السبت، 16 يونيو 2012

محمد منير: "يا أهل العرب" يعبر عن الشعوب الحالمة بالحرية


محمد منير: "يا أهل العرب" يعبر عن الشعوب الحالمة بالحرية


يرى الفنان محمد منير أن ألبومه الغنائي الجديد يحمل رسالة لكل الشعوب العاشقة للحرية والحب؛ لأن الشعوب هي التي تصنع الوطن.


وقال منير في تصريحات لبوابة الأهرام اليوم (الأحد): "الغناء هو أقوي أنواع الفنون، والأوسع انتشارا والأكثر تأثيرا على الناس، كما أن الغناء هو لسان العاشقين للوطن وللحبيبة".


وأضاف: "اخترت أن يكون الألبوم الجديد في هذا الوقت؛ لأنه يحمل رسائل تُعبر عن الشعوب العاشقة للحرية والحب؛ لأن الشعوب هي التي تصنع الوطن، وسيكون كل ذلك من خلال الموسيقى والبهجة والأمل الذي تحمله كلمات الأغنيات".


وفي السياق ذاته أكد منير أن اختياره لعنوان "يا أهل العرب والطرب"، هو اختيار مقصود؛ لأنه يعني أن الطرب والغناء، عبر التاريخ كان له رأي في الأحداث، مشيرا إلى أنه يرى أن الأغنية الآن لها رأي فيما يحدث في الظروف التاريخية والاستثنائية الذي تمر به البلاد العربية.


وحول الأغنيات التي سرقت، أوضح منير في تصريحات لمجلة لها أنه لم يسرق من الألبوم سوى أغنيتين فقط، وليس سبع أغنيات كما أُشيع من قبل، وأنه أدخل أغنيتين أخريين مكانهما، وبذلك لم يحدث أي تسريب في الألبوم.


ويضم "يا أهل العرب والطرب" 15 أغنية، وسيتم طرحه في الأسواق خلال أسبوعين، وشارك في صياغة الكلمات والألحان نخبة من المبدعين؛ من بينهم: عبد الرحمن الأبنودي، ونبيل خلف، وكوثر مصطفى، وعمار الشريعي، ومحمد رحيم، وفتحي سلامة، إضافة إلى بعض الأسماء الجديدة في عالم الشعر والموسيقى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق