الجمعة، 20 أبريل 2012

سيئول تشن حرباً على هواتف تكشف الثياب الداخلية..

سيئول تشن حرباً على هواتف تكشف الثياب الداخلية..

تعتزم كوريا الجنوبية وضع حد للمتلصصين الذين يسترقون النظر لرؤية ما تخبئه تنانير الشابات بواسطة تطبيق «الكاميرا الصامتة» على هواتفهم الخلوية، بحسب ما اعلنت الحكومة الأربعاء. وتجري حاليا محادثات بين السلطات وشركات صناعة الهواتف بهدف وضع حد لعادات التجسس على الملابس الداخلية في بلد ترتدي فيه غالبية الطالبات التنانير. وقال مسؤول في لجنة الاتصالات فضل عدم الكشف عن هويته لوكالة فرانس برس «أطلقنا منذ فترة وجيزة مناقشات مع شركات من قبيل «سامسونغ» و«إل جي» و«غوغل» و«آبل» لمعرفة إذا كان من الممكن تقنيا تعطيل هذه التطبيقات».

وبموجب القانون، ينبغي أن يصدر الهاتف الخلوي صوتا عند التقاط الصور، لكن هذه القاعدة لا تنطبق على مصممي التطبيقات وعشرات الأنواع من الكاميرات الصامتة المتاحة في الأسواق. وفي يونيو، تم توقيف رجل في عقده الرابع في جنوب غرب البلد وفي حوزته 500 صورة تقريبا تظهر ما تخبئه التنانير التقطت بواسطة هذه التقنية. وفي كوريا الجنوبية التي تضم 50 مليون نسمة، يستخدم نحو 25 مليون شخص الهواتف الذكية المتعددة الوسائط.

من جهة اخرى توصل باحثون أميركيون إلى إنجاز تكنولوجي مهم يتمثل بتصميم رقاقة يمكن أن تحول الهواتف الخلوية إلى آلات يمكنها أن ترى عبر الجدران والخشب والورق وذلك من خلال موجات كهرومغناطيسية تعرف بـ «تيراهيرتز».
وأفادت مجلة «ساينس ديلي» الأميركية بأن فريقا من الباحثين في جامعة تكساس بمدينة دالاس صمم رقاقة يمكن أن تساهم في تمكن الهواتف الخلوية من اختراق الجدران ورؤية ما وراءها من خلال موجات كهرومغناطيسية تعرف بـ «تيراهيرتز».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق