الخميس، 24 مايو 2012

أول عالمة ذرية إماراتية.. في الـ25 من عمرها

أول عالمة ذرية إماراتية.. في الـ25 من عمرها


أماني الحوسني امرأة يكاد لا يتجاوز عمرها ٢٥ عاماً فقط، ومع ذلك ستكون أول عالمة نووية إماراتية في شهر أغسطس/آب مع تخرجها في جامعة خليفة حاملة شهادة الماجستير في الهندسة الكيميائية. 


 وبدأ مشوار الحوسني عندما حصلت على منحة دراسية للحصول على درجة الماجستير في الهندسة النووية، فقامت بزيارات إلى أبرز الجامعات الكورية التي تقوم بتدريس الهندسة النووية، واستفادت من دورات تحليل الإشعاع النووي في المختبرات، إضافة إلى زيارات المفاعلات النووية الكورية.


 وعن هذا الانجاز، قالت الحوسني، بحسب ما نقلت صحيفة "الناشونال" الإماراتية: "كي تصبحي عالمة ذرة وأماً لطفلين لا يستدعي امرأة خارقة بل يكفي أن تحبي العلم ويكون لديك شغف به".


 كما أشادت بالاهتمام الذي تبديه مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بإعداد الكوادر المواطنة للعمل في البرنامج النووي الإماراتي، مضيفة أن هناك إقبالاً من فتيات الإمارات على الالتحاق بالدورات التدريبية والمنح الدراسية التي تطرحها المؤسسة. 
 وكانت المؤسسة أعلنت اليوم فتح باب قبول الطلبات لبرنامج المنح الدراسية التابع لها لعام 2012 والتي ستمنح 75 مقعداً للطلبة من مواطني الدولة.


 ويعد برنامج المنح الدراسية جزءاً من برنامج المؤسسة لرواد الطاقة الذي تعمل فيه على استقطاب الطلبة المتميزين في قسم العلوم والخبراء المختصين وتدريبهم وتوفير فرص العمل لهم في قطاع الطاقة النووية الناشئة في الدولة. 


 وسينضم الطلاب الرواد الذين سيلتحقون ببرنامج المنح الدراسية لعام 2012 إلى الطلاب الآخرين الذين يزيد عددهم عن 170 طالباً من الذين يدرسون حالياً في إطار برنامج المنح الدراسية للطاقة النووية.


 وسينضم طلاب المنح الدراسية بعد إنهاء دراستهم لفريق مؤسسة الإمارات للطاقة النووية للعمل على تقديم طاقة نظيفة وآمنة وفعالة وموثوقة لدولة الإمارات. ويعمل حالياً 400 موظف لدى مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، ويشغل الإماراتيون 60% من هذه الوظائف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق