكن  الصدفة  جعلت والد  العروس   الذي كان يبحث  عن صهره   الجديد   لامر  ما  جعلته  يشاهد  العريس  متلبسا  بالخيانة  مع  الخادمة  فما كان منه الا ان  اوقف حفل الزفاف و طلب من جميع الضيوف المغادرة.


  العروس  طلبت الطلاق  في نفس اليوم  لكنها  لم تحصل  عليه  الا بعد 6 اشهر  لان القانون  النمساوي  لا يسمح  بالطلاق  قبل 6 اشهر  اما العريس  الخائن  فقد تزوج من الخادمة  التي كانت السبب في طلاقه

اتهام عداءة هندية باغتصاب زميلتها

اتهام عداءة هندية باغتصاب زميلتها


اعتقلت بطلة ألعاب القوى الهندية بينكي برامانيك، والفائزة بالميدالية الذهبية لسباق 400 متر تتابع في دورة الألعاب الآسيوية، التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة عام 2006؛ وذلك على خلفية اتهامات بأنها من الجنس الآخر، ناهيك عن ادعاءات بالاغتصاب.
وأشار راجيف كومار، المسؤول في شرطة “بيدهاناغار” بولاية شمال البنغال إلى أن الشرطة أقدمت على اعتقال العداءة بينكي برامانيك، وذلك بعد شكوى مقدمة ضدها من شريكتها آناميكا آشاريا، التي تعيش معها اتهمتها فيها بالاغتصاب وتدعي أنها رجل في واقع الأمر
وأضاف كومار أن المحكمة قد قررت احتجاز برامانيك حتى التاسع والعشرين من شهر يونيو/حزيران الحالي، كما أمرت الطب الشرعي بإجراء الفحوصات الطبية عليها للتأكد من هويتها الجنسية.


وأكد كومار أن الشرطة قد حصلت على إذن بإجراء فحص للمدعي عليها فيما يتعلق بالجنس رغم أنها ترفض الخضوع للفحوصات، وذلك بعد خضوعها لفحص طبي أولي بمركز خاص أثبت أنها رجل، لكنها رفضت الخوض لاختبار آخر، حيث ذكرت برامانيك بحسب ما نشرته صحيفة التايمز الهندية أنها قد خضعت للعديد من الفحوصات خلال مسيرتها الرياضية، متسائلة لماذا عليها أن توافق على المزيد من الفحوصات السخيفة؟ على حد تعبيرها.


ويعاقب القانون الهندي بالسجن لمدة ثلاثة أعوام عن تهمة الغش، أما جريمة الاغتصاب فعقوبتها السجن سبع سنوات، وتشير الإحصائيات إلى وجود نحو مليون شخص في الهند من المنتمين لـ”الجنس الثالث” كما يعرفون بالبلد الآسيوي.
وتعيد العداءة برامانيك إلى الأذهان ذكريات مواطنتها سانثي ساونداراجان التي جردت منها الميدالية الفضية في سباق سباق 800 متر التي فازت بها إبان الألعاب الآسيوية بالدوحة عام 2006 بعد نتائج فحوص لتحديد الجنس، كما تعيد للأذهان أيضاً ذكريات الشكوك التي دارت حول جنس العداءة الجنوب إفريقية كاستر سيمينيا عام 2009، قبل أن يعطي لها الضوء الأخضر للمنافسة كأنثى في العام الذي تلاه

ميسي ينتظر مولودا ذكرا من صديقته إنتونيلا

ميسي ينتظر مولودا ذكرا من صديقته إنتونيلا


الأرجنتيني ليونيل ميسي المحترف في صفوف برشلونة الإسباني، اعترف بأنه سيرزق بطفل من صديقته أنتونيلا روكوزو، وأثبتت الأشعة أنه ولد، وذلك بحسب ما ذكرته وسائل الإعلام الأرجنتينية.


 وأشار ميسي إلى أنه لم يعتد الحديث عن حياته الخاصة، ولكنه يشعر بسعادة بالغة، وكذلك عائلته وصديقته، ونتمنى أن يمر الوقت سريعا، حتى يحمل ابنه بين يده.


 وكان ميسي ألمح -في وقت سابق- إلى أنه سيرزق بطفل عند تسجيله الهدف الثالث للأرجنتين أمام الإكوادور خلال فوز بلاده بأربعة أهداف نظيفة، في الثاني من يونيو/حزيران الجاري، في تصفيات كأس العالم 2014م بالبرازيل، حيث وضع الكرة تحت قميصه بغرض إهداء الهدف لصديقته ومولوده الجديد.. ولكنه أكد الأمر رسميا اليوم فقط


لماذا إطارات السيارات دائماً سوداء؟

لماذا إطارات السيارات دائماً سوداء؟


تمتاز إطارات السيارات باللون الأسود ويرجع ذلك إلى أن المطاط الذي يعتبر المكون الرئيسي لإطارات السيارات يتصف بالليونة واللزوجة، لذا تضاف إليه مادة الكربون الأسود أثناء التصنيع لزيادة درجة صلابة الإطارات ومقاومتها للتآكل، ومن ثم فسواد لون الإطارات يعزى إلى هذه المادة كما أوضحته الهيئة الفنية الألمانية لمراقبة الجودة (TÜV Nord) بمدينة إيسن.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم تطوير هذه الطريقة لتصنيع الإطارات عام 1839 على يد تشارلز غوديير في الولايات  المتحدة  ولا زالت حتى الان  تصبت فعاليتها 


 وعلى الرغم من أنه كانت هناك إطارات ذات جوانب ملونة باللون الأبيض، ولايزال هذا النوع من الإطارات يحظى بشعبية كبيرة وإقبال متزايد من عشاق السيارات الكلاسيكية، فإن سطح السير بهذه الإطارات كان يأتي باللون الأسود. وعلى أي حال فإن الإطارات ذات اللون الأبيض لم تنتشر في الأسواق بكثرة، نظرا لأنها سرعان ما تصبح متسخة بعد السير على الطرق الترابية

فيلم سعودي لا يتجاوز 90 ثانية حقق أكثر من 2 مليون مشاهدة


فيلم سعودي لا يتجاوز 90 ثانية حقق أكثر من 2 مليون مشاهدة



حصل فيلم سعودي قصير على ما يزيد على مليوني وربع المليون مشاهدة على موقع التواصل الاجتماعي الشهير «يوتيوب». 
يذكر ان هذا الفيلم كان عبارة عن مشاركة علي الشهري في مسابقة الاتصالات السعودية للافلام القصيرة الهادفة في برنامج «الشاشة لك» على قناة المجد
فيلم سعودي لا يتجاوز 90 ثانية حقق أكثر من 2 مليون مشاهدة

هآرتس تكشف عن صورة لمسجد في القدس عمره 8 قرون أزالته إسرائيل

هآرتس تكشف عن صورة لمسجد في القدس عمره 8 قرون أزالته إسرائيل


نشرت صحيفة «هآرتس» الإسرائيلية صورة وصفتها بالتاريخية تظهر مسجدا وبناية مدرسة في باحة البراق في مدينة القدس، أقدمت إسرائيل على هدمهما وإزالة أثرهما بعد احتلال إسرائيل المدينة القديمة في عام 1967. 
 وقد التقطت هذه الصورة للمسجد والمبنى اللذين يعودان للمدرسة الأفضلية طائرة عسكرية ألمانية حلقت في سماء القدس في عام 1931. 


 وحسب «روسيا اليوم» أفادت الصحيفة بأن تاريخ بناء المسجد يعود الى القرن الـ 12 وتحديدا في الفترة التي تلت هزيمة الصليبيين، والى ان المدرسة الأفضلية شيدت في حي المغاربة بجهود الأفضل نور الدين علي، نجل صلاح الدين الأيوبي، وذلك بناء على مخطوطة كتبت في القرن الـ 15، مضيفة ان إسرائيل أزالت المسجد «لإقامة حائط المبكى». 


 وتجدر الإشارة الى ان هذه المدرسة التي سميت بالأفضلية نسبة لاسم مؤسسها كانت أقدم وقفية للوافدين من البلدان المغاربية الذين تأسس الحي المعروف باسمهم في عام 1192. 


 وحول هذا الأمر يقول المؤرخ ونائب رئيس «الأكاديمية الوطنية الإسرائيلية» باز كيدار ان «ما حدث من هدم وتجريف كان جريمة أثرية قضت على آخر ثلاثة معالم من فترة صلاح الدين الأيوبي في الموقع المذكور». 
 وأشارت الصحيفة الى ان الجهات المسؤولة في القدس أقامت في المنطقة عوضا عن المسجد والمدرسة مرافق إدارية وخدمات للمصلين اليهود أمام حائط المبكى. 
 وحول سؤال لصحيفة «هآرتس» حول سبب هدم المسجد ردت الجهات المختصة بأنها تقوم بالأبحاث وعمليات التنقيب بحثا عن آثار الهيكل الأول والثاني، وانها وحدها المخولة باتخاذ القرارات حول أهمية هذا المعلم الأثري أو ذاك، وانها تقوم بإزالة ما ترى انه غير مهم بعد توثيقه في السجلات الرسمية.

وسام الإمبراطورية البريطانية لأول رجل يصبح امرأة

وسام الإمبراطورية البريطانية لأول رجل يصبح امرأة


في سن السابعة والسبعين صنع جورج جيميسون التاريخ مرتين: الأولى في 1960 عندما صار أول بريطاني يصبح امرأة بعملية جراحية والثانية في 2012 عندما منحت الملكة اليزابيث الثانية وسام الامبراطورية البريطانية MBE لجيميسون الذي صار ايبريل آشلي عرفانا لخدماتها في مجال نيل المساواة للعابرين جنسيا.


واذ كانت المناسبة الثانية مدعاة للفخر بالنسبة الى الممثلة والناشطة الانسانية ايبريل التي تقطن الآن حي فولهام اللندني الراقي فقد كانت الأولى رحلة من الألم العميق بالنسبة الى جورج جيميسون لكونه أول رجل في البلاد يتخطى الحدود الى الجنس الآخر في زمن لا تستوعب فيه العقلية الجماعية أشياء «غريبة» كهذه. 
الحق يقال ان ايبريل نفسها ألقت - بعيد تحولها من رجل الى امرأة - بالوقود الى النار عبر فضائحها الجنسية الجامحة فصنعت بها عناوين الصحف الرئيسية ردحا طويلا من الزمن. وتبعا لـ «ديلي ميل» التي تناولت الخبر موسعا فقد تمكنت وقتها - وقد صارت موديلا وممثلة - من اغواء نجوم ومشاهير جدد أمثال عمر الشريف وبيتر أوتول واجتذبت صحبة عمالقة شوامخ مثل سلفادور دالي وبيكاسو. 
على أن هؤلاء جميعا لم يصبحوا على علم بهوية ايبريل الحقيقية الا عندما باعت «صديقة» لها سرها في مطالع الستينيات لصحيفة تابلويد بما فيها أدق التفاصيل الجراحية التي حولت الرجل الى امرأة. ومع أن ايبريل تمكنت من الصمود في وجه العاصفة بحيث تزوجت بالارستقراطي آرثر كوربيت فقد كان هذا نفسه بداية للكثير من الحديث المثير الآتي. 
فعندما تزوجت بسليل النبلاء هذا كان هو أبا لأربعة أبناء لكنه كان يحمل سره الخاص به أيضا: فقد أتى زواجه الأول الى نهاية فجائية عندما اكتشفت زوجته أنه يعيش حياة مزدوجة كرجل يحب أيضا ارتداء ملابس النساء. وبزواجه لاحقا من ايبريل انتقلت هي الى أعلى أروقة المجتمع المخملي البريطاني.

جاكي شان يزور سطيف الجزائرية

جاكي شان يزور سطيف الجزائرية


تستقبل ولاية سطيف شرق الجزائر المدرب العالمي في رياضة الكونغ فو شيو شي لينغ يوم 20 يوليو المقبل، ويرافقه الممثل العالمي جاكي شان الذي سيكون مع الوفد المرافق للمدرب شيو لينغ ما يزيد من أهمية الحدث وأبعاده الرياضية، وذلك حسبما أعلن عنه عزالدين بعلي رئيس اتحاد الكونغ فو بسطيف. ولفت بعلي إلى أن الزيارة تأتي في إطار تقديم الدعم لهذه الرياضة بالجزائر ومدينة سطيف على الخصوص، لاسيما في ظل الاستحسان الذي تلقاه هذه الرياضة بين أوساط الشباب بالمنطقة، والتي عمت في ظرف قصير جميع المناطق وحتى المعزولة منها. وأشار المتحدث إلى أن المدرب شيو شي لينغ سيشرف على فتح قاعة جديدة لرياضة الكونغ فو وسط مدينة سطيف مجهزة بكامل الإمكانيات المادية والبشرية، حيث تكون هذه المناسبة بمنزلة فرصة لتقديم المدرب لمجموعة من التوضيحات حول رياضة الكونغ فو وكيفية التعامل مع المكونين.

«هوتميل» يغيّر واجهته وتسميته قريباً

«هوتميل» يغيّر واجهته وتسميته قريباً


سرّب موقع «لايف سايد» المتخصص بمتابعة أخبار شركة مايكروسوفت صورا تظهر الواجهات الجديدة القادمة لبريد هوتميل، والتي تكشف عن الاسم الجديد لخدمة البريد الالكتروني الشهيرة. وحسب موقع «الجزيرة» ستحصل هذه الخدمة على واجهة ميترو الجديدة المعتمدة في ويندوز 8، بالإضافة الى تسمية جديدة هي New Mail عوضا عن التسمية السابقة Live Mail Windows. 
وعلى الرغم من هذا التغيير في التسمية ذائعة الصيت، فهذا لا يعني ان يطول التغيير عناوين البريد الالكتروني، حيث لن يحصل المستخدم على بريد يتضمن اللاحقة @New Mail. 


 وعلاوة على ما سبق، ستكون الواجهة الجديدة أبسط وأسرع، وستأتي في تصميم موحد كان المستخدم يتصفح بريده عبر الحاسب او الهاتف المحمول او الحاسب اللوحي. وعند ضغط المستخدم على شعار New Mail الموجود في أعلى الصفحة، ستظهر له نافذة للانتقال السريع بين البريد الالكتروني والأصدقاء والتقويم وخدمة مايكروسوفت للتخزين السحابي المعروفة باسم «سكاي درايف». 
 ويذكر ان شركة مايكروسوفت قامت بتغيير اسم خدمة البريد الالكتروني من «هوتميل» الى «Windows Live Mail» في عام 2005، وكان «هوتميل» قد تأسس عام 1996 قبل أن تستحوذ عليه مايكروسوفت عام 1997 مقابل أربعمائة مليون دولار

أردني عمره 32 عاما وما زال يرضع من أمه

أردني عمره 32 عاما وما زال يرضع من أمه




كشف أحد الشبان في الأردن أنه قد بلغ من العمر 32 عاماً ولم يُفطم بعد، وما زالت أمه التي تبلغ 60 عاماً تجلسه وترضعه من ثدييها كل يوم .
وقال الشاب أن الأمر استمر معه منذ الصغر حتى بلغ هذا السن وأنه يشعر برغبه شديدة بالرضاعة من أمه وكأنه ما زال طفلاً، مشيراً أن هذا الشيء يمكن أن يكون بسبب الحنان الزائد من قبل أمه وبسبب أن أمه قد عودته على ذلك حتى بعدما تجاوز عمره العامين .
وأضاف الشاب بأن تلك الرغبة أصبحت تخف تدريجياً وأنه في طريقه إلى الفطام قريباً.
وأكد الدكتور وليد سرحان إستشاري الطب النفسي أن هذه الحالة تعتبر من الحالات النادرة وهي موجودة ولديه حالة أخرى راجعت عيادته للعلاج .
وأضاف الدكتور سرحان بأن هذا الفعل يحدث نتيجه خلل في العمر يتحول إلى ظاهرة مرضية تبدأ من عمر 6 شهورإلى 3 سنوات وتستمرمع تقدمه في العمر، مشيراً إلى أن الشخص الذي يستمر بذلك يجب عليه ان يتوقف من تلقاء نفسه ولا يبرر لنفسه للإستمرار بذلك أو أن يتوجه إلى العلاج النفسي للتخلص من هذه العادة التي تعتبر بأنها غير سوية.