الخميس، 17 مايو 2012

معركة حتى الموت بين فرس النهر وأسدين

معركة حتى الموت بين فرس النهر وأسدين


كشف تقرير بالصور عن معركة «حتى الموت» استمرت لساعات بين فرس نهر وأسدين، في محمية «سابي ساندز جيم» بجنوب افريقيا، استخدم فرس النهر ذكاءه الفطري، فقبع في بركة مياه عميقة، وتحايل الأسدان فكمنا على صخرة قريبة، حتى وقع الخطأ القاتل. 


ونقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، عن المصور الجنوب افريقي الذي التقط صور المعركة، أندرو سكومان (39 عاما) قوله: في ذلك اليوم، استيقظت مبكرا، على صرخات أشبه باستغاثة، ولم أدرك ما يحدث، حتى تبعت الأصوات والضوضاء، فاكتشفت أن فرس نهر صغيرا، يبلغ من العمر نحو 3 أو 5 أعوام، قابع في بركة ماء ومحاصر بأسدين، وفي كل مرة كان الصغير يحاول الخروج، تتأهب الأسود للهجوم عليه، فيتراجع محتميا بالماء». 
ويضيف سكومان «أعتقد أن الأسود قد هاجمت فرس النهر، قبل وصولي بفترة، فقد كان على جسده خدوش وجروح كثيرة، لكن من الواضح أن فرس النهر تمكن، بطريقة ما، من الوصول إلى بركة المياه، والتي كانت عميقة بما يكفي لحمايته». 
وحسب سكومان «لم تنته المعركة هنا، فخلال الفترة الطويلة التي بقي فيها فرس النهر بالماء، كمنت الأسود في صبر وصمت، على صخرة قريبة من حافة الماء، دون حراك». 
ويقول سكومان «هنا ارتكب فرس النهر الخطأ القاتل، حين غادر البقعة العميقة من المياه، متوجها صوب الحافة، كان واضحا انه لم يشاهد الاسود المتربصة، فقد وصل الى الحافة ونظر حوله، حتى اطمأن الى ان كل شيء على ما يرام، ثم بدأ يسير مبتعدا عن البركة، اما الاسود فقد تركته حتى ابتعد لمسافة نحو 50 مترا، ثم بدأت المطاردة».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق